طلب حل لمشكلة فقدان ملف EFS لهاتف Note 3

GhassenIbrah

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
2.874
مستوى التفاعل
9.140
السلام عليكم
بدون سابق إنذار وبعد انهاء عملية مكاملة فقدت الشبكة في الهاتف note 3 n900 4.4.2، وجدت أن imei null/null و baseband unknown
حاولت معالجة المشكلة بالتحديث الى لاليتوب ثم الرجوع به الى كيتكات ولا فائدة. اعتمدت تطبيقات لتغيير ال imei دون الوصول الى الحل. أعتقد أني فقدت ملف ال EFS والمشكلة أني لم أحتفظ بنسخة احتياطية منه.
فهل هنالك حل؟ مع العلم أني بحثت في الأنترنات على ملف EFS.img لهواتف النوت 3 n900 ولم أجده.
لدي ملف *.tar خاص بهواتف النوت 3 n900 واستعملت ال odin ولم تنفع العملية.
برنامج octoplus يطلب ملف *.aefs ولكني لم أجد في الأنترنات ملفا كهذا خاص بهاتفي.
وشكرا.
 
أخي الكريم، لقد جربت هذا الاقتراح سابقا ولكن باعتماد ملف ٱخر وتفليش ملف .zip عن طريق cwm ولم ينفع.
لكن مع هذا الملف وعند تنصيبه يحدث أن تنفص البطارية من موقعها أثناء العملية !!! الله غالب مزهار برشا. الٱن الهاتف لا يفتح أصلا ويبقى في وضع اظهار شعار السامسونج. أظن أني قمت باتلاف ملف الEfs ذلك أني وبدخولي لوضعية system recovery أجد هذه الراسلة أسفل الشاشة باللون الأحمر.
E: failed to mount /efs (Invalid argument) فهل هنالك اقتراح؟ الجهاز الٱن 4.4.2 مع نظامrecovery عادي. لا أعرف كيف أنصب نظام twrp أو cwm لأن Odin لم يشتغل مع الهاتف وهو بهذه الحال: يظهر العلامة الزرقاء ولكن لا يقوم بالعملية.
مع الشكر مسبقا.
 
أخي بعد بحث طويل وجدت ملف Bootloader خاص بالـ EFS لهاتف النوت 3 n900 لتجاوز مشكلة عدم الاقلاع، ثم قمت بالروت ثم تنصيب الـ twrp و منه قمتُ بتنصيب الملف الذي أشرتَ اليه في موضوع مشابه، ولكن للأسف لم يشتغل، فنصّبت الـ cwm ولكن بلا فائدة أيضا. مشكلة null/null و baseband unknown مازلت موجودة للأسف.
الآن أقوم بتحميل ملف modem N900XXUENG1 بخاصية tar.md5 لتصيبه فيما بعد بالـ odin CP وأقوم بتنصيب الكيتكات 4.4.2 مع نفس الـ PDA ألا وهو N900XXUENG1 علّي بهذا التوافق أتوصّل إلى حل المشكلة. لو عندك اقتراح آخر فيا حبذا.
مع الشكر.

تعديل بعد المحاولة : للأسف لم تشتغل العملية.
 
التعديل الأخير:
يعني لا وجود لحل؟! لو ممكن أحد الذين يمتلكون نوت 3 N900 يمدني بملف EFS سليم.
 
أعلى