مراهقة......

rita725

عضو فعال
إنضم
6 ماي 2008
المشاركات
355
مستوى التفاعل
211
:ahlan:
مراهقة...........
الإنسان بصفة عامة هو عبارة عن كتلة من المشاعر المختلفة مجتمعة فيه فهو ينتقي منها ما يلائم الوضع ولكن ليس دائما ينجح في الاختبار لذلك يصاب أحيانا باختلاط في المشاعر؛ هذا الاختلاط ينتج عنه عدم القدرة على التعبير الصحيح عما يراود النفس و كثيرا ما يحدث هذا لدى الشبان و الشبت في سن المراهقة حيث انك لا تستطيع أن تحدد ما تريده بالضبط .
فمثلا عندما تكون فتاة لديها في قلبها متسع لأكثر من واحد لكي تحبه فهي تحب لفترة هذا أو ذاك و هذا الحب الذي تعتمده هو مجرد إنها أعجبت بأحدهم إذن فهي تعتبره حبيبها دون أن يعلم احد و لا حتى الحبيب ثم تبدأ في تخيل أن هذا الشاب ينظر إليها ؛ نعم انه ينظر إليها! انه يبحث عنها انه يحاول قدر المستطاع الاقتراب منها ؛ هذا كله طبعا تقوله صديقتها التي دائما معها لا تفارقها ثم تمضي أسابيع و أحيانا شهور حتى تشعر الفتاة ببرود عاطفي تجاه هذا الشاب لان كما تقول هي هذه (نفحة) ثم تمضي أيام حتى أنها تقول غير معقول لا بد أن ابحث عن حبيب فهي و كما قالت عن نفسها في قلبها هناك العديد من غرف الاستقبال لكن هناك طبعا غرفة نوم واحدة.
:wlcm:
 
يبدوأ أنها ستضيع الكثير من الوقت في غرف الاستقبال
 

السلام عليكم و رحمة الله


كيما قلت أختي مراهقة

تجارب لم تعرفها من قبل و قررت تجربتها واحدة تلو الاخرى

حتى تنضج و تعرف ماذا تفعل و تحسن التحكم في مشاعرها مستقبلا ان شاء الله
 
post-20628-1188425664.gif



بارك الله فيك أختي على الموضوع..

لكني قد سمعت أحد شيوخنا قد رفض استعمالنا لهذا المصطلح و اعتبره دخيلا على الاسلام..فالانسان يمر بمرحلتين عمريتين يفصل بينهما البلوغ حينها يكون الشخص مكلفا و محاسبا و مسؤولا..

أعتقد أن هذا الاختلاط في المشاعر الذي تحدثت عنه هو ناتج عن تربية خاطئة أو بيئة غير سليمة أو صحبة سوء..
 
( أعتقد أن هذا الاختلاط في المشاعر الذي تحدثت عنه هو ناتج عن تربية خاطئة أو بيئة غير سليمة أو صحبة سوء..)
نعم الاخ وضع يده على صلب الموضوع
لذلك اريد ان اناقش معكم اسباب هذه التربيه الخاطئة و صحبة السوء
ارجوا التفاعل
:satelite:
 
post-20628-1188425664.gif






من وجهة نظري أرى أن غياب الواعز الديني هو السبب الرئيسي لهذا النوع من المشاكل فمتى وجد الشاب أو الشابة الرادع الديني سوف لن يتركوا مجالا لاتباع أهوائهم و غرائزهم و سوف تكون تصرفاتهم عقلانية..فالتربية على الأسس الدينية تجعل من شخصية الشاب شخصية متزنة رزينة لا عاطفية مذبذبة..

أيضا الصحبة لها تأثير كبير فمتى كانت الصحبة صالحة تأثر الشاب..هذا التأثر من شأنه أن يجعل الشاب يسعى لاصلاح نفسه أما عندما يكون الأصدقاء أصحاب سوء فسوف يتأثر الشاب و من الممكن أن يقلد أفعالهم و تصرفاتهم..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير فحامل المسك أما أن يجذبك وإما أن تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحاُ طيبة .. ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة "
حديث صحيح
 
انا ايضا اوافقك في قولك اظن ان السبب الرئيسي الذي يدفع بالفتاة الى ان تكون متذبذبة عاطفيا هي صحبة السوء لانها بدون ان تشعر سيبثون فيها طباعهم و افعالهم مما يدفعا الى تقليدهم و هو ما نراه اليوم في اغلب الفتيات و اعتقد ان الفتاة عندما تفكر دائما بالرادع الديني سوف تتوقف عن العيش و التامل في احلامها الكاذبة
 
أعلى