الرياضات الميكانيكية متابعة أخبار سباقات الفورمولا 1 (FORMULA ONE) لموسم 2016

الموضوع في 'الرياضات الفردية و الرياضات القصوى' بواسطة soufienmc, بتاريخ ‏10 جانفي 2016.

الوسوم:
حالة الموضوع:
مغلق
  1. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      10-01-2016 14:52
    [​IMG]
    ننطلق إنشاء الله في تغطية تونيزيـا سات لـسباقات الفورمولا 1 لموسم 2016 من أخبار وصور وخاصة فيديو إعادة السباقات
    متابعة جيدة٠
    [​IMG]
     
    King_Abdo, loulou, aurelioterzo و 1 شخص آخر معجبون بهذا.

  2. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      10-01-2016 14:54
    [​IMG]
    مشاهدة السباق الختامى لبطوله العالم للفورملاون 2015 على حلبه مرسى ياس بإمارة ابوظبى الاماراتيه

    [​IMG]
     
  3. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      10-01-2016 15:09
    هاميلتون يتوقع مزيداً من السيطرة لمرسيدس

    يتوقع بطل العالم لويس هاميلتون موسماً واحداً على الأقل من السيطرة المطلقة لفريق مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1 سنة 2016.

    وسبق لهاميلتون أن فاز بثلاثة ألقاب عالمية، وأحرز اللقب في موسمي 2014 و2015 مع مرسيدس، حيث فاز بـ 21 جائزة كبرى من أصل 38 مشاركة خلال هذه الفترة.

    ويعتقد هاميلتون أن مرسيدس قادرة على البقاء في القِمة سنة 2016.

    وقال: “هناك على الأقل سنة واحدة من هذه القوة التي لدينا، وبالتأكيد هناك عامل مجهول بسيط لأنه يمكن للسيارات أن تتغيّر. ويمكن للأمور أن تختلف”.

    وأضاف: “لكن لدينا تنظيم أقوى بكثير في هذا الفريق وهذا لن يحث، وأنا واثق من عدم حدوث ذلك”.
    [​IMG]
    كما يعتقد هاميلتون أن هناك المزيد ليستخرجه من نفسه في موسم 2016.

    وأكمل: “لا أعتقد أنك تقدم قِمة مستواك طوال الوقت. لديك بعض الانحدارات. كنت في القِمة لوقت طويل خلال السنة، ومن ثم تراجعت في ثلاثة سباقات في النهاية”.

    وتابع: “لكنني رغم ذلك قدت بطريقة جيدة جداً ولم أرتكب أية أخطاء. لكن من خلال عدم تقديم 100 بالمئة، تكون الأشياء الجيدة هي التحسينات التي يمكنك القيام بها للسنة التالية”.

    وواصل قائلاً: “أود التفكير أنك كل سنة تنمو، ليس فقط كإنسان، بل كرجل رياضي. آمل أن تكون الطريقة التي أتصرف بها خلال الفترة الشتوية هذه استكمال لما تعلمته من الشتاء الماضي. المعاناة التي كانت لدي جسدياً وذهنياً، آمل التخلص منها. آمل أن أكون أقوى سنة 2016.

    وختم هاميلتون حديثه قائلاً: “ما زلت صغير السن نسبياً، لذا في الوقت الحالي أرى فقط جبالاً سأتسلقها. ولا أشعر أنني أرى الانحدارات، وهذا ما يدفعني للمضي قدماً
     
  4. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      10-01-2016 15:14
    صوت أعلى لمحرّكات 2016 من خلال تردّدات أعلى

    سيشهد العام الحالي تقديم محرّكات مزوّدة بعادمَين أو ثلاثة بحسب رغبة الفرق في إطار سعي بطولة العالم للفورمولا واحد لزيادة صوت المحرّكات.
    مثّلت مسألة ضعف صوت محرّكات «في 6» الهجينة المزوّدة بشاحنٍ توربيني مشكلة أرّقت المنظّمين على مدار الموسمين الماضيين لما لاقته من سخط لدى الجماهير.

    وبعد عدّة محادثات خلال الأشهر الماضية، قرّر الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» إجراء بعض التعديلات على المادة 5.8.2 من اللوائح التقنيّة لموسم 2016 حيث سيكون بوسع الفرق اعتماد أنبوبين أو ثلاثة للعادم.

    واستعانت «فيا» بخدمات شركة «مانييتي ماريللي» لمعرفة أسباب افتقار المحرّكات الحاليّة للصوت المرتفع، حيث قال روبيرتو دالا المدير الرياضي للشركة الإيطالية لموقع «موتورسبورت.توتال»: "الأمر يتعلّق بالذروة في المقام الأوّل والتردّدات العالية ثانياً".

    ويعتقد دالا أنّ التعديلات التي تمّ وضعها ستكون كافية لحلّ مشكلة التردّدات، حيث قال: "لن تكون التردّدات في سيارات 2016 بعيدة عن المستويات التي نصحنا به".

    وكان النظام المستخدم في 2014 و2015 يقضي بصرف غازات العادم من خلال مخرجٍ واحدٍ، مباشرة بعد الشاحن التوربيني، ما كان بمثابة مصفاة بالنسبة للتردّدات العالية حيث يؤدّي ذلك لتقليص الصوت.
    [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    لكن التعديلات الجديدة على القوانين ستفرض اعتماد مخرجين مختلفين واحدٌ للشاحن التوربيني وآخر (أو اثنين) لمخرج غازات محرّك الاحتراق الداخلي.

    لا تعديلات على المحرّك
    في المقابل، شرح أندريا دابيانو، المسؤول عن الأنظمة الهجينة في الشركة، أنّ الحلّ الجديد لن يرفع من الصوت فعلياً، بل سيرفع من مستويات التردّدات ما يجعل المستمعين يعتقدون أنّ الصوت بات أكثر ارتفاعاً. وتتمثّل أهمّ ميزات هذا الحلّ في عدم تطلّبه لإجراء أيّ تعديلٍ على وحدة الطاقة في حدّ ذاتها، الأمر الذي يتماشى مع رغبة مرسيدس.

    بالرغم من ذلك، ستتواصل أعمال البحث والتطوير فيما يخصّ هذا النوع من الحلول حتّى بعد تقديمها في الفورمولا واحد.

    وقال دالا في هذا الصدد: "سنواصل دعم «فيا» وسنواصل أبحاثنا".

    وأضاف: "يجب على «فيا» أن تتباحث مع الفرق من أجل إيجاد التوازن المناسب بين خسارة بعض الأداء من أجل الحصول على صوتٍ أعلى".

    واختتم: "إنّه جزء من العرض المقدّم بكلّ بساطة. مجرّد استخدام بوقٍ كبير أو مكبّرٍ للصوت لا يبدو حلاً منطقياً".

     
  5. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      10-01-2016 17:10
    فيديو لجورجيو بيولا حول قوانين السلامة وتصميم العادم

    [​IMG]
     
  6. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      20-01-2016 17:23
    [​IMG]
    تحليل: آمال فيراري موضوعةٌ على المحرك في 2016


    تُدرك فرق الفورمولا واحد جيدًا مدى خطورة الصحافة إذا قدمت وعودًا كبيرة مع نتائج باهتة - ما يجعل تصريح فريق فيراري الجريء بإمكانية فوزها بالجولة الافتتاحية في ملبورن مثيرًا جدًا.
    صرّح رئيس فيراري سيرجيو مارشيوني بأن الفريق ملزم بالتفوق على مرسيدس مع بداية الجولة الإفتتاحية. هل هذه مجردُ أمانٍ أم أنّه يعلم أمورًا يجهلها من هم خارج القلعة الحمراء؟

    هنا، سنقوم بتحليل النّهج التصميمي الذّي اختارته فيراري بهدف التغلب على السهام الفضيّة، خصوصًا فيما يتعلق بتقليص فارق القوة الحصانيّة الذي أعاق الحصان الجامح.
    [​IMG]

    التركيز على المحرك
    [​IMG]

    قد يكون سرّ التفاؤل في تصريح مارشيوني راجعًا إلى البيانات القادمة من مارانيللو – سواءٌ بيانات الإنسيابية أو ربما وهي الأهم بيانات المحرك. وقد يكون السبب هذه الأخيرة – فالجميع مدركٌ أن سرّ تفوق مرسيدس راجع بشكل كبير إلى وحدة طاقتها العبقرية – حيثُ حققت فيراري تقدمًا ملحوظ.

    300 بار من الضغط
    بحسب مصادر "موتورسبورت.كوم"، فإن تطوير محرك فيراري الجديد 059/5 سداسي الأسطوانات هذا الشتاء تمحور في العمل على غرفة الاحتراق الداخلي - هذا التطوير جاء بفضل تخفيف القيود المطبقة على تطوير المحركات.

    ويشار إلى أن رئيس قسم التصميم "لورنزو ساسي" قام بدفع عجلة التصميم إلى مسارٍ مبتكر – في تموّضع المحرك داخل السيارة وفي أدائه أيضًا.

    أحد أهداف فيراري كان الوصول إلى ضغط يصل إلى 300 بار داخل غرفة احتراق المحرك - وهذا أعلى بكثير من أرقام الموسم الماضي والتي نعتقد أنها كانت تقارب 220 إلى 240 بار.

    العمل كمحرك ديزل
    [​IMG]

    تهدف فيراري إلى تقليص زمن الاشتعال – ما يجعل المحرك يعمل بطريقة مُماثلة لمحرك ديزل باحتراق آليّ.

    فإذا ما تمكنت من جعل الوقود يحترقُ قبل اشتعال شمعة المحرك بفضل الضغط الكبير داخل غرفة الاحتراق، فذلك سيؤدي إلى إنتاج قوّةٍ إضافية. وهذا أمرٌ سهل القول معقّد العمل.

    صمّامات هوائية متبدّلة
    [​IMG]


    [​IMG]

    يمكن تحقيق ذلك الهدف عبر الاستعانة بهواء نظيف يدخل غرفة الاحتراق – وفيراري استعانت بالعديد من الأشكال الهندسية المختلفة لتحسين أداء هذه الصمامات الهوائية.

    وعلى الرغم من أن التصميم المتبدّل لهذه الصمامات الهوائية قد تمّ حظرهُ في موسم 2014، والسماح به الموسم الماضي – إلا أن فيراري لم ترغب سلوك هذا الطريق من البداية.

    امتلكت سيارة فيراري الموسم الماضي ضاغط هواء و مبردًا داخليًا وسط الأسطوانات – هذه العناصر سيتم نقلها لإفساح مجال أكبر للصمامات الهوائية مختلفة التصاميم، وعليه فإن حجم المبردات الهوائية والمائية سيكون أكبر من الموسم الماضي.

    مشاكل حرارية
    [​IMG]
    توليد ضغط عالٍ داخل غرفة احتراق المحرك للحصول على احتراق آليّ سينتج عنه حرارة عمل أكبر بطبيعة الحال – نتوقع ارتفاعًا بحدود 1100 درجة مئوية ولهذا فإن عملية التبريد أصبحت مهمةً جدًا – خصوصًا وأن القوانين تُلزم الفِرق باستخدام خمسة محركات فقط خلال روزنامة البطولة المكونة من 21 سباق هذا الموسم.

    شراكات أوثق
    [​IMG]
    مدركة أن الشراكة الوثيقة التي جمعت بين مرسيدس و"بيتروناس" حققت نجاحًا باهرًا، قامت فيراري بدورها بالعمل في انسجام مع مزودها بالوقود "شيل" – للحصول على منتوج يلائم المتطلبات التي يريدها الفريق. ومع "ماغنيتي ماريلي" أيضًا، حيث تم تحديث حاقنات المحرك للوصول لضغط يصل لـ 500 بار وتحديث مضخة الوقود المصنعة من ألياف الكربون أيضًا.

    كما تحرص فيراري من جهة أخرى أن الأداء الذي تريده لن يقوم بالتأثير على موثوقية السيارة – مع وجود "ماتيا بينوتو" كرئيس لقسم المحرك داخل مؤسسة "آي-في-آل –غراتز" تحت إشراف الخبير القادم من فريق مرسيدس عام 2014 وولف زيمرمان.

    العمل متواصل
    [​IMG]
    من الواضح أن فيراري لم تترك أيّ حجرٍ دون قلبه بهدف تحقيق الأهداف الموضوعة من قبل مارشيوني. ومع بقاء أكثر من شهر على انطلاق التجارب الأولى فإن جهودهم لم تتوقف بعد – وثمار هذا العمل لن تظهر إلا عندما تطأ إطارات السيارة أرض الحلبة للمرة الأولى.

    كل الأنظار موجهة صوب برشلونة!
    [​IMG]

     
    آخر تعديل: ‏20 جانفي 2016
    aurelioterzo و mahdouch1920 معجبون بهذا.

  7. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      21-01-2016 11:27
    [​IMG]
    فيتيل يبدأ السنة بتجارب على حلبة فيورانو مع فيراري

    عاد الألماني سيباستيان فيتيل إلى مقصورة القيادة مع فيراري وذلك قبل انطلاق موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا 1.

    وأكمل فيتيل مجموعةً من اللفات على حلبة فيورانو الإيطالية – التي يمتلكها موقع فيراري – مع سيارة عام 2014 من أجل ما وصفه متحدث باسم فيراريعلى أنه ‘‘تجارب من أجل مطابقة البيانات مع جهاز محاكاة القيادة’’.
    [​IMG]
    وفي ظل القوانين الرياضية للاتحاد الدولي للسيارات، ومع إشراف الاتحاد الدولي، يسمح للفريق بإجراء تجارب مع سيارات تعود لأعوام 2012، 2013، و2014 دون إجراء أية تعديلات، وهو ما يُعرف بـ‘تجارب السيارات السابقة’.

    ولا يسمح لأي فريقٍ إضافة أية قطع على هذه السيارات، كما يسمح باستخدام نوعية محددة من الإطارات.
    [​IMG]
    وتأتي هذه التجارب ضمن تحضيرات بطل العالم الرباعي فيتيل مع فيراري قبل بداية الموسم الجديد، إذ عُقدت في الأيام القليلة الماضية سلسلة من الاجتماعات في مدينة مارانيللو حيث تتمركز مصانع فيراري.

    ويعود فيتيل إلى مقصورة سيارة عام 2015 على حلبة بول ريكار الفرنسية الأسبوع المقبل من أجل المشاركة في تجارب الإطارات الماطرة التي تقيمها بيريللي.
    [​IMG]
    ويتشارك الألماني مهام القيادة مع زميله كيمي رايكونن، علماً أن فريق فيراري لم يحدد حتى الآن هوية السائقين في يومي الاثنين والثلاثاء.
    وإلى جانب ثنائي فيراري، يشارك ثنائي ريد بُل دانيل كفيات ودانيال ريكياردو والسائق الاحتياطي لفريق ماكلارين ستوفيل فاندورن.
    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة aurelioterzo
  8. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      25-01-2016 13:27
    انطلاق اختبارات بول ريكار لإطارات الأمطار



    عادت عجلات سيارات الفورمولا واحد من موسم 2015 للدوران مجدّدًا على حلبة بول ريكار الفرنسية يوم الاثنين وذلك مع بدء تجارب بيريللي للإطارات المخصّصة للأمطار التي تستمر ليومين.
    بعد الاحباط الذي أصاب بيريللي العام الماضي جرّاء عدم قدرتها على إجراء تجارب خاصة بها على سيارات حديثة، تمكن الصانع الإيطالي في نهاية المطاف من الحصول على الموافقة لإجراء تجارب للإطارات باستخدام سيارات تعود للموسم الماضي ولمدة يومين.
    [​IMG]
    وتشارك في هذه التجارب فرق ريد بُل ومكلارين وفيراري وذلك في إطار سعي بيريللي لتحسين أداء إطاراتها المخصصة للأجواء الماطرة الغزيرة «فول ويت».

    وسيتم استخدام مسار أقصر من حلبة بول ريكار، حيث يتم غمره بالمياه بشكلٍ يدويٍ بين فترات العمل من أجل ضمان استقرار الظروف الملائمة لتقييمٍ أفضل لتركيبات المطاط النموذجية التي سيتم اختبارها.


    وكان كيمي رايكونن من فيراري أول المنطلقين في فترة التجارب الأولى تلاه الأسترالي دانيال ريكاردو من ريد بُل والبلجيكي ستوفل فاندورن من مكلارين، واجتاز كل واحدٍ منهم سبع لفات تقريبًا.

    كما سيشارك في التجارب أيضاً الألماني سيباستيان فيتيل من فيراري والروسي دانييل كفيات من ريد بُل.

    هذا وأُبلغت فرق الفورمولا واحد المشاركة بأنه لن يتم السماح لها باستغلال فترة التجارب هذه كفرصة لاختبار أي أجزاء جديدة وبأنه ينبغي عليها اتباع طلبات بيريللي ببساطة.
     
    أعجب بهذه المشاركة aurelioterzo
  9. soufienmc

    soufienmc مشرف منتدى الرياضات الفردية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7.634
    الإعجابات المتلقاة:
    3.967
      25-01-2016 13:29
    [​IMG]
    صورة مباشرة حلبة بول ريكار
     
  10. kamelo72

    kamelo72 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    4.594
    الإعجابات المتلقاة:
    4.185
      25-01-2016 19:11
    سباقات فقدت رونقها واصابتها الرتابة بعد فقدان المنافسة بين الفرق و السائقيين .ياحسvة على ايام ارتيون سينا ألان بروست نيلجان مانسال ميكل شومخر
     
    فتحي الحاج حسن و soufienmc معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
الرياضات الميكانيكية متابعة أخبار سباقات الفورمولا 1 (FORMULA ONE) لموسم 2018 ‏5 جانفي 2018
الرياضات الميكانيكية متابعة فورية لسباق اذربيجان الفورمولا 1 ‏29 أفريل 2018
الرياضات الميكانيكية فوز ريكاردو بسباق موناكو الفورمولا 1 ‏27 ماي 2018
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...