• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

طرد ثلاثة نساء من حديقة أطفال في هولندا لارتدائهن النقاب

Tilki

نجم المنتدى
إنضم
31 أوت 2015
المشاركات
9.463
مستوى التفاعل
10.711
طرد ثلاثة نساء من حديقة أطفال في هولندا لارتدائهن النقاب


9ipj31-400x259.jpg


لاهاي- الأناضول: أظهر مقطع مسجل، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، طرد ثلاثة نساء مسلمات برفقة أسرتهن من حديقة للأطفال، في ولاية “شمال برابنت” بهولندا، بدعوى “ارتدائهن النقاب”.

ونشر أحد أقارب النسوة اللاتي تعرضن للطرد من الحديقة، ويدعى “بلال سلام” (من أصل سوري)، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطعًا مسجلًا، يظهر نقاشًا دار بين أفراد الأسرة ومسؤولين في حديقة “بوكّاموك” للأطفال، في مدينة “دونغان”، بولاية “شمال برابنت”، أعقبه قيام المسؤولين بطرد وإخراج ثلاث نساء من الحديقة، لارتدائهن النقاب.

وأوضح سلام أنه رفع دعوى ضد إدارة الحديقة، بسبب الممارسة “العنصرية” التي تعرضت لها عائلته.

وقالت إدارة “بوكّاموك”، في بيان لها، “إنها لم تمارس أي سلوك عنصري ضد العائلة”، مشيرة إلى قيام بعض أفراد العائلة بأداء الصلاة داخل الحديقة، التي “تعد مكانا للتنزه وليس للعبادة”، حسب البيان.

وتتجه السلطات الهولندية، في وقت قريب إلى حظر ارتداء أغطية الرأس التي تغطي الوجه تمامًا (النقاب)، في الأماكن المفتوحة لعامة الناس.

وصادق مجلس الوزراء في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، على مسودة قانون أعدتها وزارة الداخلية، حول حظر ارتداء النقاب، ضمن وسائط النقل والمؤسسات العامة، والمرافق الصحية، والتعليمية.

وفي حال تم إقرار القانون من قبل البرلمان، ستتمكن السلطات الهولندية من فرض غرامات مالية قدرها 450 يورو، على النساء اللائي يرتدين النقاب.
 
رغم اني لست ضذ النقاب
الا ان منعه في اوروبا امر طبيعي
و على المسلمين تفهم ذلك و الاكتفاء بالحجاب
 
تعنّت زايد، ماك في بلاد الناس احترم قوانينهم وضوابط مجتمعهم على الاقل. غريبة فيهم قداش من حادثة صارت هكة تو؟! هاو نقاب هاو صلاة في الشارع...محسوب كان جا في بلادو ينجم يرفع قضية بدافع التمييز العنصري!
 
ما فهمتش علاش يلبسوا النقاب و يكتفوش بكشف الوجه و تغطيت باقي الجسد...
نحير في منقبة يطلب منها الامن كشف وجها للضروريات و ترفض..ياخي لهالدرجة وصل جمالك لجمال يوسف عليه اىسلام لتفتنيه أم ماذا ؟؟
انا موش ضد النقاب اما الي اقولوا انا ضد النقاب ..اعرف شتقول .. حوايج كيف هذي يمكن توديك في داهية .. و يمكن تخرجك من الملة...
اقرى دينك مليح مليح و بعد تعالى احكي... كيف نشوك تتكلم هكا .. اول ما نقوله لي انت لا علاقة بدينك او بالاحرى انت في الشرق و الدين في الغرب
 
هذا إعتراف صريح أنه لا وجود للحريات في هذه مجتمعات
 
هولاندا من اكبر الدول اللي فيها الهشك بشك جهار بهار في الشوارع ههههه
معروفة​
 
أعلى