1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

اليابان تحيى ذكرى قنبلة هيروشيما

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏6 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      06-08-2008 13:42
    أحيى عشرات الآلاف رؤوسهم فى مراسم بمدينة هيروشيما اليابانية الأربعاء الموافق الذكرى الثالثة والستين لأول هجوم نووى فى العالم فى الوقت الذى انتقد فيه رئيس بلدية البلدة الدول التى ترفض التخلى عن قنابلها.

    وقرع جرس الساعة الثامنة والربع صباحا بالتوقيت المحلى وهو نفس توقيت اسقاط القنبلة النووية على المدينة مما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف على الفور ومرض كثيرين لاحقا من جراء تعرضهم للاشعاع.

    وقال رئيس البلدية تاداتوشى أكيبا فى كلمة ألقاها فى متنزه السلام التذكارى بحضور سفير الصين التى تملك أسلحة نووية وكذلك رئيس الوزراء اليابانى ياسو فوكودا وأشخاص كبار فى السن ممن نجوا من القنبلة النووية "نحن الذين نسعى للقضاء على الأسلحة النووية نمثل الأغلبية."

    وأضاف "صوتت العام الماضى 170 دولة لصالح قرار الأمم المتحدة الذى طرحته اليابان ويدعو للقضاء على الأسلحة النووية. ثلاث دول فقط بينها الولايات المتحدة عارضت هذا القرار."

    وتخشى الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى أن تكون إيران تصنع أسلحة نووية فى حين تقول طهران إن برنامجها النووى يهدف فقط لتوليد الطاقة. وحذرت واشنطن ودول أخرى بفرض مزيد من العقوبات على طهران التى يتهمونها بالمماطلة فى النزاع.

    وتعهد رئيس بلدية هيروشيما أيضا ببذل مزيد من الجهد لمساعدة الناجين الذين ما زالوا يعانون من آثار جسدية وذهنية بعد الهجوم الذى شنته الولايات المتحدة عام 1945 فى الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية والذى تلاه بعد أيام هجوم نووى آخر على مدينة ناجازاكى بجنوب اليابان.

    ومتوسط أعمار الناجين يزيد عن 75 عاما وقال أكيبا إنه سيجرى مسحا للضرر النفسى الذى تعرضوا له.

    ولم تختلف مشاعر فوكودا عن أكيبا إذ قال إنه يود أن يكون له السبق فى حملة ضد الأسلحة النووية وأن يحاول مساعدة أكبر عدد ممكن ممن يعانون من حالات صحية سيئة بعد تعرضهم للاشعاع.

    وقالت أم كانت تحضر المراسم لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.اتش. كيه" "يجب ألا تتكرر مثل هذه الأحداث الحزينة... يجب أن نمرر هذه الرسالة لجيل أبنائنا."
     
  2. prince2ombre

    prince2ombre صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.359
    الإعجابات المتلقاة:
    9.470
      06-08-2008 15:18
    ياخا لتو ما تعبوش من الكذب على رواحهم يحيو في الذكرا و معاهم الأمريكان إلي قتلوهم
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...