الرياضة خير من العلاج

makaynbass

عضو جديد
إنضم
19 مارس 2016
المشاركات
9
مستوى التفاعل
4
أحياناً يصاب بعض اﻷشخاص بأمراض تظهرلهم فجأة في أجسامهم وخصوصاً المشاكل المتعلقة بالعظام ويكون أحد أسباب هذه اﻷمراض هي عدم ممارسة الرياضة بشكل جيد أو عدم الانتظام بها، لذلك في موضوع اليوم سنتكلم عن ألعاب رياضية بسيطة يمكنكم ممارستها

في البداية هل رأيتهم هذا الرجل العجوز؟
[youtube][/youtube]

هذا الرجل بالرغم من تقدم سنه إلا أنه يمارس الرياضة كشاب في العشرين من عمره، وفي المقابل بعض الرجال تجده تدهور كثيراً بمجرد وصوله لسن الخمسين
إذا عليك ممارسة الرياضة دائماً، حتى ولو شيء بسيط المهم هو المداومة

اليوم سنتكلم عن ألعاب رياضية صغيرة إن شاء الله لتجنب وجود الام الظهر التي تصيب الإنسان التي تكون ناتجة عن أسباب حميدة في أغلبها، رغم أنه في بعض الحالات يكون السبب أكثر جدية ككسور القفص الصدري أو الفصال العظمي أو بعض أنواع الروماتيزم أو حتى بعض أنواع السرطانات رغم ندرتها. آلام الظهر قد تكون أيضا ثانوية، بالإضافة لآلام أسفل الظهر التي تنتشر بين الناس عرق النسا التي هو نوع خاص من الألم، غالبا ما يبدأ من أسفل الظهر أو الورك، و ينتقل إلى الركبة أو القدم مثل الصدمة الكهربائية. هو بالفعل ألم مميز، حاد و موجع للغاية. و يتسبب فيه تضرر أو بداية تضرر الأعصاب (و ليس العروق) الموجهة إلى الأطراف السفلى من الجسم، انطلاقا من الجزء السفلي من النخاع الشوكي. و نتكلم هنا بالخصوص عن العصب الوركي.

1- عدم حمل اﻷشياء الثقيلة لأن ذلك يؤدي لتحريك النسيج الغضروفي بين العضلات وهذا يؤثر سلباً على الظهر ويقد يؤدي لحدوث انزلاق غضروفي.

2- عند انحناء الظهر يجب عليك الانحناء بطريقة صحيحة وهي ثني الركبة وعدم الانحناء بالطريق الشائعة وهي ثني الظهر.

3- الحركة دائماً ولا تثبت على حال واحد كالوقوف أو الجلوس دون تحرك كثير ومارس دائماً بعض التمارين الخفيفة كالمشي لمدة 5 دقائق كل ساعتين.

ودائماً مارس الرياضة التي تناسب سنك وليونة جسمك، ويمكنك متابعة هذا أفضل مع أحد المدربين، أتمنى أن تكون النصائح عجبتكم
والله يشفي كل مرضى المسلمين​
 
أعلى