موضة الشتاء القادم

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة souzan, بتاريخ ‏31 جويلية 2008.

  1. souzan

    souzan عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    120
    الإعجابات المتلقاة:
    156
      31-07-2008 15:55
    يبدو ان مصممي الأحذية النسائية قد استقر رأيهم على اختيار شعار 'نريد ان نرفعكم الى اعلى' لموضة أحذية شتاء 2008/2007 .

    وعلى الرغم من الجدل الذي تثيره موضة الكعب العالي لكونها غير عملية اثناء السير وسط الثلوج والجليد فان استخدام هذه الأحذية الأنيقة لا يخلو من عوامل مشجعة الامر الذي يعد مهما من منظور أنها تبرز مواطن الجمال في السيقان.

    ان استخدام أحذية وحقائب يد لها خصائص معينة يضفي قدرا اكبر من السحر والجمال على من ترتدين التنورات القصيرة والسراويل الضيقة وسراويل الجينز والقمصان الفضفاضة وهي موضات العصر البسيطة وغير المنمقة.

    وقالت يلينا يوريك التي تعمل في مجلة تكستيل فيرتشافت المتخصصة في الأزياء: 'من الممكن استخدام الإكسسوارات أيضا لإضافة مسحة من الألوان الجمالية الى الملابس'.

    وذكر معرض 'جي دي اس' الدولي للأحذية والمنتجات الجلدية في مدينة دوسلدورف الالمانية ان موسم الشتاء المقبل سيستوحي اشكالا هندسية مختلفة.

    ويقول اندرياس روز وهو مصمم ازياء في مدينة فرانكفورت 'ان اللمسات البراقة ستنتشر كثيرا في هذا الشتاء'.

    ويرى خبراء شركة سالاماندر للاحذية في مدينة بادن فورتمبيرغ الالمانية ان الوان الاحذية خلال موسم الشتاء المقبل ستكون داكنة في المقام الاول وخصوصا اللون الاسود ودرجات البني الغامق.


    ام بالنسبة للاحدية العالية بعد أن اهداها التايور الناعم في الثمانينات والتسعينات وجعلها تنافس النساء في مجالات العمل بأناقة وثقة، أكد المصمم الإيطالي جيورجيو ارماني مرة أخرى، خلال اسبوع ميلانو للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2008-20
    09 انه لا يزال صديق المرأة الذي يفهمها ويقدر احتياجاتها.


    هذه المرة لم يهدها تايورا او فستانا، بل أحذية منخفضة، تجمع بين الراحة والأناقة بشكل لا يتقنه سوى الكبار. فقد تخايلت عارضاته على منصات العرض وكأنهن راقصات باليه في تايورات مفصلة وفساتين سهرة، مما جعل عرضه مثل نسمة صيف بعد العروض التي شهدتها عواصم الموضة العالمية وتبارت فيها لإعطاء المرأة تصميمات قد تكون فنية لكنها ابعد ما تكون على الراحة باستثناء حالات قليلة يكون فيها العلو متساويا من الأمام والخلف.


    الملاحظ في العروض الأخيرة، والموجهة لموسمي الخريف والشتاء المقبلين، ان مصممي الأحذية خففوا من «ساديتهم» باسم الفنية، وطرحوا تصميمات فيها ابتكار لا شك فيه، لكن فيها ايضا واقعية. الفنية هذه المرة تمثلت في التصميمات الانثوية والمبتكرة، إلى حد انه يمكن تشبيه الكثير من تصميماتها بتصميمات الأزياء نفسها، فقد كانت هناك خامات مثل الجلود والفرو والساتان فضلا عن الأحجار، كما كانت هناك طيات وثنيات وورود وتقليمات وكاروهات وأحجام متباينة، تماما مثلما رأينا في الأزياء.


    في بعض الحالات يمكن تشبيه التصميمات الرائعة التي ركز عليها المصممون في الياقات بأشكال مقدمة الأحذية، التي تميز بعضها بالاحزمة التي تربط بأشكال مختلفة أو بالريش أو بالساتان المشغول على شكل بتلات الورد، مثلما رأينا في عرض «إيترو»، وبعضها الآخر يكون مفتوحا على شكل حرف
    v مثلما هو الحال بالنسبة للمجموعة التي رأيناها في عرض جيانفرانكو

    فيري، إلى جانب النقوشات المنقطة أو المقلمة، كما هو الحال في عرض «برادا»، وهكذا.


    الألوان ايضا جاءت تحاكي الأزياء إلى حد انه يمكن التنسيق بينها بشكل كبير من دون ان يبدو الأمر مبالغا فيه. فقد ولى العهد الذي كان فيه تنسيق الحقيبة مع الحذاء مع الزي يبدو مبالغا فيه، بل بالعكس أصبح مقبولا وتجري وراءه الانيقات والفضل في هذا يعود إلى جون غاليانو، مصمم دار «كريستيان ديور» الذي قدم تشكيلة في موسم «الهوت كوتير» تظهر فيها العارضة بلون واحد من رأسها إلى اخمص قدميها. وغني عن القول ان المظهر كان رائعا وأهلا بالتنوع

     

    الملفات المرفقة:

    • 1lu.jpg
      1lu.jpg
      حجم الملف:
      38,4 ك. ب
      المشاهدات:
      11
    • large_2604.jpg
      large_2604.jpg
      حجم الملف:
      18 ك. ب
      المشاهدات:
      4
    1 person likes this.

  2. taifsupergirl

    taifsupergirl عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أوت 2007
    المشاركات:
    834
    الإعجابات المتلقاة:
    732
      31-07-2008 17:49
    معناها هي هي و باش نبقاو في الكعب العالي

    ميسالش اما انا اذا كان جاتني حاجة ماهيش مرتاحة نطيشها و نلبس غيرها


    شكرا جزيلا اختي على المعلومات

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...