ارحموا عزيز قوم ذلّ.

albatal

نجم المنتدى
إنضم
31 ديسمبر 2006
المشاركات
2.062
مستوى التفاعل
3.470
لا يختلف عاقلان في أن ما قام به بعض لاعبي الملعب التونسي تجاه حارس مستقبل المرسى يوسف الطرابلسي مع الصافرة النهائية للحكم الدولي صادق السالمي عمل مشين وجبان ولا يرقى إلى درجة الأخلاق الرياضية وقد أجمع كل الرياضيين على إدانة عملية الاعتداء السافر والمجاني خصوصا وأن اللاعب كان ملقى على أرضية الميدان ولم يكن بوسعه الدفاع عن نفسه. هذه العملية التي استشطنا لها كلنا غضبا كشفت أيضا النفاق الرياضي لبعض المسؤولين والمحللين والإعلاميين الذين سرعان ما نصبوا المشانق للمذنبين وطالبوا بـ «إعدامهم كرويا ». لقد شاهدنا صورا أفظع مما حصل في باردو أما ما لم نشاهده فقد فاق الخيال والجميع على علم ولم يتجرأ أحد على تناوله. إننا لا نبحث عن أعذار لما قام به أشباه لاعبي الملعب التونسي الذين شوّهوا سمعته وتاريخه وجلبوا له السخط والنقمة ممن كانوا متعاطفين معه فهؤلاء يجب محاسبتهم حسب القوانين المعمول بها ولكن ما استفّزنا في المسألة هو التعامل الإعلامي مع الحادثة والتوظيف الموّجه لها. فها أن وزير الرياضة يتحوّل إلى المصحة ليعود الطرابلسي في حين أنه لم يحرك ساكنا عندما كان لاعب منتخب كرة السلة السعيداني على فراش الموت في إحدى مصحات سوسة رغم طلبات الاستغاثة المتعددة والأغرب أنه ينادي بتسليط عقوبات قاسية والحال أنه لم يقم بأي عمل لإيقاف نزيف العنف منذ توليه وزارة الرياضة ورئيس الجامعة بدوره يقوم بزيارة الطرابلسي ويتكفل بمعاليم العلاج. إنه شيء مضحك حقا. بأية صفة تتكفل الجامعة بمصاريف اللاعب ؟ هل تكفلت يوما بدفع مصاريف الحكام الذين يتم الاعتداء عليهم أسبوعيا ؟ هل سألت الجامعة عن حال طاقم التحكيم الذي كاد يتعرّض للموت في قصور الساف ؟ هل سأل أحد عن لاعبي شبيبة سكرة ومدنين الذين يحمدون الله اليوم على أنهم على قيد الحياة بعد ما تعرضوا له في الدهماني وقصور الساف الأسبوع الماضي من اعتداء فاق كل التصورات ؟ أين ذهبت التقارير ؟ أليس للوزارة والجامعة مكتبان إعلاميان ينبشان في كل حادثة تحصل في الملاعب ؟ علما واننا روينا تفاصيلها؟!! نكرّر إدانتنا لعملية الاعتداء ولكن نسأل رئيس الجامعة والوزير : أيهما أفظع , اعتداء لاعب على لاعب أم اعتداء رئيس ناد على حكم ؟

فجأة تحركت ضمائر المشرفين على الكرة في تونس وإذا بسيادة الوزير « بشحمه ولحمه» يتواضع ليطمئن على حالة يوسف الطرابلسي. ويا للمفاجأة : الوزير ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الجامعة يتقابلون في نفس الوقت في غرفة الطرابلسي. هل كانت زيارة فجئية أم وقعت برمجتها أم حدثت أشياء أخرى في الكواليس ؟ لقد بان بالكاشف أن العملية نفاق سياسي وركوب على الأحداث لا أكثر. فجأة تم التفطن إلى ضرورة تطبيق القانون. عن أي قانون يتحدّث هؤلاء ؟ عن معاقبة صابر خليفة بمقابلتين وهو الذي اعتدى على الحكم بقارورة ؟ عن معاقبة الشعلالي بمقابلة وهو الذي نزع تبانه ؟ أم عن اللاعب الذي اعتدى على الحكم محمد بن شريفية وتم استدعاؤه لعله يغير رأيه فتمسك به واصر على ان لاعب سبيطلة اعتدى عليه بالعنف فعوقب بن شريفية وتم تسليط عقوبة بثمان مقابلات فقط على المذنب في حين أنه كان يجب شطبه مدى الحياة ؟ عن أي قانون يتحدثون ؟ عن تصريح رئيس سبيطلة الذي اتهم فيه الجامعة والهياكل الرياضية بالرشوة والفساد معترفا أنه أحد أطراف اللعبة ؟ هل حاسبه أحد ؟ أين هي الجامعة في كل هذا ؟ أين هي وزارة الرياضة عندما تسمع كلاما كهذا ؟ أين هم الملاحظون والمحللون عندما ينزل حسين جنيح المعاقب إلى الميدان ويحاول الاعتداء على المساعد ؟ لقطة معلول تناولتها بعض التلفزات وكأنها حادثة القرن في حين تم التغافل عن حالات أخرى أكثر فظاعة ؟ فجأة اكتشف أصحاب المنابر أن ما أتاه لاعبو الملعب التونسي من ذنب يستحق « الشنق» فانهالوا بسهامهم على الفريق. ألا يكفي الملعب التونسي ما وصل إليه من حال حتى يزيدوا في همومه بالتركيز على فعلة مشينة قامت بها فئة ضالة من لاعبيه ستنال جزاءها؟ هل يجب سن قانون خاص لتدارك وضع الهياكل الرياضية السابقة ؟ هل يريدون إقناعنا بأن الجامعة والوزارة ستقفان فعلا في وجه المارقين عن القانون وبالتالي يذهب فريق باردو كبش فداء لجماعة تمارس سياسة النعامة ؟ يجب تطبيق القانون على الذين ثبتت إدانتهم ولكن لا يجب الانسياق وراء الحملة التشويهية التي حوّلت المسألة إلى قضية رأي عام.
الجامعة سحبت البساط من تحت الرابطة وتكفلت تلقائيا بالملف فما عساها تفعل ؟ هل ستهرب إلى الأمام وتلعب دور البطولة بتسليط عقوبات غير مدرجة بالمجلة التأديبية ؟ إنها الشعبوية في أبهى مظاهرها.
وإضافة إلى الجامعة فإن النيابة العمومية استفاقت فجأة هي الأخرى لتدلي بدلوها في الموضوع وهي التي كانت في سبات عميق عندما وقع الحديث عن منظومة فساد ورشوة . والحالة تلك فإن الملعب التونسي يدفع ثمن أخطائه وأخطاء الآخرين وكل من أذنب في حق الكرة التونسية. لقد استغلوا فترة ضعف يمرّ بها الفريق ليمسحوا فيه أيديهم. اتركوه في حاله وارحموا عزيز قوم ذلّ.



عمر المجبري
essahafa
 
اذا اردنا فعلا النهوض برياضتنا وانتشالها مما اضحت فيه يجب علينا ترك العاطفة والمحاباة والجهويات والتعصب الاعمي وسن قوانين ردعية مفصلة ليس فيها اجتهاد. واحد مع واحد يساوي اثنين.ولا نتيجة غيرها مهما بلغ اسم الفريق او اسم اللاعب.فلا لاعب يعلو علي فريق ولا فريق يعلو علي الميثاق الرياضي. فلا ننظر الي الاسما، او المراتب او الانتما،ات ونقول للمحسن احسنت دون تملق وللمسيً اساًت دون خوف. وكفانا اعلاما للانارة لا للاثارة.
 
الملعب التونسي أخفق على جميع الأصعدة : كرويا .. إداريا ... أخلاقيا ...
لماذا يتم تمييزه في العقوبات ؟؟؟
كل الفرق سواسية أمام القانون
 
الملعب التونسي أخفق على جميع الأصعدة : كرويا .. إداريا ... أخلاقيا ...
لماذا يتم تمييزه في العقوبات ؟؟؟
كل الفرق سواسية أمام القانون

أشكون قلك اميزوه في العقوبات...؟أما يلزم معاقبة المذنبين الكل في جميع الفرق و آخرها مباراة الترجي و النجم !وسامحني الملعب التونسي ليس فاسدا أخلاقيا منذ 86 عام...هم 3 أو 4 لا عبين مرتزقة غاظهم الاستفزاز ا؟لمبالغ فيه وهم على أعصابهم...و إلآ عجبك ماقام به المسؤولون و اللاعبون في لقاء الترجي و النجم ولقاأت أخرى في جميع الأقسام؟ كفاكم من التمييز و سياسة المكيالين!
 
الله غالب الملعب التونسي ذهب ضحية للتناحر بين مسؤليه ليس هذا السنة و انما نتائج هذا الموسم هو تداعيات لما حدث في الموسميين الفارطيين بين قادة السفينة تقتلوا على كرسي الرئاسة و باعو البقلاوة لك الله يا الملعب التونسي
 
بعد سبات عميق ونوم العسل في احضان الفرق الواصلة والغنية قاموفجاة ونطقو شرا ...مازال مجلس الامن وتتم المؤامرة
 
لو لعب الملعب التّونسي مقابلاته بالكيفيّة التي لعب بها ضدّ الإفريقي والترجي لكان في المرتبة الخامسة أو السادسة على الأقل
لكن للأسف البقلاوة لعبت على الخنن ووقعت في الخندق ولن تخرج منه
والفاهم يفهم
 
لو لعب الملعب التّونسي مقابلاته بالكيفيّة التي لعب بها ضدّ الإفريقي والترجي لكان في المرتبة الخامسة أو السادسة على الأقل
لكن للأسف البقلاوة لعبت على الخنن ووقعت في الخندق ولن تخرج منه
والفاهم يفهم
تفرجت فيها البقلاوة انت باش تحكم عليها كيفاش لعبت ووقتاش لعبت خير وقتاش ما لعبتش... ولا لازم نسيبو للافريقي والترجي باش ما يتسماش خنن؟؟؟ قبل ما تلوم الملعب التونسي لوم على الفرق الأخرى الي ما عرفتش تقلع طرحها معاه... تي المقابلتين الي تحكي عليهم كانو اسهل من مقابلات أخرى ضد فرق أخرى... وفي بالي زادة فما فرق أخرى وقفت الافريقي والترجي وتعاني كيفها كيف الملعب التونسي كيما جرجيس على سبيل المثال...
 
أعلى