حصدت جائزة «السيارة الأنيقة». «فانتوم كوبيه» تاج «رولس رويس»

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة cortex, بتاريخ ‏9 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      09-08-2008 14:18
    نالت فانتوم كوبيه، «التحفة» الجديدة لرولس رويس، جائزة مسابقة «كونكورسو ديليغانزا» الإيطالية التي تُعنى بأناقة السيارات. ويتوقع أن تدخل خطوط الانتاج في الأيام المقبلة، وذلك من منطلق الخطة التي تبنتها الشركة العريقة حتى عام 2010، كما أوضح كبير المصممين إيان كاميرون.
    وأشار كاميرون الى أن فانتوم كوبيه تكشف حجم المجهود الذي بُذل في تصميمها: «انها نتاج شهور من العمل الدؤوب لإيجاد علامة فارقة في عالم السيارات. باختصار يمكنني القول إننا سعينا لتحدي المستحيل في هذا التصميم».



    [​IMG]

    وتعتبر رولس رويس الجديدة نقطة تحول كبيرة باتجاه أصعب قطاعات صناعة السيارات وأكثرها نمواً في العالم. وتفخر بأنها طراز فريد جمع بين موديلات مختلفة لفئة كوبيه. يتميز الجزء الأسفل منها بالإتقان والإثارة، إلى جمعها بين المظهر الرياضي القوي والهيكل المرتفع عن سطح الأرض وإطاراتها الكبيرة. أما الجزء العلوي، فيمتاز بالخطوط الانسيابية التي تضفي إلى حدٍ ما صبغة رياضية على السيارة.
    ويختصر كاميرون مزايا هذا الطراز بالقول: «جمع هذا التصميم المبتكر الكمال من أطرافه». وزاد: «ارتقينا في تصميمنا لهذه السيارة لتكون جديدة بكل معنى الكلمة، ما انعكس زيادة في المقصورة الداخلية. إذ ما أن تضع قدمك داخلها حتى يطغى عليك شعور بالراحة فرضته على رغم تقصير قاعدة العجلات 25 سنتم في فانتوم كوبيه عن فانتوم كوبيه دروب هيد، إذ لا تزال تحتفظ بطول 3.32 متر، ما يعني أن عنصر الرحابة لا يزال حاضراً بقوة، فضلاً عن التصميم الذي يسمح بطي المقاعد بمرونة كبــيرة. لذا لو قلت بإنك تميز سيــارات كوبيه من مئات الأمتار، أجرؤ على القول إن فانتوم ستلفت النظر بكل تأكيد من ضعف هذه المسافة على الأقل».
    ويشكل التنوع في أنظمة الأمان الذكية بصمة أخرى في تاريخ رولس رويس التي لا يخفى على أحد أنها الشركة الأولى في العالم التي تُعنى بأنظمة الأمن والحماية، وتعد السيارة الجديدة ثمرة التكنولوجيا والخبرة المتراكمة في مجال الأمان، حيث يمكن السائق لمس هذه الحقيقة من خلال الأداء العالي لنظام المكابح الذي قلّ نظيره في غيره من الأنظمة.
    لقد خضعت التصورات الأولية لسيارة فانتوم كوبيه الى معايير الابتكار الخلاقة التي تتوخى أعلى المقاييس في التصميم وتكامل العلامة التجارية مع التكنولوجيا المتطورة في إبداعها لمنتجات الحياة العصرية. ولا أدل على ذلك من حجم المبيعات التي حققتها رولس رويس والتي بلغت 1010 سيارة العام الماضي (أكثر من ضعفي ما حققته سيارة مايباخ -400 سيارة - التابعة لشركة مرسيدس بنز). وذكّر كاميرون بالتاريخ العريق لعرّاب صناعة السيارات الانكليزية رولس رويس، والمبادئ التي تأسست عليها منذ انطلاقها على يد تشارلز رولز وهنري رويس عام 1906. واعداً عشاق الفخامة والذوق الرفيع بالكثير، إذ هناك توجهات للجمع بين تصاميم رولس رويس المملوكة من بي ام دبليو وتصاميمها، ما يُعدّ فتحاً صناعياً سيحقق قفزة لا سابق لها على صعيدي الأناقة والجو
     

    الملفات المرفقة:


  2. mecano

    mecano عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    245
    الإعجابات المتلقاة:
    268
      09-08-2008 20:10
    good my friend
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارة والمبيت بالشارع ‏الجمعة في 19:12
حول عداد السيارة ‏14 نوفمبر 2016
صيانة السيارة ‏31 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...