مدرسة جديدة مقابل كل ميدالية ذهبية تحصل عليها الصين

cortex

كبار الشخصيات
إنضم
11 نوفمبر 2006
المشاركات
7.362
مستوى التفاعل
5.252
أضيف حافز جديد للرياضيين الصينيين للفوز بميداليات ذهبية فى دورة بكين الاولمبية وهو مساعدة الأطفال الفقراء فى الحصول على مدرسة جديدة.

و قالت مجموعة هاير الصينية المتخصصة فى صناعة المستلزمات المنزلية السبت إنها ستبدأ برنامجا لبناء مدرسة ابتدائية واحدة فى كل منطقة رعوية فقيرة مقابل كل ميدالية ذهبية تحصل عليها الصين فى اولمبياد بكين.

ومنحت الرباعة الصينية تشين شيشيا بلدها أول ميدالية ذهبية السبت فى وزن 48 كيلوجراما. وفشلت الرامية دولى التى رشحت للفوز بأول ميدالية ذهبية فى الألعاب الاولمبية فى مسابقة بندقية ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار فى وقت سابق السبت فى إحراز الميدالية.

وقالت هاير وهى إحدى الشركات الراعية ويقع مقرها فى مدينة شينجداو الساحلية التى تستضيف منافسات الشراع فى الاولمبياد إنها ستتبرع من خلال "مشروع الأمل" وهو مشروع خيرى صينى لتحسين مستوى التعليم فى المناطق الفقيرة من البلاد.

وبينما يتاح التعليم الابتدائى مجانا لجميع الأطفال فى الصين يتباين مستوى المدارس من منطقة لأخرى ولا يستطيع الكثير من أولياء الأمور الفقراء تحمل النفقات المتعددة التى تفرضها المدارس.

وتسلطت الأضواء على حالة العديد من الأبنية المدرسية حين ضرب زلزال مدمر مقاطعة سيشوان فى الجنوب الغربى فى مايو ايار الماضى وقتل 70 ألف شخص.

وكان العديد من الضحايا من الأطفال الذين انهارت مدارسهم فوق رؤوسهم ويلقى أولياء الأمور باللائمة على رداءة المواد المستخدمة وتراخى إجراءات التحقق من السلامة.
 
كان جينا نعملو هكة رانا قعدنا بلاش مدارس
 
كان جينا نعملو هكة رانا قعدنا بلاش مدارس

يعطيك الصحة خويا اما كان تعرف قداش صرفت على عرض الافتتاح اكهو ما يقارب 300 مليون دولار مش كان هذا المبلغ يبدني لكل قرية مدرسة :bang::bang::bang:
 
أعلى