1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

عربات جديدة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة aladinho26, بتاريخ ‏7 أوت 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. aladinho26

    aladinho26 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    407
    الإعجابات المتلقاة:
    212
      07-08-2008 09:40
    اقتنت الشركة الوطية للسكك الحديدية عربات جديدة تنطلق في استغلالهااليوم عبر مراحل
    و اليكم هنا المزيد من التفاصيل


    زعمة تتحسن الخدمات ولالالال

    :tunis::tunis::tunis:ا
     
    1 person likes this.
  2. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.020
      07-08-2008 16:24
    [​IMG]

    أنا لست من رواد القطار بحكم أني لا أسكن بالقرب منه لكن في بعض الأحيان و نادرا ما أستعمله كوسيلة نقل (تونس - الضاحية الجنوبية) من ثم أندم لسوء الأحوال في العربات و ضجيج المحركات و النوافذ التي لا تفتح في الصيف الحار و كمية الغبار و...و .. هذا كله ناتج عن عدم الصيانة الدورية للقطار و لا ينفي أيضا غياب الوعي لفئة معينة لمستعمليه .

    يكفي أن أذكر أني تعرضت لموقف مفزع جذا حين خرجت عربة القيادة عن السكة تحديدا بين رادس و سيدي رزيق هذا يعني حسب رأيي إما خلل في غرفة القيادة أو بالسكك لذا يجب مراجعة الأمر من الشركة و كيما يقولوا ميسالش انحضوا الحصيرة قبل الجامع

    العربات الجديدة جميلة جدا و إن شاء الله على قدر الجمال تكون الجودة
     
    1 person likes this.
  3. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      07-08-2008 22:57
    وهل المشكل في العربات في حدّ ذاتها أم المشكل في الخدمات، أم هما في الهمّ شرق؟؟؟
    أسئلة على ما أعتقد تصعب الإجابة عنها، و إن كنت أعتقد أنّ العربات المستعملة حاليّا ليست سيّئة إلى درجة أنّها تقلّل من راحة المسافر، وما نحتاجه فعلا هو الإبتسامة التي يجب أن يعلّقها كلّ العاملين في الموانئ التّونسيّة والمطارات والمحطّات، فما يُلاحظ فعلا هو التّكشير الدّائم، والإجابات المقتضبة، والبسمة الغائبة، حتّى صار السّؤال أو الإستفسار أعسر من الرّحلة في حدّ ذاتها، فهل نغيّر الإطارات العاملة كما نغيِّر قاطراتنا، أم هذه المعاملة تابعة لمشاقّ السّفر؟؟؟

     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. Mr.tun

    Mr.tun عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏16 جويلية 2008
    المشاركات:
    106
    الإعجابات المتلقاة:
    81
      09-08-2008 16:56
    سيتم استغلال هذه القطارات الجديدة ابتداء من 2009
    فمبروك لتونس و لشعبها


    :tunis:

    شاهد المرفقات
    Exclusive Mr.tun
     

    الملفات المرفقة:

    2 شخص معجب بهذا.
  5. زوالي برشة

    زوالي برشة كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    2.593
    الإعجابات المتلقاة:
    15.822
      09-08-2008 17:19
    الرحلة الاولى للقطار الجديد باتجاه سوسة
    تم في حدود الساعة العاشرة والنصف من صباح أول امس انطلاق اول رحلة للقطار السريع الجديد لنقل المسافرين باتجاه مدينة سوسة.

    الرحلة اشرف على انطلاقها من محطة برشلونة الرئيس المدير العام للشركة، وجمع من الإطارات، كما سافر عبرها بمعية المواطنين عدد أخر من فنيي واطارات الشركة وعدد من الصحافيين الممثلين للصحافة الوطنية.


    ومنذ انطلاق رحلة القطار الجديد شعر جميع من كان على متنه بأن أجواء غير معتادة وجديدة قد صاحبت هذه الوسيلة. حيث كان التكييف هاما والاسيجة واسعة ومريحة والسرعة هامة علاوة على غياب ضجيج المحركات ودويها الذي كان يعيشه المسافر عند امتطائه القطارات الاخرى.




    وجملة هذه الجوانب قد مثلت نقلة نوعية في النقل الحديدي، ارتاح لها الجميع، خاصة وأن هذا القطار يتميز بجملة من الميزات الاخرى الهامة التي تجعله قريبا جدا من المترو الخفيف الجديد الذي انطلق نشاطه في بداية السنة الفارطة.





    ولعل جملة هذه الميزات المتوفرة في القطار الجديد والتي عيناها عبر هذه الرحلة ما كانت لتحصل لولا كراس الشروط الدقيق والجديد الذي حدد جملة هذه المواصفات في هذا القطار الانموذج والهام. وفوق كل هذا فإن الذي لفت انتباه الركاب أن القطار يتمتع بانسياب هام وسرعه تصل الى 130 كلم في الساعة، وهو ما لم يقع تحقيقه مع كافة القطارات السابقة حتى المسترسل منها.





    هذه الرحلة الى سوسة قد تحققت بنجاح وبربح في الوقت فاق 25 دقيقة عن بقية القطارات الاخرى. وهو ربما ما سيفسح مجالا لهذا القطار لاستقطاب مزيد من المسافرين الذين كانوا يعولون في تنقلاتهم اليومية على سياراتهم الخاصة.
    وصول القطار الى محطة سوسة
    القطار السريع الجديد طوى الارض طيا ليحل بسرعة بمحطة سوسة حيث استمع الوفد الصحفي المرافق للقطار إلى جملة من التوضيحات والبيانات الخاصة بالاساليب التي وضعت لاستقبال المسافرين والقطار، وهو برنامج خاص تمت فيه مراعاة جملة من الجوانب كان قد أوضحها رئيس المحطة ابتداء من ارساء القطار السريع، وفسح المجال له وعدم تقاطعه مع القطارات الاخرى، وخاصة تأمينه الرحلة الى وسط مدينة سوسة دون التوقف حد محطة القلعة الكبرى على غرار القطارات الآخرى.




    إن ما يمكن الاشارة اليه في علاقة باعتماد هذا القطار السريع الجديد هو أنه مثل في الحقيقة نقلة نوعية في النقل الحديدي وذلك على مستوى الرفاه والسرعة التي يتميز بها، حيث أنه يقطع مسافة تونس ـ سوسة في ظرف ساعة ونصف فقط. وهذا التطور في النقل الحديدي يحصل لأول مرة في تونس.


    ولعلنا لا نملك إلا أن نؤكد على جميع المسافرين ضرورة المحافظة على هذا القطار وعدم العبث بمحتوياته ذات القيمة العالية والتي لا تختلف في شيء عن القطارات المعتمدة في أوروبا. واذا كانت البداية بسوسة فإن مسافري صفاقس وقعفور سيتمتعون بخدمة هذا النوع من القطارات بداية من مستهل سبتمبر القادم.

    قريبا اقتناء 20 قطارا آخر للخطوط البعيدة ..16 قطارا للأحواز و3 لمترو الساحل وأخرى لنقل الفسفاط






    اقتنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية في الفترة الاخيرة من مصنع فرنسي 10 قطارات جديدة بقيمة 65 مليون دينار، وذلك في اطار سعيها لتحسين الخدمات وتطوير العرض والاستجابة للاقبال المتزايد على النقل الحديدي للمسافرين بين المدن.






    وستؤمن هذه القطارات في مرحلة أولى رحلة يومية ذهابا وايابا باتجاه سوسة، ثم سيتم تشغيل هذه القطارات على الخطوط المؤدية الى كل من صفاقس وقعفور وذلك بداية من مستهل الشهر القادم.


    وتتكون هذه القطارات التي تبلغ سرعتها 130 كلم في الساعة من عربتين ذاتيتي الجر. وتمتلك كل عربة طاقة استيعاب تبلغ 132 مكان جلوس، تتوفر فيها كل مقومات الرفاه وتمكن المسافرين من الاستمتاع بالرحلة. كما تمكن هذه القطارات من توفير مرونة في الاستغلال وتأمين سفرات متواترة بما يتوفر فيها من امكانيات تيسر تعديل تركيبتها.






    ولعل البارز في القطار الجديد هو غياب القاطرات أو المجرورات باعتبار أن كل عربة باتت مزودة بمحرك.






    وينتظر خلال الاشهر القادمة أن تتولى الشركة اقتناء 20 قطارا جديدا آخر من هذا النوع و16قطارا للاحواز الجنوبية و 3لمترو الساحل وقطارات لنقل الفسفاط.

    علي الزايدي - الصباح 9 اوت 2008
     
    1 person likes this.
  6. spain

    spain نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    4.115
    الإعجابات المتلقاة:
    1.637
      09-08-2008 17:25
    جميل هذا القطار الجديد
    [​IMG]
     
  7. elghoool

    elghoool عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    242
    الإعجابات المتلقاة:
    87
      09-08-2008 17:32
    زعمة يغليو في سوم التيكيي...و لاّ..
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. Mr.tun

    Mr.tun عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏16 جويلية 2008
    المشاركات:
    106
    الإعجابات المتلقاة:
    81
      09-08-2008 17:49

    تم في الثاني عشر من شهر مارس 2005 و بمبادرة من الشركة التونسية للسكك الحديدية (SNCFT) اطلاق خدمة انترنات القطار و التي تعتبر الأولى من نوعها في تونس
    و تمكن هذه الخدمة لكل مسافرين و ركاب القطار في تونس من استخدام الأنترنات في اوقات السفر و ذلك من خلال كراء بسعر رمزي اي جهاز حاسوب محمول من الأجهزة الموجودة في القطار و استعماله و الدخول على الأنترنات , و يحتوي القطار على قسم خاص بالأنترنات يتكون من مجموعة من الحواسيب المحمولة المجهزة للإتصال بالأنترنت

    و هذا المشروع تم اعداده من قبل مهندس تونسي مختص في تكنولوجيات الإتصال و المعلومات و المدعوم من قبل البنك التونسي للتضامن (BTS) في اطار برنامج دعم المشاريع الخاصة في تونس
    :good:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...