• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الفايننشال تايمز: تركيا تغير استراتيجيتها في سوريا بعد اعتذارها لروسيا

abouchadi

نجم المنتدى
إنضم
23 نوفمبر 2005
المشاركات
8.126
مستوى التفاعل
21.793
الفايننشال تايمز: تركيا تغير استراتيجيتها في سوريا بعد اعتذارها لروسيا

14675459071.jpg


ذكرت صحيفة “الفايننشال تايمز″ أن تركيا تخطط لتغيير استراتيجيتها في سوريا، بالتخلي عن الدعم المباشر للجماعات المسلحة المعارضة لحكومة الرئيس السوري، بشار الأسد.
ووفقا للصحيفة، هدف أنقرة في سوريا الأن هو قمع الحركة الكردية ومكافحة تنظيم “داعش”.

وقالت الصحيفة: “بعد عدة سنوات من الحد من التجارة وزيادة الهجمات الإرهابية، أنقرة شعرت بأنها معزولة على الصعيد الدولي، في الوقت الذي كانت تناضل فيه ضد الحركة الكردية “داعش” كان ينمو داخل البلاد”.

وقد يكون الهجوم الإرهابي على مطار اسطنبول (تعتقد السلطات التركية أن “داعش” المسؤول عنه) حافزا لتوثيق العلاقات مع روسيا ولتغيير الاستراتيجية في سوريا. وعلى الرغم من تحذير الدبلوماسيين بشأن إمكانية التغيير الحاد في مسار البلاد، إلا أن الصحف الموالية للحكومة التركية بدأت تغير مقالاتها.

ويعتقد محلل المجلس الأطلسي في الولايات المتحدة، أورون ستيين، أن تركيا ستغير أولوياتها في سوريا. وأن مهماتها الرئيسية ستكون ليس فقط مكافحة الأكراد بل ومكافحة تنظيم “داعش” أيضا. ولتحقيق الأهداف أنقرة ستحتاج إلى دعم موسكو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بحسب المعلومات المتاحة، فأن الضرر الأكبر سيلحق بالإسلاميين المتطرفين (الذين كانت تدعمهم أنقرة) إذا غيرت تركيا سياستها في سوريا.
 
على اسوار دمشق وعبر التاريخ كانت تنهار كل طواغيت الكون........وربما اخرهم لص حلب
كلّ الارض سواء و ارض سوريا ليست بأفضل من الأراضي المقدسّة التيّ بدورها حكمها من ظلم و استبدّ
المسألة ليست بٓرٓكٓة او قُبُول لتلك الارض فالتاريخ يروي كذلك جٓوْرٓ حكام الشام و انتهاكهم لحرمات الناس
أعود لدور تركيا في المنطقة فهو مرتبط بالسياسة الامريكية التيّ تريد من جعل تركيا شرطي المنطقة
هناك لاعبين دوليينّ لديهم نفوذ يرفضون اي دور لتركيا و خاصة إيران
تركيا تريد تغيير علاقاتها مع دول تساند نظام الأسد و هذا لا يعني تغيير سياستها في سوريا
 
من هنا نستطيع ان نقارن بين قادة الأمم والأمم التي تستحق أن تباهي بصلابتها وثباتها رغم الأهوال .. فلو لاقت تركيا ملاقته سورية لاعادت استانبول الى اليونان .. ولكن الشعب السوري وقيادته رغم كل الأهوال فانهم لم يبدلوا شعارا واحدا استراتيجيا .. فلم توضع على خرائطهم خارطة اسرائيل بدل فلسطين .. ولم يغازلوا نتنياهو ولاشعب الله المختار .. ولم يترددوا في وصف اردوغان بأن مجرم بلا أخلاق وأزعر وممسحة .. ولم يتبركوا بلحية الملك سلمان ولا عباءته ..ولذلك نعرف كيف تكون شكيمة الأمم لاتقاس بما تنتجه أفواه السياسيين من هرطقات ووعود وتهديدات ... فهاهي تركيا تأتي راكعة على ركبتيها الى روسيا .. دون أن تسقط عليها قنابل ذرية .. بل ضربها بوتين بالطماطم والسياح .. فسقطت جاثية على ركبتيها .. تعلن الندم .. فيما سورية التي أرسلت اليها متفجرات تعادل قنبلتين ذريتين .. تملك الشهداء وفيها أرواح واضرحة للشهداء والعظماء والقادة لاتساويها أبراج العالم .....ولذلك ستأتي بكل خصومها واحدا واحدا كما صار جليا .. راكعين .. أو ساجدين .
:copy::copy::copy::copy:
 
سنشهد الآن تحالفا خوانجي-قومجي بعد كل ما حصل
 
كلب الناتو و حكومتو مستعدين يتحالفو مع الشيطان من أجل مصالحهم
 
الإستراتيجية الوحيدة التي يتبعها حارس المعبد اليوم هي سياسة الإنبطاح والذل لسيده بوتين بعدما يئس من سقوط النظام في سوريا وبعدما كشر الدب الروسي عن أنيابه.لكن هو أيضا مازال لم يدرك أن فاتورة الإعتداء على سوريا مازالت لم تدفع بالكامل وأن ما يحدث في تركيا اليوم من تفجيرات وضرب للسياحة ليس إلا قطرة من فيض.فوالله لن تذهب هدرا تلك الدماء الطاهرة التي أهريقت ظلما وبهتانا وبإسم حماية الشعب السوري.
 
التعديل الأخير:
...تعازينا للغنانيش و للجالية التركية في تونس...عظم الله اجركم...
 
من الصعب تصور تركيا تقطع دعمها للجماعات المسلحة في سوريا بالشكل الذي تصفه صحيفة “الفايننشال تايمز″،فهذه لعبة دولية كبيرة تشترك فيها تركيا مع أمريكا و دول الخليج و حلفاء آخرين كل يدعم بطريقته عبر أراضي تركيا بالسلاح و المال و التدريب و...

دون موافقة هؤلاء الحلفاء لن تتخذ تركيا قرارا بشكل انفرادي كهذا يقلب موازين الحرب تماما ضد مصلحة أصدقائها. الأكثر ترجيحا هو استراتيجية جديدة تقوم على عزل جبهة النصرة و حلفائها المقربون مقابل زيادة الضغط أكثر على داعش مما يعطي الفرصة لتقوية "معارضة معتدلة" كما تراها تركيا و حلفائها و بالتالي التمهيد لتسوية شاملة بالتنسيق مع الجميع بعد إقصاء داعش و النصرة.
 
أعلى