الدوري الإسباني: برشلونة ينهي عام 2015 في صدارة الـ"LIGA"

barcha tadhyi3 borjolia ro3ouna men naymar bel a5as kén suarez st8al el fouras el jaweh
 
مبروك الفوز والصدارة.
بصراحة بيتيس أتعبنا في بداية اللقاء والحكم ساعدنا بإعلانه عن ضربة جزاء غير موجودة أضاعها نيمار لتعود أمام المدافع فيسترمان ليسجل بالخطأ في مرماه ولم يريحنا إلاالهدف الثاني لميسي بعد تمريرة ممتازة من نيمار.
الشوط الثاني تمكن سواريز من تسجيلة ثنائية وأضاع نيمار هدفين محققين.
مبروك الصدارة للبرصا ومبروك ثنائية سواريز التي وضعته على قائمة الهدافين ب 15 هدف متقدما على زميله نيمار ب 14 هدف
 
2467942_heroa.jpg

الليجا | برشلونة يُتوج نجاحات 2015 برباعية سهلة ضد بيتيس



النادي الكتالوني يسحق ريال بيتيس برباعية نظيفة ويحافظ على صدارة الدوري الإسباني


دك نادي برشلونة شباك النادي الأندلسي ريال بيتيس برباعية نظيفة من توقيع كل من "ميسي"، "سواريز" و""ويستيرمان" بالخطأ في مرماه وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان "الكامب نو" لحساب الجولة ال 17 من الدوري الإسباني.

ودخل نادي برشلونة المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، فحاول عبر كل من "سواريز"، "نيمار" وميسي الذي كان قريبًا من افتتاح النتيجة في الدقيقة ال 12 من ضربة حرة مباشرة استبسل الحارس "أدان في صدها"

وشهدت الدقيقة ال 16 إصابة المدافع "برونو" إثر اصطدامه مع حارس مرمى فريقه ليضطر بذلك المدرب "بيبي ميل" لإخراجه وإشراك زميله "جيرمان بيتزيلا"

عقب ذلك واصل النادي الكتالوني ضغطه وواصل هجماته الكثيرة التي كان أخطرها في الدقيقة ال 22 ومجددًا عبر الأرجنينتي ميسي الذي تكلف بتنفيد ضربة حرة مباشرة على بعد ياردات قليلة من منطقة الجزاء، إلا أن كرته ذهبت محادية للمرمى.

رد الضيوف كان سريعا، فبعد دقيقة فقد توغل "سيجودو" في العمق وسدد كرة قوية أبعدها كلاوديو برافو بصعوبة محولاً إياها إلى ضربة ركنية فشل الأندلسيون في الستغلالها بالشكل المناسب.

وفي الدقيقة ال ال 27 اصطدم الحارس أدان ميسي لحظة خروجه للإمساك بالكرة، الأمر الذي جعل الحكم يعلن عن ضربة جزاء تكلف البرغوث بتنفيذها إلا أن كرته ارتطمت بالعارضة لينقض عليها المدافع ويستيرمان محاولاً إبعادها، لكن مضايقة راكتيتش له جعلته يسجل هدفًا في مرماه مهديًا التقدم لبرشلونة.

هذا الهدف أعطى شحنة معنوية كبيرة لنادي برشلونة، فأضاف في الدقيقة ال 34 ميسي بتسديدة رائعة الهدف الثاني وذلك بعد جملة من التمريرات التي مكنته رفقة نيمار من اختراق دفاع ريال بيتيس من العمق.

الضيوف توالت محنهم وذلك حين تلقى المدرب بيبي ميل بطاقة حمراء بسبب اعتراضه على الحكم وحي أصيب في الدقيقة ال 36 الألماني ويستيرمان، حيث أحس ببعض الآلام العضلية واضطر للخروج تاركًا مكانه ل "ديديه ديجارد"

الدقائق الأخيرة شهدت توالي هجمات برشلونة الذي هدد مرمى أدان في أكثر من مرة، لكن ذلك لم يسفر عن أي جديد لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نفس النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف برشلونة الهدف الثالث عبر الأروجواياني "لويس سواريز" الذي استقبل كرة رائعة في اليسار من بوسكيتس ليسددها بدقة كبيرة مسكنًا إياها الشباك.

هذا الهدف قضى على آمال ريال بيتيس وجعلهم ينكمشون في الدفاع، مكتفين بإبعاد هجمات برشلونة المتواصلة والتي كان أخطرها في الدقيقة الدقيقة ال 54 حين انفرد ميسي بأدان وسدد بمهارة إلا أن الحارس استبسل في إبعاد الخطورة عن مرماه.

برشلونة واصل ضغطه وكان قريبًا في الدقيقة ال 62 من تعزيز النتيجة وذلك حين توغل ميسي وسواريز في مناطق الخصم مهدين كرة رائعة لنيمار الذي سدده بقوة إلى أن القائم منعه من معانقة الشباك.
 
لحقيقة مقابلة متوسطة لا أكثر مع فرص ضائعة بالجملة
أول نصف ساعة سيئة, إستحواذ سلبي من غير خلق فرص, Alves عمل غلطة فادحة قريب تتسبب في هدف
بعدها جات ضربة الجزاء "المضحكة"
في أخر ربع ساعة من الشوط الأول تحسن شوية النسق و الكورة الوحيدة المخدومة جاء عليها الهدف الثاني
الشوط الثاني وفى قبل ما يبدا, 49 ثانية فقط كانت كفيلة لإنهاء المقابلة و الإطمئنان نهائياً على ال3pts
البقية أشبه بحصة تدريبية بنسق منخفض

 
البرصا بأقل مجهود يحقق المطلوب.
نيمار متميز وفنان
سواريز حاسم
ميسي بأقل مجهود ويبدو أنه بدأ في إستعادة مستواه.
سيرجيو أداؤه في تطور.
ومردود طيب من البقية (ماثيو أدى دوره جيدا كمدافع أيسر)
 
ماتيو ادى دوره جيدا لان فرمالين غطى عليه
سيرجي روبيرطو ايضا قام بمباراة جيدة
 
أعلى