1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

** أنا و من بعدي الطوفان **

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة Abuyassine, بتاريخ ‏8 أوت 2008.

  1. Abuyassine

    Abuyassine كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2008
    المشاركات:
    6.041
    الإعجابات المتلقاة:
    18.934
      08-08-2008 17:12
    [​IMG]

    أظن أننا كلنا نرى كل يوم عبادا يتصيدون الفرص لقضاء كل ما يبغون من شؤون ، و حينما يتحصلون على مبتغاهم تراهم يفرون من عيون الآخرين الذين قدموا لهم العون و تراهم لا يعيرونهم أي اهتمام ،بل يقولون " نفسي! نفسي!" فلا يهمهم الآخرون و لو كانوا من المقربين بل كل غاياتهم تحقيق المصالح بكل الطرق و عدم الإلتفات إلى الآخرين أو الإكتراث لهم..

    [​IMG]

    هنا أستحضر قولة الفيلسوف الألماني فريديريك نيتشة " إذا رأيت أحدا يتهاوى فادفع به إلى الهاوية"..و هنا أتساءل هل أصبح الإنسان المعاصر شيطانا رجيما أم ماذا؟؟ أنا على يقين من أن ألوفا مؤلفة إن لم نقل أكثر يطبقون هذه المقولة النيتشوية في كل لحظة من لحظات حياتهم ، فتراهم يستخدمون الطيب و الخبيث من السبل لتحقيق المآرب التي لا تنتهي ، و ما أن يتم لهم ذلك حتى يلقوا بكل من قدم لهم عونا عرض الحائط بل ينظرون إليه بكل مكر و احتقار مادامت الغايات قد كتب لها التحقق..فيقولون و يعيدون " أنا و بعدي الطوفان "..و إلى غير ذلك من العبارات الركيكة التي نعرف..

    [​IMG]

    هنا أيها الأحبة أتساءل : بالله عليكم لو ربيتم كلبا منذ الصغر و أطعمتموه و سقيتموه و اهتممتم به ، فهل سيتركك حينما يكبر؟ ألن يحميك و يحمي منزلك ؟ ألن يحاول جاهدا درء المخاطر عنك و تخليصك من المآزق التي قد تقع ؟
    أليس غريبا أن نرى عرفانا بالجميل من الحيوان و تملصا من بني جلدتنا..طبعا هناك من يقدم العون و لكن لن يهب حياته و وقته لنا و سيشعر بالضجر..

    [​IMG]

    في هذه الأوقات التي تفاقم فيها منطق " أنا و من بعدي الطوفان " و تعاظم فيها مذهب النفعية أقول إن الحيوان قد انتصر فينا ، و أقصد بذلك انتصار النزعات البهيمية الغرائزية..و أتساءل : لماذا يتشدق الإنسان دائما بتلك المقولات التي لا ترتفع و تسمو به بقدر ما تحط من شأنه و تنزله المنازل الصغرى؟ ألا يكف هذا الإنسان عن تلك المقولات و ينسى الطوفان و الزلزال و البركان، و يسعى إلى كل ما يسمو بروحه و فكره؟ و أنتم أيها الإخوة و الأخوات هل تقبلون أن ترددوا تلك الجملة التي أصبحت تلوكها الألسن في كل لحظة حتى صارت شعارا للكثيرين و منارة لنجاحاتهم و انتصاراتهم؟؟
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. DJEZZY-GSM

    DJEZZY-GSM عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    152
    الإعجابات المتلقاة:
    367
      08-08-2008 18:57
    هذا الوقت كل واحد يقضي صلاحوا وبس المهم الفائدة الى تخرج عليه
    هذه هي النضرة هذا الوقت
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. UNE FILLE

    UNE FILLE عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    109
    الإعجابات المتلقاة:
    172
      08-08-2008 19:07
    الباهي و الخايب في كل بلاصة
    ربي يسترنا و يعطي كل واحد على قدّ قلبو
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. sosos

    sosos عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.106
    الإعجابات المتلقاة:
    1.770
      08-08-2008 19:28
    تغير العالم و اصبح فيه البقاء للأقوى يعني لا مكان للضعيف الجميع يرغب في ان يكون رقم 1 في هذا العالم (أصحاب الشركات و العقارات و غير ذلك كثير) و الثمن كل شيء الغابات و الطبيعة و الناس (الاقارب و غير الاقارب على حد السواء) المرتبة الاولى هي هاجس الجميع
    :satelite:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. المسلمة العفيفة

    المسلمة العفيفة عضو فريق العمل بالمنتدى الإسلامي

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2008
    المشاركات:
    2.115
    الإعجابات المتلقاة:
    12.577
      08-08-2008 19:41
    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    للأسف نعم هنالك أناس نفعيين, لقضاء مصالحهم الخاصة يفرشون امامك الأرض وردا ويكادون يحملونك على الأعناق وما إن تقضى مصالحهم الخاصة حتى ينزع على وجوههم القناع
    سواء ينزعوه بإرادتهم أو من غير إرادتهم لأن قناع النفاق لا يدوم قناع بال يتمزق بسهولة

    أولئك اللذين يتقنون الضحكة الصفراء حقيقة أحتقرهم و لا أحب أن أتعامل معهم ففي معاملتي مع الناس غالبا ما أنتقي من أصاحب بتحرز فالصديق أو القريب له حق علينا ان نقضي حوائجه دون أن يلجأ لتلك التصرفات فأستغرب لما نعامل بتلك الطريقة مع أننا لم نعاملهم إلا بالحسنى
    أغضب جدا من تلك التصرفات و أحيانا أتمنى أن أستطيع ان أعاملهم بالمثل لكني فعلا لا أستطيع لا يعني اني خالية من العيوب فأنا كغيري من الناس في عيوب وفي محاسن إلا أن النفاق أمقته في هذه الحياة بل أموت على ان ينافقني أحدهم لأجل المصلحة الخاصة

    و لا يكتفون بذلك يحاولون ان يذلوك لهم, لا وربي فنفس المسلم أعز من ان تذل لأمثالهم أولئك اللذين يظنون أنه بعدهم طوفان هم الطوفان وعلينا ان نتجنبهم

    ولكن الحمد لله فمازال هنالك أناس يحيطون بنا جديرين بثقتنا
    و أقول لمن عانى من تصرفات هؤلاء تذكر دائما أنه من خلقنا اكيد أنه خلق أناسا مثلنا يمقتون النفاق
    وسنبقى نحسن الظن بالله ونصبر على الأذى مادمنا على قيد الحياة

    وتقبل ملاحظتي أنه لا يجب أن ننعت الإنسان بالشيطان لأنه مهما كان هو إنسان فيه مساوئ وفيه محاسن
    وجزاك الله خيرا على الموضوع
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. SAMSOUMA2020

    SAMSOUMA2020 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جانفي 2008
    المشاركات:
    711
    الإعجابات المتلقاة:
    2.693
      08-08-2008 19:43

    [​IMG]

    بالطبع لا نقبل هكذا شعارات و هكذا جمل..صحيح أن الكثيرين يتبنون هذه الأفكار.. الا أنني أعتقد أنه مهما بلغت الأنانية لديهم و الرغبة في تحقيق مصالحهم فلن يصلوا الى درجة يحاولون معها أن يلحقوا الأذى بالغير فلا أخد منا أن يستطيع أن ينكر و جود البعض الذين يهبون لمد يد العون كلما احسوا أنك في حاجة للمساعدة ليس فقط بدوافع انسانية و انما أيضا بدوافع اسلامية.فكما يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم "المسلم للمسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"..
    و لكن هذا لا ينفي ما قلته فأحينا نرى البعض الذين جعلوا من مصالحهم فوق كل اعتبار و رفعوا راية " الغاية تبرر الوسيلة "..و ان شاء الله هؤلاء لن يكونوا الا أقلية..


    [​IMG]
     
    6 شخص معجب بهذا.
  7. المتشائلة

    المتشائلة عضوة مميزة بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.845
    الإعجابات المتلقاة:
    2.962
      08-08-2008 20:28
    صحيح الوقت ه>ا كل واحد يقول نفسى لا يرحم من مات كيف يبدا حاشتو بيك ايجيك تراب و من بعد م>ا بيه حتى ما يشوفكش بالصدفة الله غالب التصرف ه>ا تلقاه حتى من اقرب الناس ليك كيف يستحقلك تولى انت الكل و من بعد يتقلق حتى كيف تحكى معاه الله يهدى
     
    4 شخص معجب بهذا.
  8. alia

    alia كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1.236
    الإعجابات المتلقاة:
    3.441
      08-08-2008 21:13
    السلام عليكم



    ليس غريبا عمن أسس فلسفة مبنية على إنكار وجود الله أن يؤسس قانون الغاب, فتنتفي الانسانية لتفسح المجال لحيوانية في الطبع و التعامل.
    الغريب حقا هو أن نتبع هذه الخطى و أن نمجدها و نرفع نفس الشعارات... يوجد من يفعل , و إن اختلفت درجة التطبيق, فهو استغلال في النهاية.

    حتى لا أكتفي بالنهي فقط ,أضيف أنني لا أقبل أن أرفع شعارا يقتل الروح الانسانية في قلبي , قبل أن يغتال الطيبة في قلب من ساعدني.
    من ساعدني أبقى مدينة له بمعروفه, و حقا له علي أن أرد له جميله و لو كان ذلك بحسن المعاملة إن قلت حيلتي. و من طلب مساعدة مني لزاما علي أن أقدمها له, هذا هو ديني.

    دمتم في رعاية الله و حفظه
     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...