• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حرس أردوغان يتسبب بفضيحة في الإكوادور

s-400

عضو
إنضم
5 ماي 2015
المشاركات
893
مستوى التفاعل
1.494
742382004.jpg


وجهت حكومة الإكوادور السبت 6 فبراير مذكرة احتجاج لحكومة أنقرة حول تصرفات حرس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذين اعتدوا على 3 ناشطات في الأكوادور أثناء زيارة الأخير للبلاد.
وكان محتجون، وجلهم من النساء، قاطعوا بصورة مفاجأة كلمة الرئيس التركي وطالبوه بالتنحي، الأمر الذي دفع بالحرس الخاص لأردوغان إلى التدخل بعنف.
وتسبّب عنف التدخل التركي من جهة، وسلبية الأمن الإكوادوري، في نشوب أزمة سياسية حقيقية في الإكوادور تحولت إلى أزمة بين البلدين، خاصة بعد انضمام رئيسة البرلمان غابرييلا ريفانديريا التي نددت بالتدخل غير القانوني للأمن التركي، وباعتدائه على النائب دييغو فانتميليا، الذي حضر اللقاء حسب وسائل الإعلام في الإكوادور لدعم القضية النسائية في تركيا.
وتسبب التدخل الأمني التركي في أزمة سياسية في البلاد، بعد إعلان رئيسة البرلمان، أنها ستسأل الحكومة عن سبب تآمرها مع الحرس التركي، وتحميلها مسؤولية الاعتداء على مواطنات وبرلماني.
من جهته، ذكر وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو بوتينيو أنه اتصل بالسفارة التركية وعبر عن احتجاجه لما قام به حرس أردوغان.
وقال بوتينيو “لقد أظهروا عنفا غير مبرر تجاه مواطنينا.. لم يكن من الضروري عليهم القيام بذلك، لم يكن هناك ما يهدد الأمن”.
وأضاف بوتينيو “نطلب من الجانب التركي معاقبة المقصرين.. ونود التذكير أن أي مواطن إكوادوري يمتلك الحق في التعبير عن رأيه من دون أن يعاقب”.

 
مالا قلتولي الرأي والرأي الٱخر...
ٱسف مولاي السلطان...
بالمرّة هكالبنيّات روّح بيهم جواري...
 
كذب وتبلعيط خرجوهم ومنعوهم باش يفسدوا الكلمة متاع المسؤول وتقريبا هكة يتعامل الحرس الشخصي في أمريكا وأوروبا حبيبتا الجماهير... ولا تحبوهم يسبو ويقولولهم مرحبا بيكم؟
 
التدخل عنيف.وعنيف...وكذلك ..استغلال الفرص من التلفزة الروسية للحدث ..لحاجة في نفس يعقوب..
 
مقال روسي أرعن أخر ..الكلمات في المقال منتقاة لأجل السياسة الروسية أنا اقرأ المقال وأضحك وكأن كاتبه سيناريست تلفزي ...حمل لحقد كبير جدا
لكن السلطان لا تؤثر فيه خربشات أمثال هؤلاء
 
على اساس إنو في أمريكا و أوروبا و بريطانيا الديمقراطيين جدا الحرس الرئاسي باش يبوس البنيات و يعطيهم الورود ؟؟؟
يا ولادي باش يخرجوهم طبعا هذا كان ما هرسوهمش طالما قاطعو كلمة الرئيس دون سابق إنذار ، في بعض الأحيان تكون أمثال هذه المقاطعات بداية لعملية إغتيال .
بالنسبة ليا شخصيا هذه النساء هن من أمثال النساء الديمخرائيات إلي عندنا في تونس يعني التصرف بهذا الأسلوب أو أكثر هو اقل واجب .
 
هذا في بلادهم الإكواتور و وعملولهم هكا إمالا وكان جاو في تركيا راهم توا هبرتهم في معلبات على رفوف المغازات عبارة على تن و سردينة ومكتوب علاهم مستورد (أنبورتي)وعظامهم سماد لنباتات حديقة السلطان وتعيش الديمقراطية في بلدان الحلف الأطلسي .:bad::bad::bad:
 
اردوغان عجروف لا يفهم و لا يفكر وهو من قدم للعالم الفتنة الكبرى-داعش-
 
أعلى