رياضة الهرولة تطيل العمر

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏13 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      13-08-2008 09:23
    قال باحثون إن المسنين الذين يمارسون رياضة الهرولة يومياً يعيشون لفترة أطول من نظرائهم الذين يفضلون الحياة الخالية من النشاط والحركة.

    وبحسب الدراسة، التى أجراها باحثون فى المدرسة الطبية فى جامعة ستانفورد ونشرت فى مجلة "إرشيف الطب الداخلي"، لهذا الشهر فإن الركض عدا عن كونه صحى للجسم فإنه يطيل العمر.

    وقالت الاستاذة ماريكا أورى المتخصصة فى السلوك الصحى والاجتماعى فى الجامعة إن الرسالة التى تنقلها هذه الدراسة إلينا هى "أنك إذا مارست رياضة الركض أو المشى وكنت نشطاً فسوف ينخفض احتمال إصابتك بالاعاقة الجسدية وتزيد فرصة بقائك على قيد الحياة".

    وكان الدكتور جايمس فرايز الاستاذ فى الجامعة أعدّ دراسة فى ثمانينات القرن الماضى مثيرة للجدل شجع فيها المسنين على ممارسة رياضة الركض ولكن باحثين عارضوا ذلك بزعم أن فوائد هذه التمارين قد تكون أقل من أضرارها لأنها قد تصيب هؤلاء بكسور فى مفاصلهم وعظامهم.

    وذكر موقع "هيلث داي" الثلاثاء أن 284 شخصاً مارسوا رياضة الركض و156 آخرين لم يبذلوا أى جهد بدنى ملأوا استمارات على مدى 21 سنة.

    وأضاف إن أعمار المشاركين فى الدراسة عند البدء فيها كانوا فى الخمسينات واعتادت المجموعة النشيطة بدنيا على الركض لحوالى 4 ساعات أسبوعياً، مشيرا إلى أنه عند الانتهاء منها كان هؤلاء فى السبعينيات أو الثمانينيات أو أكثر وكانوا يركضون لحوالى 76 دقيقة أسبوعياً.

    وخلصت الدراسة إلى أنه بعد مضى 19 سنة على البدء فى الدراسة مات 15% من الذين مارسوا رياضة الركض فيما بلغت نسبة الذين لم يمارسوا الرياضة 34%.


     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...