وداعا للأطباء ! .. "غوغل" يحدد لك المرض الذي تعاني منه...

:ahlan:

تسعى شركة غوغل إلى تسهيل تحديد أسباب الآلام والمعاناة التي قد يشعر بها البعض في معدتهم أو رؤوسهم أو الطفح الجلدي الذي قد يظهر على الجلد، ما سيتيح تحديد طريقة العلاج دون الحاجة إلى طبيب.

ونشر موقع هافينتون بوست تقريرا ذكر فيه أن تحديثا لتطبيق جوجل في نظامي تشغيل IOS وأندرويد سيؤدي خلال الأيام القليلة القادمة إلى ظهور نتائج بحث واضحة ترتبط بالأعراض التي تعاني منها، بحسب ما أعلنته شركة غوغل مؤخرا.
وذكرت شركة جوجل:
بدءاً من الأيام القادمة، حينما تسأل غوغل عن أعراض مثل الصداع على أحد الجانبين سنعرض لك قائمة بالحالات ذات الصلة (الصداع والصداع النصفي والصداع الناجم عن التوتر والصداع الناجم عن الجيوب الأنفية والصداع الناجم عن البرد).
ومقابل الأعراض الفردية مثل الصداع سنمنحك وصفا عاما، بالإضافة إلى معلومات حول خيارات العلاج والحالات التيقد تستدعي زيارة الطبيب.
وأضافت الشركة: من خلال القيام بذلك يتمثل هدفنا في مساعدتك على استكشاف الظروف الصحية المرتبطة بالأعراض والوصول إلى الهدف بسرعة، حيث يمكنك إجراء بحث أكثر تعمقاً على الإنترنت أو التحدث مع الطبيب.
وسيصبح التحديث متاحا على الهاتف المحمول بالولايات المتحدة باللغة الإنكليزية، وتأمل الشركة في تمديد هذه الخاصية لتشمل كافة أرجاء العالم.

صحيح أن الآلة يمكنها فعل المستحيل و لكن تبقى زيارة الطبيب أكثر إفادة لمعرفة مرضك

 
أعلى