إدمان التدخين سببه الجينات

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة MAFIA 007, بتاريخ ‏12 أوت 2008.

  1. MAFIA 007

    MAFIA 007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    3.165
    الإعجابات المتلقاة:
    6.425
      12-08-2008 02:10
    :besmellah1:
    إدمان التدخين سببه الجينات


    يتسبب تدخين أول سيجارة عند معظم الناس في شعور بدوار وسعال وإشارات أخرى من المخ تقول «تراجع. هذه فكرة سيئة». لكن بالنسبة للبعض فإنها تجلب موجة من السعادة.
    وقال باحثون انه بالنسبة لهؤلاء في المجموعة الثانية يرجح أن يحملوا نمطا من الجينات لا يزيد فقط من مخاطر الإدمان بل انه ضالع في الإصابة بسرطان الرئة.
    وقال اوفيدي بوميرلو بكلية طب جامعة ميتشيغان: «إذا كان لديك هذا التنوع فستروق لك التجارب الأولى مع التدخين»، مشيرا الى أن النتائج توحي إلى أنه بالنسبة للبعض فان تدخين حتى سيجارة واحدة هو فكرة سيئة.
    وتابع «انه فخ.. ما لا يدركونه هو إذا كان لديهم هذا النوع من التشكيل الجيني فإنهم في طريقهم نحو الاعتماد على التدخين، وهذا يثير مخاطر لديهم لسرطان الرئة».
    وهذا البحث جزء من فهم متزايد للعوامل الجينية التي تساهم في إدمان النيكوتين وسرطان الرئة.
    وكانت فرق من العلماء قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أن المدخنين الذين لديهم تغييرات معينة في ثلاثة جينات مستقبلة للنيكوتين ـ وتتحكم في دخول النيكوتين الى خلايا المخ ـ هم أكثر ترجيحا للإصابة بسرطان الرئة، مقارنة بمدخنين آخرين.
    ويتسبب التدخين في تسع من بين كل 10 حالات من سرطان الرئة، وهو السبب الرئيسي للوفاة من السرطان بين الرجال في كل أنحاء العالم وثاني سبب رئيسي للوفيات بين النساء.


    :oh::oh::tunis::tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...