نصائح للعيش في العاصمة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
و عليكم السلام, من المستحسن تكون قريبة من محطة الميترو (أقصى تقدير 15 دقيقة) باش ما تتعبش، شوف برج الوزير باريانة مهياش بعيدة برشة على المحطة المترو، شوف كيما قالولك الأخوة في Tunisie Annonce :: Immobilier Tunisie TN - petites annonces gratuites location vente terrain voiture auto moto emploi immobilier BIZ
Merci beaucoup khouya
 
بش تكري وحدك في مناطق "شعبية" الكراء بين 350 و500، كان شتكري وحدك في المنزه والا في غيرها من المناطق المتسمية كذبا وبهتانا بأنها راقية: بين 500-700، كان شتكري في المناطق الراقية الحقيقية بين 700-1500 هذم كراء فقط لحيوط وسقف وقاع يعني بدون اثاث، وماحكيناش على الضوء والماء والتلفون والفصالة اللي بش يطلعلك كل صباح يقل هات دينار او الفين خاطر كنت نعسلك على الكرهبة (وكان ماتعطيهش عادي من غدوة تلقى بلارها مفرشخ وعجاليها منقوبة بموس).
الماكلة شاعلة فيها النار خاصة الخضر والغلال مقارنة بالولايات الداخلية، اما الأكل في المطاعم تبع الوجبات السريعة: ارخص كسكروت حاليا ب5دنانير (كسكروت خمج في مطعم اكلة سريعة مسخ ما يقلش عن 3دنانير).
الكرهبة تغلط توقّفها في بلاصة مش هي ولو لخمس دقائق تلقاها لبست صابو او تشنقلت.
الأمبوتياج الصباح والعشية شيء يمرّض ويعيّف ويهتّكلك كرهبتك ورجليك من كثر تبديل الأمبرياج والنزلان على الفران.

800 دينار بش تعيش وحدك في تونس وماكش ولد تونس ماتنجم تعمل بيهم شيء.

الله لا تربّح اللي ردّ النساء تخدم، تلقاه هو مليون وهي 800 دينار وبالسيف عايشين بسبب التهاب اسعار الكراء، والكراء ماكانش يلهب لو لم تكن السلافع تعمل وتزن على روس رجالها حتى يكريوا ولو ب600 دينار قال شنوة تو تعاونه. كان جات الرجال برك تخدم: واحد شهريته مليون مضروب على راسه يكري ب400 دينار؟ يعيش مع امه وبوه في دارهم في غرفة و مرته ترضى وتسكّر فمها والا تمشي تشد دار بوها، كان الناس لكل تعمل هكاكا تو اسعار الكراء تهبط بالسيف عليهم خاطر مافمة حد يكري، لكن مادام الدغف تكري في الباساج ب600 دينار جرد برتمان حالته تكرب من بني الفرنسيس، او تكري خربة في الصباغين كلها ندوة ب500 دينار وفي الشتاء الروغارات متعها تولي نافورات، فعادي اسعار الكراء بش تزيد تلهب.
 
تو تحكو على واحد عازب هكا
مالا معرس قداش لازمو باش يعيش في العاصمة !!!!
أقل شيء مليون ونصف ويكون ما يتكيفش وما يشربش وماهوش مدمن قهاوي وتاي ويصب مرة في الشهر كارتة 10د في التلفون.
 
مشكور اخي على التدخل القيم
لكن باش نتدلل عليك...لو كنت مكاني في اى مكان تكري(نكري وحدي تجنبا للمشاكل)مع العلم انو ميزانية الكراء ما يلزمش تفوت 300 او 350د وبالنسبة للتنقل مستعد مرة النقل العمومي ومرة سيارتي عند الضرورة؟بماذا تنصحني اخي بحكم تجربتك اي نصيحة تنجم تفيد
مشكور بالمسبق
تحب تكري وحدك بكراء رخيص؟
المحمدية، المروجات، ابن سينا، حي الزهور ، روّاد، لكن المكان ليس آمن للسيارة وكان ماكش عامل كتيّف بش تتمرمد فيهم بشريان الشبوك من سكان الأحياء المذكورة (برشة جبورة وتجوبير)
شتكري مع عباد؟ العمران، باردو، برشلونة، الباساج، اريانة، برج الوزير، حي الخضراء (كان فلوسك بزايد).. (شوف عباد تصلي ماهيش ماركة شرب ودخان ومخدرات ماكانش بش تتعب وتمرض).

هذه الزبدة، غيره كلّه تقشقيش حناك وتنظير في الفارغ.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى