• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الوزارة لن تغيثه وعلى تلميذ مقرين تحمل مسؤوليته ..

samibouguila

عضو فعال
إنضم
13 ماي 2012
المشاركات
377
مستوى التفاعل
533
img-3.jpg

قالت الهام بربورة المكلفة بمأمورية لدى وزير التربية أن على تلميذ البكالوريا، الذي تعرض لمظلمة، تحمل كامل مسؤولياته مشيرة الى ان الوزارة لن تتدخل. وأفادت أن المراقبين يمدون التلاميذ قبل بدء الامتحان بوثائق فيها عدد صفحات أوراق الامتحان وترقيمها وعليهم التثبت منها. وأضافت أن التلميذ لم يتثبت من ورقاته والوزارة لن تتحمل مسؤولية سهوه مشيرة الى أن الشكوى التي تقدم بها خمس دقائق قبل نهاية الوقت القانوني مشكوك فيه، حسب تعبيرها. ويذكر أن التلميذ “م.ع” المرسم بالسنة الرابعة ثانوي اختصاص اقتصاد وتصرف، تفطن قبل نهاية الوقت القانوني بحوالي 5 دقائق الى وجود نقص في جملة الأسئلة المقترحة فقام بإعلام المراقبين وبالتثبت من ورقة الامتحان الخاص به، وجدوا انها منقوصة فسارعوا بتمكينه من مطبوعة جديدة بها كامل الأسئلة لكن التلميذ رفض هذا الاقتراح الذي يحرمه حقه في إنجاز الفرض كاملا وفي ظروف ملائمة . وإثر مغادرته القاعة توجه التلميذ المعني الى إدارة مركز الامتحان (معهد طه حسين) أين قام باعتراض حول هذا الاشكال، وتسلم من رئيس مركز الامتحان “وصل في الغرض

 
كان الأمر سهل. يعطوه السؤال الناقص و يزيده رئيس مركز الامتحان بعض الوقت (تقريبا الوقت المخصص للتمرين الناقص) بعد اعلام المسؤولين و انتهى الموضوع.
 
الزوز غالطين المراقب يلزمه شفاهي يقول ثبتوا عدد الأوراق و كل تمرين و النقاط و يلزم التلميذ يثبت ايضا
 
المراقبون يتحملون المسؤولية كذلك.
أوراق الاختبار محسوبة وعددها معلوم.
بعد التوزيع لابد من التثبت في الأوراق الباقية.
التلميذ تقدم بشكوى وعلى المسؤولين إجابته كتابيا بسرعة.
 
هذه من أخطأ المراقب وعليه تحمل مسؤليته !
 
من الناحية القانونية يتحمل المراقبين المسؤولية في حال عدم توزيع الورقة الناقصة و لكل التلاميذ...
قبل خمس دقائق تفطن التلميذ لوجود ورقة ناقصة منطقيا هذه المشكلة تعود لعدم قرائته لواجهة ورقة الامتحان التي تحتوي طبعا العدد الجملي للاوراق الامتحان او ان التلميذ تحيل و مزق الورقة لتحصل ثغرة اي اسناده العدد كاملا المتضمن للورقة الناقصة
اعطاء التلميذ الورقة الناقصة من حقه و لا يتمتع قانونيا باي ثانية زائدة مع تدوين المراقبين لعريضة في ذلك ممضاة من الطرفين
 
و كان جاء التلميذ يحب يعدي راهو كمل السؤال الناقص اما هو اتسبل
 
أعلى