le milleur rigime

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة megamoche, بتاريخ ‏29 جويلية 2008.

  1. megamoche

    megamoche عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    3
      29-07-2008 16:52
    ki peut nous aidé et nous décrire le meilleur rigime k'on peut suivre

    :satelite:
     

  2. onsanas

    onsanas مسؤول منتدى الإستشارات الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ماي 2008
    المشاركات:
    8.353
    الإعجابات المتلقاة:
    10.358
      29-07-2008 18:28
    RECETTE DE LA SOUPE « BRULE GRAISSE »
    INGREDIANTS :
    • 06 gros oignons
    • 02 poivrons verts
    • 1 ou 2 branches de cèleri
    • 06 tomates pelées
    • 04 cœurs d’artichaut
    • 01 choux
    Si vous souhaitez, vous pouvez ajouter du sel, du poivre, du curry,du sel et ail et 3 à 4 l d’eau.
    Couper tous les légumes en morceaux et les mettre dans une grande casserole, faire cuire à feu vif pendant 10 mn et baisser le feu et laisser cuire les légumes, cette soupe peut être moulue.
    Important : manger cette soupe chaque fois que l’on a faim (plus on mange de la soupe et plus on mincit)
    Note : Ce régime a été élaboré pour des malades du cœur qui doivent se faire opérer et perdre du poids rapidement mais sans aucun risque.
    Il a été préparé par le Département de Cardiologie de l’hôpital mémorial « Sacré-cœur », le secret de ce régime est qu’il va vous permettre de brûler plus de calories que vous en consommez, et purifiez votre organisme.
    Plan d’amaigrissement rapide : 07 jours de régime
    1er jour : manger seulement de la soupe et des fruits frais ( sauf bananes), il est recommandé de manger du melon et de la pastèque, ou peut aussi prendre des jus de fruit à 100%, du thé ou du café sans sucre et de l’eau.
    2ème jour : manger des légumes frais ou en conserve, cuit à la vapeur ou cru. S’ils sont cuits, les faire cuire dans le bouillant de la soupe, le soir : manger une grosse pomme de terre cuite au four (ne manger pas de fruits ce jour là).
    3ème jour : c’est une combinaison des 02 jours précédents, c'est-à-dire que l’on peut manger des légumes et des fruits (sauf banane) et surtout de la soupe. Si vous avez bien suivi ce régime sans faire le moindre écart vous avez déjà perdu entre 2.5 et 3.5 kg.
    4ème jour : manger seulement de la soupe, des bananes (qui diminueront l’envie de sucre) et du lait écrémé ou 2 yaourts (on peut manger jusqu'à 3 bananes et boire 2 grands verres de lait ou 2 yaourts).
    5ème jour : jour de la viande, mais le poisson est meilleur. On peut manger jusqu'à ½ kg de viande aigre (par exemple du poulet sans peau) et 5 tomates fraîches. Il faut impérativement boire entre 5 et 8 verres d’eau pour vous aider à éliminer l’acide urique produit par la viande. Prendre de la soupe au moins deux fois par jour.
    6ème jour : aujourd’hui légumes (sauf pomme de terre) et viande, manger jusqu’à ne plus avoir faim des légumes et du poisson ou de la viande, par exemple : le matin 1 steak et midi et soir du poisson ou 1 steak + salade + soupe 1 fois/jour.
    7ème jour : pour finir manger du riz complet, des fruits ou du jus de fruits à 100% et des légumes , prendre de la soupe 1 fois/ jour.
    A éviter impérativement les boissons gazeuses et les boissons alcooliques et tout ce qui contient de la farine et du sucre. On peut perdre jusqu'à 7 kg en une semaine si on respecte le régime et si on ne fait aucun écart.
    A partir du 8ème jour on commence à sentir une énergie incroyable, chaque système digestif est différent et le régime sera différemment ressenti par chaque organisme.
    Si vous avez perdu plus de 7 kg, ne pas recommencer de suite le régime. Et attendre 3 jours
    Ce régime peut être suivi aussi fréquemment que l’on souhaite s’il est suivi correctement.



    Ce régime est efficace à 100% s'il est bien suivi
     
    7 شخص معجب بهذا.
  3. megamoche

    megamoche عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    3
      30-07-2008 15:35
    merci bien sadi9ii
     
  4. ziedARCH

    ziedARCH مهندس معماري

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.027
    الإعجابات المتلقاة:
    663
      31-07-2008 23:52
    le sport et le sport puis le sport
     
    1 person likes this.
  5. Tattou Fa

    Tattou Fa صديقة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2008
    المشاركات:
    893
    الإعجابات المتلقاة:
    1.925
      01-08-2008 13:08


    oui je l'ai testé testé et ce regime est vraiment efficace à 100%
     
  6. elyesk

    elyesk عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جويلية 2008
    المشاركات:
    12
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      01-08-2008 13:50
    machkour jidda ya akhi
     

  7. wymma

    wymma عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2008
    المشاركات:
    783
    الإعجابات المتلقاة:
    1.313
      01-08-2008 18:26
    si tu veus mon avis
    chaque personne a le regime qui lui convient
    tu peus suivre un regime qui a ete efficasse sur une autre personne mais il ne te feras rien a toi
    alors va voir un specialiste de nutrition pour te donner le regime qui te convient
     
    3 شخص معجب بهذا.
  8. sofien72tu

    sofien72tu مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    7.971
    الإعجابات المتلقاة:
    25.874
      01-08-2008 18:57

    احسن حمية يمكن ان يتبعها الانسان العادي هي تلك التي تكون متوازنة من حيث السكريات ..بروتينبات..ودهنيات .

    مجموعات الطعام الرئيسية
    تتفاوت نسب المواد الغذائية من حيث ملاءمتها للجسم للحصول على وجبة صحية متوازنة، فلكي يسهل علينا اختيار تلك الوجبة المتوازنة فليس من الضروري اتباع نظام ريجيم غذائي صارم من أجل ضبط نسب المواد الغذائية المختلفة التي تتناولها. فالجسم الإنساني بارع جداً في التكيف لمعطيات غذائية أعلى أو أقل من المطلوب. فعلى الرغم من أن الكمية الكلية التي نتناولها تتفاوات طبقاً للاحتياجات المطلوبة من الطاقة، ولكن هذا التوازن في تناول الطعام من مجموعات الطعام المختلفة يكون مرغوباً لكل إنسان ابتداءً من عمر الخامسة. فالوجبة الغذائية المتوازنة أمر ضروري جداً.

    وتنقسم هذه المجموعات الرئيسة من الغذاء إلى الأقسام التالية:

    1 مواد نشوية.
    2 فواكه وخضراوات.
    3 لحوم وأسماك وبدائل بروتينية.
    4 مشتفات الحليب.
    5 أطعمة سكرية وأطعمة عالية الدسم.
    * ما هي الكمية المناسبة من هذه الأطعمة في الوجبات؟

    هناك إجماع عالمي مختص بنسب كل مجموعة من تلك المجموعات الرئيسية والتي ينبغى أن تتوافر في وجباتنا وهي كما يلي:
    (1) الأطعمة النشوية: وتتضمن الأطعمة النشوية الخبز والحبوب والبطاط وهي تعتبر قاعدة عريضة لوجبة غذائية متوازنة؛ حوالي 50% من هذا النوع من الأطعمة وخاصة الأنواع غير المقشورة من الحبوب هي التي تمد أجسامنا بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية. ومن المواد النشوية أيضا المقرونة والبطاط ومن أمثلة الحبوب الأرز، القمح، الشعير والذرة.
    ويفضل عند تناول هذه الأطعمة تناولها بدون إضافة الكثير من الدسم أو السكر.

    (2) الفواكه والخضراوات: يفضل تناول كمية كبيرة من هذه المجموعة على الأقل 5 ثمرات من الخضار أو الفاكهة في اليوم في كميات لا تقل عن 400 غ بشرط ألا تتضمن البطاطا. حيث تدخل هذه الأطعمة ضمن الأطعمة النشوية. ومن الخضراوات التي ينصح بتناولها تلك الخضراوات ذات الأوراق وبالنسبة للفاكهة ينصح بالإكثار من تناول البرتقال وغيره من الفواكه .

    (3) اللحوم والأسماك وبدائل اللحوم: يفضل تناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعيا متضمنا مرة واحدة على الأقل من الأسماك الدهنية كالسردين أو ماكرو ..سمك ازرق بصفة عامة. أما بالنسبة للحوم الحمراء فيفضل تناول كميات معتدلة منها ويفضل انتقاء الأنواع قليلة الدهون. وينصح كذلك بأن تحتوي الوجبة الغذائية على كمية من النشويات والخضراوات والفاكهة تزيد على كمية اللحوم الموجودة بهذه المجموعة.

    (4) مشتقات الحليب: يفضل أيضا تناول كميات معتدلة من أطعمة هذه المجموعة من الجبن واليغرت واللبن والحليب، ويفضل كذلك انتقاء منتجات الألبان قليلة الدسم. فيفضل مثلا. اختيار الجبن الذي لا يزيد نسبة الدسم فيه عن 78% وبالنسبة لليغرت يفضل ألا يزيد نسبة الدسم فيه عن 12% .

    (5) السكريات والأطعمة عالية الدسم: تحتوي هذه المجموعة على أنواع الجبن المختلفة كالجبن المطبوخ والجبن الرومي وغيرها. كما تحتوي على الزيوت والأنواع المختلفة من البسكويت والكيك الدسم وعلى الرغم من أن هذه المجموعة تتضمن بعض الأطعمة الهامة كالجبن بأنواعه وزيت عباد الشمس وغيرها من الزيوت الهامة والمفيدة غذائيا في صورة كميات قليلة، إلا أن معظم الأطعمة عالية السكر أو الدهون تكون قليلة القيمة الغذائية بسبب ارتفاع كمية السعرات الحرارية بها ولهذا يفضل أن تؤكل هذه الأنواع بصورة متباعدة وليس بانتظام أو بكميات كبيرة. وتتضمن هذه المجموعة أيضا الزبدة والكريمة والسمن والأطعمة المقلية ..فريت.. وجميع أنواع الحلويات المصنعة والشيكولاتة والبسكويت على اختلاف أنواعه. وكلما تناولت كميات أقل من هذه الأطعمة كانت لديك فرصة لتناول كميات أكبر من الأطعمة النشوية والفواكه والخضراوات دون اكتساب وزن زائد غير مرغوب.


    العناصر الغذائية الموجودة
    بهذه الأطعمة


    تقع العناصر الغذائية الموجودة في الطعام في أربع مجموعات رئيسية وهي:

    1 المواد الغذائية واسعة النطاق: يحتاج لها الجسم بكميات أساسية للإمداد بالطاقة، والتي تشمل المواد الكربوهيدراتية والدهون والبروتينات.

    2 المواد الغذائية محدودة النطاق: وهي تلك التي تكون حيوية وهامة ولكننا نحتاجها بكميات قليلة وهذه المجموعة تشمل الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية.

    3 الكربوهيدرات ذات الألياف: وهي تلك التي لا يمكن استهلاكها من أجل الحصول على الطاقة.

    4 الماء: وهو يعرف بفائدته الكبيرة لحيوية الجسم وتخليصه من السموم وبالإضافة إلى هذه المجموعات الأربع من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في أطعمتنا فإن الغذاء الذي نتناوله يحتوي أيضا على الكثير من المركبات الأخرى التي من الممكن أن تؤثر على صحتنا إيجابيا أو سلبيا. والكثير منها قد يكون له دور فعال في وقايتنا من الأمراض على الرغم من كونه غير أساسي في الوجبة الغذائية. لذا فنحن لا نعلم الكثير عن الغذاء الذي نتناوله. ولكن من حسن الحظ أننا نحصل على كل فوائد هذا الغذاء باتباع أسلوب الوجبة المتوازنة حتى وإن لم نكن على دراية بفائدة كل غذاء من هذه الأغذية.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. sonyco

    sonyco عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏13 جانفي 2008
    المشاركات:
    74
    الإعجابات المتلقاة:
    25
      01-08-2008 20:29
    mércie mais est ce que c'est vraiment efficace ou pas a cent pour cent
     
  10. AYMEN RADES

    AYMEN RADES عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أفريل 2008
    المشاركات:
    98
    الإعجابات المتلقاة:
    29
      02-08-2008 13:21
    merci bien:easter:
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
LE COLLANT هل هو مضر للأولاد ‏8 فيفري 2016
antipyrétique avant le vaccin pentavalent ‏10 أكتوبر 2016
طلب explication scanner sur le dos svp urgent ‏18 أفريل 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...