***** كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك *****

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة ABOU RASLEN, بتاريخ ‏3 أوت 2008.

  1. ABOU RASLEN

    ABOU RASLEN نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.566
    الإعجابات المتلقاة:
    571
      03-08-2008 16:39
    :besmellah2:

    إذا كنت ممن لا يبدين اهتماما كبيرا بنوعية الشامبو الذي تضعينه على شعرك، فأنت مدعوة إلى تغيير نمط تعاملك مع المسألة، لسبب مهم جدا وهو أن شعرك هو تاج جمالك وعليك أن ترأفي به ، وتعملي على حمايته من أنواع الشامبو التي لا تناسبه. وفيما يلي بعض النصائح التي قد تفيدك في اختيار الشامبو المناسب :

    1. تعرفي في المقام الأول إلى نوعية شعرك، لتعرفي بالتالي أي نوع من الشامبو تبحثين عنه، ومن شأن ذلك أن يحصر خياراتك في فئة معينة من أنواع الشامبو المعروضة. قد يكون شعرك دهنيا أو جافا أو عاديا وقد تعانين من مشاكل التقصف أو القشرة لذلك عليك التأكد من نوع الشعر والمشاكل التي يعاني منها لمساعدتك على اختيار الشامبو المناسب لك.

    2. اقرئي التعليمات الموجوده على علبة الشامبو، وتعاملي معها بشيء من النقد، من ناحية التفريق بين الدعاية والحقيقة العلمية، ومن ناحية أخرى هنالك أنواع جيدة من الشامـبو تـفقـد مفـعـولها إذا لم يتم استخدامها وفـق أسـلوب معين، كأن يتطلب الأمر تركها على فروة الرأس لبضع دقائق قبل الشطف مثلا .

    3. أياً كان نوع الشامبو، ومهما كانت درجة جودته فمن الضروري غسله جيداً بالماء بحيث لا يظل الشامبو عالقاً فيه. لذلك لا بد من شطف الشعر بالماء الفاتر جيدا والتأكد من خلوه نهائيا من آثار الشامبو لما قد يسببه ذلك من تأثير سلبي على الشعر وعلى فروة الرأس.

    4. امشطي شعرك قبل وضع الشامبو باستعمال الفرشاة لحل العقد التي قد تكون فيه ، وذلك لضمان تنظيف أفضل. ولتسهيل عملية تمشيطه فيما بعد الغسل

    5. كثير من أنواع الشامبو تحمل عبارة ph وهذا يعني أنها تحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر. ويمكنك استخدام هذا النوع إذا كان شعرك مصبوغاً لكي تحافظي على مرونته .

    6. من الأخطاء الشائعـة لدى استخدام الشامبو فرك الشعر، بالأظفار وبقوة، الأمر الذي يؤدي إلى خدش فروة الرأس، وما قد يترتب على ذلك من مضاعفات، وينصح الخبراء بتدليك الشعر بلطف وبراحة اليد.

    7. لا يتطلب غسل الشعر كمية كبيرة من الشامبو، لذا احرصي على أن تكون الكمية المستخدمة قليلة قدر الإمكان ، وخصوصاً إذا كنت تغسلين شعرك يوميا. حاولي ألا تغسلي شعرك بشكل يومي لأنه يتأذى وإلا فاستعملي شامبوهات خفيفة مخصصة للاستعمال اليومي.

    إن شاء الله يكون الموضوع عجبكم...



    :kiss:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...