مرض فيروس زيكا

khaled0145

عضو
إنضم
11 ديسمبر 2016
المشاركات
61
مستوى التفاعل
75
الوقاية من فيروس
زيكا

تجنب لسعات البعوض لأنه هو الناقل للمرض.

البعوض الذي ينقل المرض ينتشر في ساعات النهار

ينقل البعوض أمراض أخرى مثل حمى الضنك و مرض شِيكُونْغُونْيا

إذا سافرت الى منطقة موبوءة بالمرض قم بالخطوات التالية:

ارتدي ملابس طويلة

حاول البقاء باماكن فيها تهوية جيدة و تعزلك عن البعوض.

لا ترش المبيد المصرح استخدامه على الجلد او تحت الملابس

إذا كنت تستخدم واقي شمسي ضعه قبل وضع طارد الحشرات.

قم بتعقيم الملابس بمادو البيرمثرين.

لا تستخدم البيرمثرين على الجلد مباشرة.

استخدام طاردات الحشرات

لبس الألوان الفاتحة التي تغطي أكبر قدر ممكن من الجسم

استخدام الحواجز السلكية، وإغلاق الأبواب والشبابيك ؛ واستخدام الناموسيات عند النوم.

تفريغ الأوعية التي قد تحتوي على الماء مثل الدلاء وأواني الزهور وأطر السيارات، و تنظفها و تغطىتها، من أجل إزالة الأماكن التي يمكن للبعوض أن يتكاثر فيها.

العناية الخاصة بصغار الأطفال والمرضى وكبار السن.

رش المبيدات الحشرية المصرح استخدامها للبعوضة التي تنقل هذا الفيروس.

إذا كان لديك طفل:

لا تستخدم طاردات الحشرات على الاطفال تحت سن شهرين.

حاول تغطية جميع اعضاء الطفل بالملابس.

غطي سرير الطفل و عربته و حاملة الطفل بناموسية لتحميه من لسعات البعوض.

لا تضع مبيد حشري على يد الطفل او عينه او فمه او الاماكن المفتوحة من الجلد او المتحسسة.
 

chnofiha

عضو جديد
إنضم
1 جانفي 2017
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
/وضوع جيد ويمكنكم ايضا مشاهدة مواضيع عن الضعف الجنسي لدي الرجال والنساء على مووقع شنوفيها.كوم chnofiha com
 

Braveheart 1978

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
932
مستوى التفاعل
1.093
Zika : l’Occitanie se prépare au retour du moustique tigre



L’Occitanie est la deuxième région la plus colonisée par le moustique tigre, qui peut être porteur du virus du chikungunya, de la dengue et du virus zika.

L’Agence régionale de santé a décidé de renforcer la vigilance avant même le réveil du moustique-tigre, qui survient au mois de mai, puisqu’il serait implanté dans 10 des 13 départements de la région.

Les professionnels de santé sont ainsi invités à signaler immédiatement auprès de l’ARS tout cas suspect de chikungunya, dengue ou zika.

En 2016, 288 cas suspects ont été signalés en Occitanie, dont 30 confirmés importés de dengue, cinq de chikungunya et 106 de zika.
 

mohsen 254

مشرف بمنتدى الأخبار الطبية
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
15.561
مستوى التفاعل
13.624
زيكا ليس وحده المسؤول عن تشوهات المواليد الخلقية


ظهر فيروس زيكا الذي ينتقل بشكل رئيسي بواسطة البعوض، قبل بضعة عقود غير أنه لم يتسبب بتشوهات خلقية إلا منذ فترة قريبة بسبب تغيير جيني يعود على الأرجح إلى سنة 2013، على ما كشف باحثون الخميس.

وشرح الباحثون في دراسة نشرت نتائجها مجلة "ساينس" الأميركية كيف بات هذا الفيروس يشكل تهديدا على الصحة العالمية بعدما كان لفترة طويلة يعتبر غير مؤذٍ.

ولفت هؤلاء العلماء إلى أن تغييرا واحدا حصل بحدود سنة 2013 في أحد بروتينات الفيروس المسمى "بي ار ام" هو على الأرجح السبب في التشوهات الخلقية الخطيرة المسجلة لدى الأجنة وفق الدراسة.

وهذا التغيير الذي طرأ على الطبقة الحامية من المرض جعل الفيروس أكثر قدرة على قتل الخلايا الدماغية قيد النمو لدى الفئران والبشر، على ما أظهرت تجارب.

وبينت الدراسة أن هذا التغيير المعروف برمزه "اس 139 ان" جزء من "تغييرات كثيرة" طرأت على مجين الفيروس بين 2010 و2016 وفق الدراسة.

ورصد الفيروس للمرة الأولى في العام 1947 في أوغندا لدى قرد، قبل أن يتفشى بين البشر في بلدان إفريقية وآسيوية عدة اعتبارا من السبعينات.

وسجل أول الأوبئة الناجمة عن هذا الفيروس العام 2007 في ميكرونيزيا ثم بين 2013 و2014 في بولينيزيا الفرنسية. وفي سنة 2015، ظهرت سلالات متصلة بالنوع الآسيوي من الفيروس في البرازيل قبل تفشيها في نحو أربعين بلدا في القارة الأميركية.

وينتشر الفيروس حاليا في 84 بلدا، وهو ينتقل بواسطة البعوض أو عن طريق إقامة علاقات جنسية، وهو خطر بشكل خاص على النساء الحوامل.​
 

mohsen 254

مشرف بمنتدى الأخبار الطبية
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
15.561
مستوى التفاعل
13.624
أول حالة إصابة بفيروس زيكا في سنغافورة خلال 2018






ظهر فيروس زيكا مجدداً في سنغافورة، وفقاً لتحديث نشرته الوكالة الوطنية للبيئة اليوم الأربعاء.

وتم تشخيص حالة إصابة بفيروس زيكا وإبلاغ السلطات عنها في 18 يناير (كانون الثاني) الجاري لتكون الأولى من نوعها هذا العام، وذلك بعد أن كان من المعتقد أن الفيروس قد اختفى من الدولة في سبتمبر (أيلول) 2017.

ووفقاً لموقع "الوكالة الوطنية للبيئة" على الانترنت، فإن الحالة فردية على ما يبدو، حيث لم يجر تحديد مجموعات من المصابين في سنغافورة. وكانت الحالة الأولى لانتقال عدوى فيروس زيكا محليا في سنغافورة قد سجلت في أغسطس (آب) 2016، وتأكدت إصابة 450 شخصاً بالعدوى بحلول نهاية العام ذاته.

وجرى الربط بين الفيروس، الذي تنقله بعوضة "إيديس" حال حملها له، وبين أمراض عصبية وتشوهات للمواليد مثل صغر حجم الرأس بسبب اضطرابات في نمو المخ.
وكان انتشار واسع النطاق للفيروس، الذي بدأ في البرازيل وامتد إلى الأمريكتين، قد دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلانه كحالة طوارئ صحية عامة ذات اهتمام دولي في عام 2016 عند اكتشاف أضراره.

وخلصت دراسة تتابعية مشتركة أجريت في عام 2016 من قبل وزارة الصحة ووكالة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي إلى أن سلالات زيكا المنتشرة في سنغافورة لم تأت من أمريكا اللاتينية، وأنها في الحقيقة مشابهة لتلك التي تعرفها منطقة جنوب شرق آسيا منذ ستينيات القرن الماضي.

ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه السلالة من الفيروس يحتمل أن تكون أضرارها أكثر أو أقل من السلالة الخاصة بأمريكا اللاتينية.​
 
أعلى