موضوع موحد: كل ما يتعلق بفريضة الحج لسنة 2016

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا فمّا لا رقم أخضر لا أزرق، اليوم إتصلت بالوزارة قتلي 10 دقايق و عاود أطلبنا، بعد درجين طلبتهم على النوامر الـ4 الكلّ مسكّرين...الله غالب إنك في تونس
 
لا فمّا لا رقم أخضر لا أزرق، اليوم إتصلت بالوزارة قتلي 10 دقايق و عاود أطلبنا، بعد درجين طلبتهم على النوامر الـ4 الكلّ مسكّرين...الله غالب إنك في تونس

هذا خارج عن مسؤولية منتديات تونيزيا سات

أردنا مساعدتكم بما نملك علمه وما لا نعلمه لن نتدخل فيه حتى مراسلاتي التي راسلت بها الوزارة لم يجيبوني عليها

أي مشكلة أخرى تعترضكم عليكم بالتوجه إلى الواعظ المحلي الموجود في كل مركز معتمدية هو الذي سيقوم بمعاينة وضعياتكم

غير ذلك سوف نغلق الموضوع
 
وزير الشؤون الدّينيّة يشرف على جلسة عمل حول الحج

21/01/2016

في إطار إحكام الاستعدادات لموسم الحجّ لسنة 1437 هـ / 2016 م، أشرف السيّد محمّد خليل وزير الشؤون الدّينيّة على جلسة عمل مع السيّد معز بوجميل الرئيس المدير العام لشركة الخدمات والإقامات، حضرها عدد من إطارات الوزارة والشركة، وذلك للنظر خصوصا في الإجراءات الجديدة التي سيتمّ اعتمادها لكراء الفنادق بمكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة وفق الوثيقة التوجيهيّة التي تمّ اعتمادها للغرض.

وأوصى الوزير بالمناسبة بضرورة الحرص على اختيار سكن الحجيج التونسيّين وفق مقاييس موضوعيّة تجمع بين القرب من الحرمين الشريفين من جهة، وتَوَفّر المرافق الأساسيّة بها.

ويذكر أنّه تمّ تكوين لجنة للغرض ستسافر نهاية الأسبوع إلى البقاع المقدّسة للقيام بإجراءات اختيار السكن وإتمام التعاقدات.
 
بـــــــــــــــــــــــــــلاغ

703052


تعلم وزارة الشؤون الدّينيّة كافّة المترشّحين لأداء فريضة الحجّ لموسم 1437 هــ/2016 م، ممّن أتمّوا تسجيلهم على الموقع الخاصّ بالتسجيل ولم يتمكّنوا من طباعة وصل الترشّح أنّه بإمكانهم استخراجه من الموقع الرسمي للوزارة نافذة "الحجّ والعمرة"، أو مباشرة على الرابط التالي:

التسجيل لموسم الحج

هذا وتذكّر وزارة الشؤون الدّينيّة أنّ التسجيل للحجّ يتواصل إلى يوم الأحد 07 فيفري 2016 بدخول الغاية.


ملاحظة: كل من لم يتمكن من الحصول على وصل تسجيله يعلمني عبر منتدى الإستفسارات والشكاوي لأحل له المشكل إن شاء الله
 

المرفقات

  • 21784.jpg
    21784.jpg
    20,4 KB · المشاهدات: 171
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اجتماع الوفدين التونسي والسعودي الخاص بترتيبات موسم الحج 2016

انعقد يوم الخميس 04 فيفري 2016 بمقر وزارة الحج بجدة بالمملكة العربية السعودية الاجتماع الترتيبي السنوي حول التحضيرات لموسم الحج 1437 هـ/2016م بإشراف السيدين: د.محمد خليل وزير الشؤون الدينية و د. بندر حجار وزير الحج السعودي، وبمشاركة وفدين من البلدين.

وقد استهل وزير الحج الاجتماع بالترحيب بالسيد الوزير والوفد المرافق، مبينا أهمية اللقاء باعتباره يجمع بين تقييم الموسم المنقضي وإحكام الاستعدادات للموسم الجديد، مُشيرا إلى المشاريع الكبيرة التي تنجزها المملكة خدمة لضيوف الرحمان وحرصا على توفير الظروف الملائمة لأداء مناسك الحج بكل يُسر وسهولة موضحا بالخصوص تواصل أشغال توسعة المسجد الحرام لهذا العام وهو ما سيؤدي إلى مواصلة اعتماد مبدأ تخفيض عدد الحجيج بنسبة 20 % على غرار السنوات الثلاث الأخيرة. مؤكدا في خاتمة كلمته استعداد وزارة الحج للتفاعل إيجابيا مع مُقترحات وزارة الشؤون الدينية من أجل مزيد تطوير مستوى الخدمات المُسداة إلى الحجيج التونسيين.

ومن ناحيته، فقد أكّد وزير الشؤون الدينيّة التونسي على عمق الروابط التي تجمع تونس والسعودية ومتانة علاقات الأخوة بين شعبيهما، مُثنيا على الجهود التي تبذلها المملكة من أجل راحة الحجيج، وتقدّم إلى وزارة الحج بجملة من المقترحات العملية التي من شأنها تحسين ظروف إقامة وتنقل حجيجنا الميامين لهذه السنة، مؤكّدا حرص الوزارة على الاستعداد المُبكّر والجيّد للموسم من خلال تركيز منظومة الكترونيّة جديدة للحج، وإعداد برامج للتوعية الدينية والصحية والتنظيمية، فضلا عن إتمام التعاقدات في وقت مبكر في ما يتعلق خصوصا بالسكن والنقل وسائر الخدمات.

وأعرب الدكتور بندر حجار عن إكبار وزارة الحج السعوديّة للتجربة التونسية في التنظيم والتوعية، معبرا عن الاستعداد التام للتعاون مع بعثة الحج التونسية من أجل توفير كل متطلبات نجاح موسم الحج لهذه السنة.

وبالإضافة إلى مجمل النقاط الواردة في جدول أعمال هذا الاجتماع والتي كانت محل نقاش مستفيض بين الجانبين، سيكون للوفد التونسي في الأيام القادمة لقاءات أخرى بالمسؤولين عن عدد من المؤسسات السعودية المعنية بشؤون الحج.
 
وزير الشؤون الدينية يزور عددا من الفنادق المعروضة لسكن الحجيج التونسيين لموسم الحج 2016

703054


أدّى الدكتور محمد خليل وزير الشؤون الدينية مساء الجمعة 5 فيفري الجاري مرفوقا بالرئيس المدير العام لشركة الخدمات الوطنية والإقامات وعدد من إطارات الوزارة والشركة زيارة إلى عدد من الفنادق المعروضة للكراء لسكن الحجيج التونسيين بمكة المكرمة.

علما بأنّ هذه الفنادق عاينتها سابقا لجنة متكوّنة من ممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارات الشؤون الدينية والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والصحة العمومية وشركة الخدمات الوطنية والإقامات.

وأكد الوزير على ضرورة الالتزام بالوثيقة التوجيهيّة لاختيار فنادق قريبة من المسجد الحرام وتتوفر بها المرافق اللازمة من أجل إقامة مريحة لحجيجنا الميامين تتيح لهم أداء مناسكهم في ظروف طيبة.

وتواصل اللجنة المذكورة أعمالها هذا الأسبوع بالمدينة المنوّرة، قبل أن تشرع في مناقشة العروض المالية مع أصحاب الفنادق وإتمام إجراءات التعاقد بصفة مبكرة.
 

المرفقات

  • 21785.jpg
    21785.jpg
    75,3 KB · المشاهدات: 229
بـــــــلاغ

تعلم وزارة الشؤون الدينية كافة المترشّحين إلى الحج موسم 1437 هـ / 2016 م، والذين قاموا بتسجيل ترشّحاتهم عن طريق الأنترنات، بضرورة الإسراع بالاتّصال بالواعظ المحلي بالمعتمدية الرّاجعين إليها بالنّظر مع الاستظهار وجوبا بنسخة من بطاقة التعريف الوطنيّة ووصل الترشّح، وذلك في أجل لا يتجاوز 25 فيفري 2016.
 
اتصلت بوزارة الشؤون الدينية و قالولي إنّو الفحص الطبي للحجيج يمتد من 09 إلى 26 ماي
بربي أي شخص عندو معلومات إضافية ينوّرنا​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى