Un Chinois tue un touriste américain en pleine rue à Pékin

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏9 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      09-08-2008 13:20
    Le visiteur était un membre de la famille d'un entraîneur de l'équipe américaine de volley-ball. Ce fait divers meurtrier intervient en pleine visite de George W. Bush à Pékin, qui doit rencontrer dimanche son homologue chinois Hu Jintao.

    Un touriste américain a été tué, samedi 9 août, à Pékin par un Chinois qui s'est ensuite suicidé, au lendemain du début des Jeux olympiques, a annoncé l'agence Chine Nouvelle.
    L'agresseur, âgé de 47 ans, Tang Yongming, a attaqué deux Américains et leur guide chinois, dans le quartier touristique de la Tour du Tambour, avant de se suicider en se jetant de la tour.
    Le Comité olympique américain a indiqué que ce touriste est un membre de la famille d'un entraîneur de l'équipe américaine de volley-ball.
    L'autre touriste américain a été "gravement" blessé, d'après le site Internet du Comité.

    L'homme aurait été poignardé

    Selon le site, l'Américain a été poignardé.
    Ce fait divers intervient en pleine visite du président américain George W. Bush à Pékin. Celui-ci doit rencontrer dimanche son homologue chinois Hu Jintao.
    Selon des témoins, la police était toujours sur les lieux en milieu d'après-midi, bloquant l'esplanade situé entre la Tour du Tambour et la Tour de la Cloche, lieu très fréquenté par les voyageurs étrangers.
    Les agressions contre les étrangers sont rares en Chine, quoique en augmentation. Ce meurtre s'est produit au moment où Pékin connaît un renforcement sensible de la sécurité.
    Plus de 150.000 membres des forces ont été déployés dans la capitale durant les Jeux olympiques qui se déroulent du 8 au 24 août. Pékin attend entre 400.000 et 500.000 touristes étrangers au mois d'août.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. DADOU07406810

    DADOU07406810 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    935
    الإعجابات المتلقاة:
    833
      09-08-2008 13:54
    تكون مشكور اكثر لو كتبت لنا بالعربية مع كل احتراماتي
     
    1 person likes this.
  3. tikon

    tikon كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.571
    الإعجابات المتلقاة:
    8.127
      09-08-2008 14:09
    مقتل أمريكي وإصابة آخر بأول حادث إعتداء بأولمبياد بكين
    [​IMG]
    محققون صينيون في مسرح الحادث
    بكين، الصين (CNN) - تعرض أمريكيان من رواد أولمبياد بكين لهجوم في العاصمة الصينية، لقي خلاله أحدهما مصرعه فيما أصيب الآخر بجراح، في أول حادثة إعتداء تشهدها الدورة الرياضية التي انطلقت الجمعة.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في الصين "شينخوا" أن المهاجم، رجل صيني، أقدم على الانتحار بعد الحادث.

    وذكرت الوكالة أن مرشدة سياحية كانت برفقة الأمريكيين، أصيبت كذلك في الهجوم، الذي وقع منتصف ظهيرة السبت، في "درام تاور" - أحد المعالم السياحية في بكين.

    وقالت اللجنة الأولمبية الأمريكية إن الضحيتين من أقارب مدرب الفريق الوطني للكرة الطائرة.

    وأوردت "شينخوا" أن المهاجم، 47 عاماً، من مدينة "هانغزو" شرقي الصين، انتحر بإلقاء نفسه من المستوى الثاني للبرج، وفق ما صرح به مصدر من "مركز المعلومات ببلدية بكين" للوكالة.

    ولم تكشف الوكالة الصينية عن السلاح المستخدم في الهجوم أو كيفية وقوعه.

    وقال ناطق باسم البيت الأبيض إن الرئيس جورج بوش، الذي شارك في مراسيم حفل انطلاق الدورة الصيفية، تم إبلاغه بحادثة الهجوم على المواطنين الأمريكيين.

    ورفض المتحدث الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

    وجاء الهجوم بعد ساعات قلائل من بدء المنافسات الرياضية للدورة، التي تعد مصدر فخر السلطات الصينية التي فرضت إجراءات أمنية غير مسبوقة لضمان عدم تنظيم احتجاجات وأعمال عنف أخرى.

    هذا وتستمر منافسات الألعاب الأولمبية المختلفة على مدى 17 يوماً، ويتوقع أن تكون المنافسات باهتة مقارنة بسنوات الاستعداد الطويلة لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في بكين.
     
    1 person likes this.
  4. papamoez

    papamoez عضو فعال عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2008
    المشاركات:
    594
    الإعجابات المتلقاة:
    2.634
      10-08-2008 01:34
    :besmellah1:


    [​IMG]



    بكين : هاجم صيني سائحين أمريكيين وقتل أحدهما ومرشدا سياحيا صينيا يوم السبت في هجوم نادر على الاجانب في بكين التي افتتحت بها يوم الجمعة دورة الالعاب الاولمبية.ونقلت وكالة الصين الجديدة للانباء (شينخوا) عن متحدث باسم حكومة مدينة بكين قوله ان تانج يونج مينج (47 عاما) من مدينة هوانجتشو الشرقية انتحر بالقفز من الطابق الثاني من برج درام تاور وهو وجهة سياحية مشهورة بعد الحادث.ولم تذكر الوكالة الدافع وراء الهجوم.
    وساد الهدوء بكين في اطار الاعداد لدورة الالعاب الصيفية مع تشديد الاجراءات الامنية في شتى أنحاء العاصمة وقيام الاف من المسؤولين الامنيين بدوريات في الشوارع وأماكن الالعاب.


    http://www.elaph.com/Web/Sports/2008/8/355405.htm
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...