• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

فتنة فلسطينية بين فتح وحماس برعاية إسرائيلية

fidouzi

نجم المنتدى
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
5.388
مستوى التفاعل
3.781
:besmellah1:
قتلي و90 جريحاً باشتباكات الشجاعية
قتل 9 أشخاص علي الأقل وأصيب نحو 90 شخصا بجروح في الاشتباكات التي دارت أمس في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة بين عناصر من شرطة حماس وآخرين من حركة فتح من عائلة حلس فر قسم منهم الي اسرائيل. وسمحت اسرائيل للعشرات من عناصر فتح بالعبور من قطاع غزة الي اراضيها عبر معبر ناحال عوز للهروب من قطاع غزة، اثر اندلاع معارك عنيفة بين افراد من عائلة حلس ينتمون الي حركة فتح والشرطة التابعة لحركة حماس المسيطرة علي القطاع. وبين المجموعة احمد حلس عضو المجلس الثوري لحركة فتح واحد زعماء عائلة حلس الموالية لفتح في مدينة غزة. وسمح للمجموعة بالعبور، حيث نقل الجرحي الي مستشفيات اسرائيلية والباقون الي رام الله في الضفة الغربية، حيث مقر الرئاسة الفلسطينية،
وانا اتسائل لماذا ولمن....يافلسطينيين ...
 
مسرحية مخرجها اسرائيل شيء يعمل العار الدنيا باش تكل بعضها على قضيتهم و هم يتكالخوا في بعضهم و يقلك بعد شهداء
 
peut etre qu'israel est derriere tout ca mes se sont les palestiniens qui se tirent dessu au lieu de s'unir et vous savez pq?pour le pouvoir.
 
مسرحية مخرجها اسرائيل شيء يعمل العار الدنيا باش تكل بعضها على قضيتهم و هم يتكالخوا في بعضهم و يقلك بعد شهداء

بربّي فين ماكلة بعضها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالعكس قول نسيناهم..بعناهم ..خذلناهم ...
 
لقد اجبت عن السؤال اخي الكريم لقد فروا الى اسرائيل
 
منذ أن كبرنا وبدأنا نفهم ما يدور حولنا عرفنا أن اليهود افتكوا ارض فلسطين وظللنا لسنوات وسنوات ونحن ندعو لهم بالنصر الى حد ان البعض من التونسيين سافروا الى الاراضي المحتلة لمحاربة الصهاينة.لكن اليوم وانا أتابع أخبار الاقتتال بين الفلسطينيين انفسهم فإنني أسأل " هل يمكن اليوم أن نجد من يتحمس للقضية الفلسطينية وهو يرى الارواح تزهق بأيد فلسطينية والفضائح تنشر هنا وهناك ... بالله عليكم اقرؤوا هذا الجزء من مقال صحفي

إسرائيل تهين الفلسطينيين وتنشر غسيلهم

thumbnail.php


أعادت إسرائيل الأحد إلى قطاع غزة عشرات الفلسطينيين بطريقة مهينة من الذين كانوا قد فروا إليها طالبين حمايتها بعد ما طاردتهم قوات الأمن التابعة لحكومة حماس المقالة
  • وكان 180 من عناصر فتح، وهم أحمد حلس وأفراد عائلته قد فروا السبت إلى إسرائيل بعد أن شنت قوات حماس حملة أمنية في حي الشجاعية بقطاع غزة أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 95 من الطرفين على خلفية اتهامها لبعض الفتحاويين بالتآمر على المقاومة..
  • .......... امام الإهانة التي تلقوها من قبل اسرائيل التي جردتهم من ملابسهم وسط قهقهات الجنود الاسرائيليين الذين كانوا يسوقون الفتحاويين مثل القطيع في مشهد غلب عليه الاستهزاء بالفلسطينيين الذين لايزالون يقتتلون فيما بينهم...............فقد أصيب مسؤول فتح أحمد حلس برصاص إسرائيلي أثناء محاولته وأفراد أسرته الفرار إلى إسرائيل، وبقي بضعة ساعات مصابا على معبر "ناحال عوز" قبل أن يسمح لهم الجنود الإسرائيليون بالعبور بعد تفتيشهم وتجريدهم من أسلحتهم.
  • وقد نقلت وسائل الإعلام العالمية صور الفارين وهم عراة ويتعرضون للتفتيش من طرف الجنود الإسرائيليين..
  • واستهدفت الحملة، حسب ما كشف سعيد صيام في ندوة صحفية اعتقال11 من المشتبه بهم في تفجيرات الجمعة الماضي والتي أودت بحياة 5 كوادر من حماس وطفلة فلسطينية. وتم اعتقال عدد من المشتبهين حاولوا الفرار بزي نساء، وأنه تم تفكيك عدد كبير من العبوات التي تم وضعها في البيوت ومفترقات الطرق..
  • ويبدو مشهد دخول وخروج الفتحاويين من والى غزة مهينا بالنظر الى تجريدهم من ملابسهم وتعصيب أعينهم، ما اعتبره الكثير إهانة صارخة للفلسطينيين عرفت اسرائيل كيف تستغلها وتسوقها للعالم.

بجاه ربي هل بهذا السلوك سيؤثرون في الراي العام ؟؟؟ وهل يمكن لاي انسان ان يتعاطف معهم الان ( انا اتحدث عن الفلسطيين عامة )


والله فضائح يندى لها الجبين


:tunis::tunis::tunis::tunis:
 
كثيرا ما نبحث عن سبب الداء في الخارج ولكنه يكون نابع من الداخل
 
فضيحة و وصمة على جبين الطّرفين ( فتح و حماس ) .

بصراحة لم أجد ما أقوله أمام كلّ ما يقع من اقتتال و فتن بين الفلسطينيّين أنفسهم .

كلّ ما يحدث عائد بالفائدة لليهود الّذين ألهوا الطرفين و أوقعوا بينهما لأجل تسهيل عمليّة التّوسّع الإستيطاني .

لماذا يصل الجشع على السّلطة إلى هذه الدّرجة ؟

فلينظر الطّرفين إلى الهويّة الّتي تجمعهما تحت مظلّة واحدة و كذلك الإسلام و العروبة .

لا حول و لا قوّة إلاّ بالله .
 
إيه تي إنت مازلت تغطي للفلسطينين قيمة حتي إنت يا حسرة عل فلسطينين كيف كانو فلسطينين في السبعينات حتي لعام ألفين فوقت أبو جهاد و أبو نضال و ياسر عرفات
تكرها إسرائيل تجتاحها لكل كيف عملت فرانسا لتونس
باش يفهمو إلي يلزمهم يتحدو وقتلي مايلقاوش وين يسكنو
هوما بانو علي حقيقتهم إلي هوما يحبو يحكمو برك واحد فغزة و واحد ف الضفة ماعدش عندهم فكرة تحرير كل شبر من الأرض المحتلة كيف حزب الله
حاسيلو الله غالب
ربي يهدي
 
:besmellah1:

أخي العزيز بالنسبة للساحة الفلسطينية فالجميع يعرف من هو العميل ومن هو الوطني الذي يدافع عن أرض فلسطين. وأنت إذ تنقل هذا الخبر فإنك لم تنقل الحقيقة كاملة.
فما لم يذكره مقالك أن الدفعة الأولى من عائلة حلس التي وصلت إلى "اسرائيل" لم يتعرضوا للتفتيش ولا لنزع الثياب لسبب واضح أنه كان هناك تنسيق أمني من أحد الأطراف مع الصهاينة لتسهيل دخولهم ومن ثم نقلهم إلى الضفة الغربية وهو ما يؤكد حسب قول حماس تورطهم في تفجير شاطئ غزة منذ أيام. أما البقية والذين تعرضوا للإهانة فلم يكن هناك بشأنهم أي اتفاق فتم معاملتهم هكذا ومن ثم إعادتهم إلى غزة.
أما بالنسبة للإقتتال الفلسطيني الفلسطيني بصفة عامة فهو ليس بجديد فقد تم إعلانه رسميا منذ اتفاق اوسلو الذي يلزم الطرف الفلسطيني بتجريد المقاومة من سلاحها وهو ما ترفضه جميع الفصائل الفلسطينية.
وككل حركات التحرر في العالم فعلى الفلسطينيين ان يطهروا أنفسهم من العملاء أي ينظفوا داخلهم ثم يلتفتون للعدو.​
 
أعلى