1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

ATLANTIC BIRD 4 + NILESAT

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة ULTRA361, بتاريخ ‏5 أوت 2008.

  1. ULTRA361

    ULTRA361 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    15
      05-08-2008 18:36
    كشف مسؤولو القمر الصناعي المصري «نايل سات» NILESAT عن أن عدد القنوات التلفزيونية التى يحملها القمر حاليا وصلت الى 324 ما بين قنوات عربية وأجنبية بجانب القنوات المحلية التى انطلق القمر بها قبل 6 سنوات.
    وقد أدى تزايد أعداد قنوات القمر الى تعبئة جميع سعات القمرين الأول والثانى اللذين يمثلان الجيل الأول من الأقمار المصرية مما دفع مسؤولى «نايل سات» NILESAT الى الاستعانة بالقمر «يوتلسات» EUTELSAT لتأجير أحد أقماره ATLANTIC BIRD 4 لمدة ثلاث سنوات بنفس مدار القمر المصرى.
    وفى هذا الاطار فان القنوات التى يحملها القمر تنتقل تلقائيا الى الأقمار الجديدة دون حاجة من المشاهد الى تحريك طبق الاستقبال فضلا عن عدم شعوره بالتحرك الى أقمار جديدة لكون ما يتم اضافته من أقمار يكون على نفس المدار وهو 7 درجات غربا.
    وقد دفع تزايد أعداد قنوات القمر مع بدء العد التنازلى للجيل الأول الى اعداد مسؤولى القمر، حسب قول صلاح حمزة رئيس الادارات الهندسية للقمر، الى دراسة امكانية تصنيع واطلاق جيل جديد من الأقمار المصرية.
    وسيحمل الجيل الجديد رقم 201 وينتظر اطلاقه فى خلال عام 2009 فيما ينتظر أن تبلغ تكلفته 150 مليون دولار ويحمل 28 قناة قمرية لأول مرة أى ما يعادل 340 قناة تليفزيونية وسيغطى نفس المنطقة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويعمل بنظام التليفزيون عالى الجودة HDبدلا من النظام المعمول به حاليا وهو الرقمى NUMERIQUE.
    يذكر أن تأجير القناة الواحدة على النايل سات NILESAT تصل الى 100 ألف دولار سنويا ثمن 8 آلاف ساعة خلال السنة الواحدة.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...