1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

لطيفة في قرطاج: تستضيف نصير شمّة وتكرّم شاهين

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة fathi06, بتاريخ ‏5 أوت 2008.

  1. fathi06

    fathi06 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جوان 2007
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    2.005
      05-08-2008 01:01
    علي إبراهيم من تونس: عاودت الفنانة لطيفة أمس الجمعة الصعود على ركح مهرجان قرطاج الدولي في دورته الرابعة والأربعين ورهانها تحقيق رقم قياسي في عدد الجمهور الذي يأتي إلى قرطاج هذا الصيف الذي مازال في صالح نجوى كرم، وتأكيد شعبيتها خاصة بعد الضجيج الذي صاحب صعودها على ركح قرطاج في السنة الماضية. ولعلّ أبرز ما نلاحظه مقارنة بحفل السنة الماضية نلاحظ أن لطيفة لم تعمل كثيرا على الإبهار وحشد جمع كبير من المشاركين والضيوف، وكانت برفقة فرقتها الموسيقية التي قادها الفنان سامي بن سعيد.
    الحفل بدأ متأخرا بـ 15 دقيقة
    وصلت لطيفة مسرح قرطاج قبل الموعد المقرر لانطلاق سهرات مهرجان قرطاج الدولي بخمس دقائق وقبل دخولها الكواليس وجدت نفسها أمام هدية طريفة تتمثل في "بورتريه" للرسام عمارة دبش قدمته لها عائلته هدية لها وتقديرا لنجاحها ونجوميتها وتولى تسليمه لها فريق المتابعة اليومية للمهرجانات الصيفية على قناة تونس 7 الذي يشرف عليه الزميل وديع بن رحومة. وعبرت لطيفة عن سعادتها بهذه المفاجأة. وعلى غير عادة تقاليد العمل في مهرجان قرطاج لم تمنح لطيفة ممثلي وسائل الإعلام التونسية والعربية الحاضرة فرصة الحديث قبل الحفل الذي انطلق بتأخير 15 دقيقة عن الموعد المقرر له لكن لطيفة منحت الجمهور حقه الكامل في الغناء بما أن العرض تواصل على امتداد ساعتين، وشاركت لطيفة مجموعة رقص روسية تنتمي إلى المركز الثقافي الروسي في تونس قدمت بعض اللوحات الراقصة.
    وزير الثقافة ونجوم الأغنية التونسية في الموعد
    حضور لطيفة إلى مهرجان قرطاج هذا الصيف كان كما صرحت لطيفة نفسها في المؤتمر الصحافي الذي نقلنا وقائعه على صفحات إيلاف بقرار وزاري لمعالي السيد وزير الثقافة والمحافظة على التراث التونسي الدكتور محمد العزيز ابن عاشور الذي كان حاضرا في الحفل الذي حضره أيضا عدد من نجوم الأغنية التونسية : سنيا مبارك، محمد الجبالي، درصاف الحمداني، سعاد محاسن، أسامة فرحات ... وكان أغلب الحضور من الشباب وبعض العائلات الذين غنّوا مع لطيفة أغلب أغانيها ومنها بعض العناوين الجديدة. كما تميّز أعضاء لطيفة أون لاين الذين جاءوا من بلدان مختلفة بنشاطهم الكبير طوال الحفل وكانت لطيفة تحييهم وتثني على مجهودهم كلّ مرّة وتميزوا أيضا بتقديم باقات ورود جميلة للطيفة عنوان محبة وإعجاب.
    نصير شمّة في الموعد وشاهين حاضر بالمصري
    استضافت لطيفة خلال الحفل عازف العود العراقي نصير شمّة وقدما معا أغنية "سلام على دار السلام" التي قدمت في إطار حملة الدعم للشعب العراقي وأغنية "لو سهران لوحدي" التي كتب كلماتها بهاء الدين محمد وصدرت في الألبوم الأخير "في الكام يوم اللي فاتوا". كما قدمت لطيفة تحية لروح السينمائي الكبير يوسف شاهين وطلبت من الجمهور الوقوف دقيقة صمت ترحما على روحه الطاهرة وغنّت : بتعرف تتكلم بلدي، وتشم الورد البلدي، وتعيش الحلم العصري، بتبقى أنت أكيد المصري، وهي من فيلم "سكوت حنصور" الذي كان من بطولة لطيفة وإخراج يوسف شاهين. وقالت لطيفة متحدثة عنه : هو رجل شهم وقدم لي العديد من الخدمات الفنية والإنسانية وأذكر بكل حب تشجيعه لي دائما رحمه الله.
    كما قدمت لطيفة أغنية "في الكام يوم اللي فاتوا" وهي عنوان ألبومها الجديد وكانت سعيدة عندما غنّاها الجمهور معها، ومن الألبوم الأخير أيضا غنّت "مارينا". هذا إلى جانب : بنص الجو، الحومة العربي، ماتروحش بعيد، يا سيدي مسي علينا، خليوني، إنشاء الله، من المغرب تقوى ناره وشفتو بعيني. وعندما قدمت أغنيتها الوطنية "أهيم بتونس الخضراء" بلغ تفاعل الجمهور ذروته والعلم التونسي يوشح مدرج قرطاج.
    هوامش من الحفل
    وزير الثقافة التونسي دخل الكواليس بعد الحفل وهنأ لطيفة وأكد في تصريح له أن المراهنة على المبدع التونسي خيار واع تأكد صوابه بالتفاف الجمهور حول الفنان التونسي في مختلف العروض، وأضاف : أبواب مكتبي مفتوحة لكل الفنانين شريطة أن يقدموا رسالة نبيلة وصادقة تشرف بلدنا تونس.
    الجمهور الذي حضر الحفل يصل عدده إلى 7000 متفرج وبذلك تبقى نجوى كرم صاحبة الرقم القياسي في الجمهور الذي حضر عروض قرطاج هذا الصيف فهل ستحافظ على التفوق نفسه بعد حفل ماجدة الرومي الليلة الذي يقدم بشباك مغلق منذ أسبوع؟
    لطيفة خصت والدتها التي كانت جالسة في الصف الأول بالتحية، وقد بدت عليها علامات الفرح والسعادة ككل أم ترى ابنتها ناجحة وتحقق طموحاتها الفنية.
    مجموعة لطيفة أون لاين لفتت انتباه الجمهور الحاضر بإعدادهم الجيّد للفرجة ببعض الأعلام والصور وحفظ كافة الأغاني وترديدها مع لطيفة.
    أعلنت لطيفة خلال الحفل أنها بصدد إنجاز أغنية جديدة من كلمات أحمد الكاظم وتلحين مروان خوري يقول طالعها: دعني أحبك كيفما تشاء، كيفما تأمرني حبيبي، صيفا أو ربيعا أو خريفا أو شتاء، وطني أحبك كيفما تشاء.
    السؤال الذي يطرح نفسه لماذا أصرّت لطيفة على تقديم أغنية "بنص الجو" التي واجهت انتقادات كبيرة ولم تقدم "أمنلي بيت" التي حققت نجاحا منقطع النظير؟
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...