موضوع ما يضحّكش

hamouda1

كبير مسؤولي المنتدى العام
طاقم الإدارة
إنضم
2 جوان 2009
المشاركات
25.952
مستوى التفاعل
113.128
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الكوميديا أو ما يعبّر عنه بالظّمار موهبة من عند ربّي تولد مع البشر, فمّا شكون يفيق بيها و يصقلها و ينمّيها و فمّا شكون ما يفيقش بيها, لكن تكون فاقد للعطيّة هذي و تحبّ تتقدّم للنّاس على أنّك ظامر و فذلاك, ما تنجحش لأنّك تتصنّع في حاجة ما تتوفّرش فيك. نفس النّكتة يحكوها اثنين ما تعطيش نفس النّتيجة عند السّامع, الاضحاك عمرو ما كان تهريج و ابتذال, هو تصرّف بكلّ تلقائيّة لشخص مُعيّن يتمتّع بالموهبة و عندو سرعة بديهة تخلّي السّامع يضحك بدون قصد. الخارج من القلب يدخل للقلوب, و المصطنع يذوب.
في تونس فمّا برشة يتعلّطوا على الفُكاهة, ماعون الصّنعة متاعهم قوالب مُستهلكة مع شويّة سرقة لأعمال الاخرين موتى و حيّين , تي ساعات ما يكلّفوش أنفسهم عناء التّصرّف و ينقلوا الحكاية كيف ما ذكرها مولاها. مع شويّة لغة هابطة و طرف إيحاءات خادشة للحياء (كوم كوا) جُرأة لكن في الحقيقة هي مُجرّد قلّة تربية و سوء أدب (حاشاكم) الانواع هذي تحبّها سمينة و جرّاية و ما تاكل حتّى شيء لا شعير لا فصّة لا ألكو(علف مركّز) لواه المصروف الزّايد؟ تلقاه مُؤلف و سيناريست و مُنتج و مُلحّن و مُطرب و مُمثّل و حتّى مسؤول على الإضاءة فرد وقت؟ تي صاحب صنعتين كذّاب كما يقولوا.
يزّي بلا غفص و على الأقلّ شوف شكون يكتبلك النّصّ.
 
للأسف فما شكون يضحكلهم و يشجعهم و هو ما يزيد في قلة أدبهم (حاشاكم) يمشي فيبالو يضحك في العباد
لا علينا فيهم خويا حمودة احنا ندخلو لهنا باش نضحكو و نتفرهدو ايا اعطينا مواضيع تضحك :sm-victory:
 
تونس تشهد حالة من التردي الفكري ، وحالة من الاستبلاه واستفحال ثقافة الغباء والغفلة
 
هو ناتج عن انحطاط اخلاقي و تردي اجتماعي ليس منحصراعلى فئة اجتماعية معينة بل انه بات يغزو جميع و مؤسسات الدولة و إدارتها
 
بالله واحد كيما الروج , انسان ماسط مافماش ما امسط منو و يجي بعد يقلك انا فنان و فكاهي , تي تقعد وهف يهزك
 
ضحكولو تمدّ على طولو.
الضمار موهبة مع الذكاء تنجم تصنع بيه الطرافة لكن المشكل في قلة "ذات المخّ". يألّف مشهد كامل باش يظهر كلمة ولا لقطة و لا موقف طريف لكن يستعمل حشو ثقيل و غير انيق يخليك ما تتطعمش التضوميرة....
تحية للراحل نصرالدين بن مختار و العالمي ڨاد المالح.....
 
أعلى