1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الزهار: القصف الإسرائيلي لغزة قد يؤدي الى مقتل الجندي الأسير

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cherifmh, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      05-11-2006 02:09
    [​IMG] [​IMG]


    اكد وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار السبت 4-11-2006 ان القصف الاسرائيلي لقطاع غزة قد يؤدي الى مقتل الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليت لانه قد يستهدف موقعا يوجد به الجندي. وصرح الزهار في مقابلة مع وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "العدوان الإسرائيلى قد يستهدف حياة الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليت لانهم يقصفون أماكن معينة قد تستهدف (موقعا يوجد به) الجندي"، فيما ارتفع عدد ضحايا العمليات الإسرائيلية إلى 39 قتيلا فلسطينيا.

    وحذر الزهار من انه اذا حصلت اسرائيل على معلومات استخباراتية عن مكان وجود شاليت وحاولت اقتحامه فربما يؤدي ذلك الى مقتل شاليت وجنود اسرائيليين اخرين. وقال "قد يخسرون الجندي وقتلى إسرائيليين أو أسرى اخرين إذا حاولوا الدخول إلى هذا الموقع عندما تصلهم أية معلومات استخباراتية, وسنحصل بذلك على أسرى جدد".

    واعتبر الوزير في حكومة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان احد "اهداف" العملية العسكرية واسعة النطاق التي بداتها اسرائيل الاربعاء في قطاع غزة "هو الضغط من أجل تحسين شروط الإفراج عن الجندى الإسرائيلى وتفريغ محتوى صفقة" مبادلة شاليت باسرى فلسطينيين التي تتوسط مصر لابرامها.

    واضاف ان "اسرائيل فى أزمة وأحد أسباب هذه الأزمة هو الجندى (شاليت) لذلك تحاول استغلال بعض الوقت المصاحب للعمليات الإجرامية التى تتم الآن فى قطاع غزة إضافة إلى الضفة لتحسين شروطها وهذا الموضوع مدرك تماما لدى الجانب الفلسطينى ولا اعتقد أننا سنتأثر بهذا العدوان للرضوخ لشروط اسرائيل".
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...