• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

«دواعش» ليبيا اختاروا فجر الأربعاء لتفجير مساجد ومؤسسات أمنية في الجنوب: القصّة الكاملة لأخطر مخطّط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mouhmed0

نجم المنتدى
إنضم
10 أفريل 2012
المشاركات
3.727
مستوى التفاعل
5.901
«دواعش» ليبيا اختاروا فجر الأربعاء لتفجير مساجد ومؤسسات أمنية في الجنوب: القصّة الكاملة لأخطر مخطّط إرهابي

نجحت الوحدات الأمنية التابعة للحرس الوطني بولاية تطاوين والجيش الوطني من انقاذ منطقة الجنوب من كارثة ارهابية كانت ستحل بها بعد ان خطط تنظيم «داعش» لتنفيذ تفجيرات بـ3 سيارات مفخخة...

تونس «الشروق»:
«الشروق» تنفرد بنشر حقائق جديدة ومرعبة عن مخطط ارهابي كارثي كان سينفذه 8 ارهابيين في الجنوب التونسي ....
عثرت وحدات الجيش والحرس الوطنيين على وثائق ورمز تنظيم «داعش» في السيارات المفخخة التي تم العثور عليها بالقرب من المركز الحدودي بمدينة رمادة الحدودية من ولاية تطاوين كما تم الكشف عن تفاصيل المخطط الارهابي المرعب الذي كان يخطط 8 ارهابيين من تنظيم «داعش» لتنفيذه داخل التراب التونسي وتحديدا بولايات الجنوب.
المخطط القاتل
حسب المعطيات التي تحصلت عليها «الشروق «فقد خططت عناصر ما يسمى بتنظيم «داعش» فرع ليبيا للقيام بعمليتين إرهابيتين في فترة لا تتجاوز 12 ساعة منذ توقيت تسللهم الى داخل التراب التونسي واكد محدثنا ان الارهابيين اختاروا ساعات الفجر الاولى من يوم الاربعاء بعد ان قاموا بالتنسيق مع مجموعة من المهربين لمساعدتهم على اجتياز المسالك الحدودية.
الأهداف
وأكد محدثنا ان إرهابيي تنظيم «داعش» فرع ليبيا خططوا ايضا لتفجير عدد من المساجد والمؤسسات الامنية الحساسة بعدد من مناطق الجنوب وذلك بهدف تشتيت العمل الامني واستهداف الاستقرار الذي تمر به بلادنا في هذه الفترة خاصة بعد فشل مخططهم المتعلق بنشر الفتنة في عدد من المدن بالجنوب .
كما أضاف محدثنا في نفس السياق ان ارهابيي تنظيم «داعش» يمتلكون حسابات وهمية على شبكات التواصل الاجتماعي يستعملونها لنشر الفتن والتحريض على الوحدات الامنية والعسكرية قائلا « في منطقة رمادة تم نشر اشاعات خطيرة ضد ابناء المؤسسة العسكرية وتم افشال مخطط الفتنة بين المتساكنين وابطال الجيش الوطني».
الحدود الليبية
وتطرقت مصدرنا الى رفض الليبيين الذين يقطنون بالقرب من الحدود الليبية التونسية لدخول الارهابيين عبر اراضيهم وهو ما جعل إرهابيي تنظيم « داعش «يتخذ من 3 مسالك حدودية ملجأ لهم ولكنهم اصطدموا بحفر جزء من الخندق قائلا « الإرهابيون استعملوا هذه المسالك في عديد المناسبات لإدخال الاسلحة وتسليمها الى مهربين يقومون بدورهم لإيصالها الى الارهابيين في الجبال في ولايتي القصرين وسيدي بوزيد انطلاقا من جبل «المغيلة» الرابط بين الجهتين.
الأبرياء
من جهة اخرى تبين انه حسب الوثائق التي عثر عنها من قبل وحدات الجيش والحرس الوطنيين ان ارهابيي تنظيم ما يسمى بـ«داعش» فرع ليبيا قرر استهداف الامنيين كمرحلة ثانية بعد ان كان هدفه فقط ابناء المؤسستين الامنية والعسكرية واكد مصدرنا ان حجز الأسلحة والسيارات المفخخة انقذ تونس من مخطط كارثي كان سيستهدف تونسيين ابرياء.
وأكد محدثنا انه كان من المتوقع ان يتم استهداف مدنيين كخطة تصعيدية من قبل الخلايا الارهابية سواء التابعة «لداعش» او للقاعدة بالمغرب الاسلامي والمتمثلة في كتيبة عقبة ابن نافع وذلك بتخفيف الحصار الامني والعسكري على ارهابيي جبال الكاف وجندوبة والقصرين وسيدي بوزيد.
السيارات والتفجير
كما قال مصدرنا ان الارهابيين كانوا يهدفون لاستهداف مناطق قريبة من ولاية تطاوين لانهم متأكدون انهم لن ينجحوا في التسلل الى ولايات الوسط او الشمال او العاصمة بسبب الانتشار الامني المكثف لعناصر الجيش الوطني والوحدات الامنية بمختلف اسلاكها على غرار كل من الحرس الحدودي ووحدات التدخل والامن العمومي واعوان مختصة في مكافحة الارهاب.
التهريب
وثبت وجود اتصالات بين الارهابيين الفارين حيث استعملوا شرائح هاتفية تابعة لشركة اتصالات ليبية و4 تونسيين منهم اثنين مطلوبان لدى الاجهزة الامنية لتورطهم في عمليات تهريب من ولايات القصرين وقفصة وسيدي بوزيد نحو الحدود الليبية مضيفا في نفس السياق ان هناك العشرات من مافيا التهريب ساهمت في ادخال اكثر من 80 بالمائة من شحنات السلاح.
كما اكد مصدرنا انه رغم القضاء على امير الحدود الملقب بـ«ولد معيز» إلا أن مافيا التهريب مازالت تتغلغل في المسالك الحدودية الرابطة بين الجانبين التونسي والليبي على مستوى معبريْ الذهيبة ورأس الجدير.
الحصار
وعن فرار 4 ارهابيين من كمين وحدات الحرس والجيش الوطنيين قال محدثنا ان الوحدات الامنية تحاصر المنطقة التي يختفي فيها عناصر الخلية مؤكدا انهم لن ينجحوا في التسلل الى ابعد من هذا المكان خاصة بعد الكشف عن هويتهم من قبل الاجهزة الاستخباراتية التابعة للمؤسسة الامنية.
الانتشار الامني
كما نجحت وحدات امنية واخرى عسكرية في الانتشار المكثف والسري داخل نقاط حضرية وأخرى صحراوية فشل المهربون والارهابيون في تحدديها حسب ما اكده مصدرنا كما تم ايضا زرع عسكريين وأمنيين في كل المسالك التي تستعملها الخلايا الارهابية للتسلل إلى التراب التونسي.
أبطال تونس
الجنرال المسؤول عن الحرس الحدودي بمنطقة رمادة الحدودية التابعة لولاية تطاوين شاب لا يتجاوز سنه 40 سنة ويعتبر من اهم الكفاءات التي يشهد لها مسؤول المؤسسة الامنية بالكفاءة والخبرة وقد نجح برفقة ابطال الحرس الوطني من افشال تسلل ارهابيين في عديد المناسبات وتمكن من اخماد نار الفتنة بين ابناء رمادة.
بين منطقتي الذهيبة ورمادة حوالي 50 كم يتوزع على هذه المسافة عدد هام من اعوان الحرس الحدودي كما تم زرع اخرين عل مستوى معبر الذهيبة والمدنية مما جعل الارهابيين يقررون ايقاف عمليات استقطاب الشباب خاصة بعد هروب 33 ارهابيا للالتحاق بداعش في رمضان الفارط.
الجيش الوطني
وغير بعيد عن الحرس الحدودي ينتشر ايضا ابطال الجيش الوطني ويتوزعون على الصحراء غير مبالين لا بحرارة الصيف ولا ببرودة الشتاء وينتشر عدد هام من ابناء المؤسسة العسكرية في كل نقطة صحراوية فتجدهم داخل الدبابات والشاحنات متأهبتين لحماية التراب التونسي من خطر الارهابيين.




 

mark_henry

نجم المنتدى
إنضم
13 سبتمبر 2014
المشاركات
7.929
مستوى التفاعل
16.067
علاش نهار الاربعاء على وجه الخصوص
 

ذهيبي

نجم المنتدى
إنضم
22 سبتمبر 2013
المشاركات
1.600
مستوى التفاعل
1.922
l'histoire ne te plait pas?
pour ton information, la majorité du peuple tunisien est contre ces rats, nous sommes tous ensemble contre le terrorisme
اكيد اخي كلنا ضد الارهاب و الارهابين و الله ينصر جيشنا و كل القوات ضد الدواعش الارهابين
لكن هذه الجريدة بالذات لا اصدق اي شيء منها
 

respectful

نجم المنتدى
إنضم
17 أفريل 2013
المشاركات
10.376
مستوى التفاعل
7.523
اكيد اخي كلنا ضد الارهاب و الارهابين و الله ينصر جيشنا و كل القوات ضد الدواعش الارهابين
لكن هذه الجريدة بالذات لا اصدق اي شيء منها
regardes les photos khouya
il ne faut pas laisser ces rats semer le doute entre le peuple et l'armée, la police, la garde nationale, la douane, .....
 

DADI2121

عضو فعال
إنضم
16 ماي 2013
المشاركات
465
مستوى التفاعل
942
أمقت جراثيم داعش الملاعين ... وبنفس الدرجة أمقت الشروق على الكذب و الخداع و مغالطة الناس ... يعني كل هذه التفاصيل تمتلكها الشروق حتى نوايا الإرهابيين الذين لاذوا بالفرار اخترقتها الشروق و عرفت ما يفكرون فيه و ما ينوون فعله ... لعن الله كل كذاب أفاك ...
 

nasri2010

عضو مميز
إنضم
2 أوت 2013
المشاركات
881
مستوى التفاعل
1.536
الشروق افلام

أنا أفرح لكل خير يدخل وطني وأفرح أكثر لكل شر يبعد عن وطني ولا يهمني لا شروق أفلام ولا غيرها وما أصدقه هو هذا الكم الهائل للأسلحة التي تم حجزها والتي لو دخلت أرضنا لتسببت في ازهاق أرواح أبرياء ومن يقول غير هذا فهو خائن لهذا الوطن وتجب محاكمته علنا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى