نافذف على بكين الاربعاء 13/8 / 2008

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة sa7linou, بتاريخ ‏13 أوت 2008.

  1. sa7linou

    sa7linou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    919
    الإعجابات المتلقاة:
    1.530
      13-08-2008 22:30
    :besmellah1:
    اعزائي الاعضاء نضرا لقوانين المنتدى بوجوب موضعين لكل عضو يوميا سيكون لنا كل يوم نافذة على بكين لحصاد جميع المستجدات اليومية
    شكرا لحسن أصغائكم
    [​IMG]
    الشريف والمصباحي إلى ثمن نهائي الملاكمة


    [​IMG]
    تأهل الملاكمان التونسي وليد الشريف والمغربي هشام المصباحي إلى الدور ثمن النهائي لوزني 51 كلغ و54 كلغ على التوالي في منافسات الملاكمة ضمن دورة الألعاب الاولمبية المقامة حالياً في بكين.
    وفاز الشريف على الأسترالي ستيفن سوذرلند بالنقاط 14-2، وهو سيلاقي الكوري الجنوبي اوكسونغ لي السبت المقبل.
    أما المصباحي فتغلب على الكولومبي جوناتان روميرو بالنقاط أيضاً 11-3.
    ويلعب المصباحي في الدور المقبل مع البوتسواني خوميسو ايكغوبولنغ الجمعة.
    وخرج المغربي الآخر عبد الإله النحيلة من الدور الأول لوزن 51 كلغ بخسارته أمام الأذربيجاني سمير مامادوف بالنقاط 4-19.
    هذا وخرج أيضاً الجزائري عبد الحليم الورادي من الدور الأول لوزن 54 كلغ بخسارته أمام الايرلندي نيفين جون جوزيف بالنقاط 4-9.
    [​IMG]
    سوليفان يستعيد الرقم القياسي لـ100 م حرة
    [​IMG]

    لم يهنأ السباح الفرنسي ألان برنار بتحطيمه الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م حرة كثيراً حيث سرعان ما استرده الاسترالي إيمون سوليفان بعد دقائق معدودة في الدور نصف النهائي من تصفيات هذه المسافة ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين يوم الأربعاء.
    وكان الرقم القياسي أصلاً باسم برنار ومقدراه 47.50 ث حققه في 22 آذار/مارس الماضي في إيندهوفن، لكن سوليفان حطمه في تصفيات الدور الأول يوم الاثنين مسجلاً 47.24 ثانية.
    ثم نجح برنار في تحطيمه يوم الأربعاء في تصفيات المجموعة الأولى ضمن دور الأربعة مسجلاً 47.20 ثانية، بيد أن سوليفان استعاده مباشرة في تصفيات المجموعة الثانية عندما قطع المسافة بزمن 47.05 ثانية.

    [​IMG]
    رجال أميركا يحصدون ذهبية تتابع 200 م حرة
    [​IMG]


    أحرز منتخب رجال الولايات المتحدة ذهبية سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً مقداره 6.58.56 دقائق يوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين.
    وكان الرقم القياسي السابق وهو 7.03.24 دقائق بحوزة الولايات المتحدة أيضاً وسجلته في 30 آذار/مارس الماضي.
    وعادت الفضية إلى روسيا بزمن 7.03.70 دقائق، والبرونزية لاستراليا بزمن 7.04.98 دقائق.



    [​IMG]
    الاسترالية رايس تتوج بذهبية 200 م متنوعة
    [​IMG]


    أحرزت السباحة الاسترالية ستيفاني رايس ذهبية سباق 200 م متنوعة مسجلة رقماً قياسياً عالمياً جديداً مقداره 2.08.45 دقيقة ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم الأربعاء في بكين.
    وكان الرقم السابق وهو 2.08.92 دقيقة بحوزة رايس بالذات وسجلته في سيدني في 25 آذار/مارس الماضي.
    وعادت الفضية للزيمبابوية كريستي كوفنتري بزمن 2.08.59 دقيقة، والبرونزية للأميركية ناتالي كوفلين بزمن 2.10.34 دقيقة.

    [​IMG]
    ذهبية 200 م حرة للإيطالية بيليغريني
    [​IMG]


    أحرزت السباحة الإيطالية فيديريكا بيليغريني ذهبية سباق 200 م حرة مسجلة رقماً قياسياً عالمياً مقدراه 1.54.82 دقيقة يوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين.
    وكان الرقم القياسي السابق وهو 1.55.45 دقيقة بحوزة بيليغريني بالذات وسجلته يوم الاثنين في الدور نصف النهائي.
    وكانت بيليغريني نالت فضية السباق ذاته في أولمبياد أثينا 2004 خلف الرومانية كاميليا بوتيتس التي حلت خامسة في سباق اليوم.
    وعادت الفضية للسلوفينية سارا إيزاكوفيتش بزمن 1.54.97 دقيقة، فيما كانت البرونزية من نصيب الصينية جيا ينغ بانغ بزمن 1.55.05.
     
  2. sa7linou

    sa7linou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    919
    الإعجابات المتلقاة:
    1.530
      13-08-2008 22:37
    [​IMG]
    بن حشر راضٍ عن أداءه في الأولمبياد
    [​IMG]
    أكد الإماراتي أحمد بن حشر أل مكتوم الذي اكتفى بالمركز السابع في منافسات الحفرة المزدوجة في الرماية ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين بأنه راض عن النتيجة التي حققها على الرغم من انه كان يطمح إلى الأفضل خصوصاً أنه توج بالذهبية قبل أربع سنوات في أثينا.
    وقال بن حشر في تصريحات صحفية: "بالطبع لأنني كنت أطمح لتحقيق نتيجة أفضل من التي خرجت بها من المنافسات، وكنت أتمنى الدفاع عن اللقب وعن ذهبية أثينا 2004 لأن ذلك الإنجاز لم يكن يخص أحمد بن حشر وحده ولكنه كان انجازا لكل الإمارات، وعلى هذا الأساس ضغطت على نفسي ووضعت مصلحة بلدي فوق مصلحتي الخاصة وحرصت على الحضور إلى بكين والتواجد في الأولمبياد على أمل أن أسجل نتيجة جيدة، لكن هذا الأمر لم يتحقق وأنا راض عن النتيجة والمحصلة النهائية".
    ونفى الشيخ الرامي الإماراتي أن يكون لقرار اعتزاله الذي أعلنه قبل أيام تأثير على النتيجة أو أنه كان بمثابة تبرير مقدم للنتيجة، وكشف :إذا كان هناك من يرى أن قرار الاعتزال كان بمثابة المبرر المقدم للنتيجة التي حدثت فإنه مخطئ دون شك لأن هذا الكلام لو كان صحيحاً لما حضرت من الأساس إلى بكين، وكان من الأفضل إعلان الاعتزال من قبل وعدم التواجد في الدورة وتوفير عناء الحضور والمشاركة على نفسي".
    وحول إمكانية عدوله عن قرار الاعتزال خاصة أن هناك شبه إجماع على أنه لا يزال في جعبته الكثير ليقدمه في الفترة القادمة قال: "عندما قررت الاعتزال كنت قد توصلت إلى هذا القرار وأنا على قناعة تامة بأنني وصلت إلى الوقت المناسب للاعتزال".
    وأضاف "على مدى سنوات طويلة ضحيت كثيرا من أجل الرماية على حساب أعمالي وأسرتي وحياتي الاجتماعية بعد أن أخذت هذه الرياضة معظم وقتي وقد آن الأوان من أجل التوقف وإعادة الحسابات. لقد آن الأوان لكي أهتم بمستقبلي أكثر وأمنح أسرتي وعلاقاتي الاجتماعية وقتا أكثر لأنهم أصحاب حق علي خاصة وأن ارتباطي بالرماية جاء على حساب الكثير من هذه الحقوق".
    وتابع "قرار اعتزالي الرماية ليس سهلاً على نفسي لأن هذه الرياضة تمثل جزءاً أساسياً من حياتي وارتبطت بها وبالمشاركة في المنافسات والبطولات لوقت طويل لكن كما ذكرت، في مرحلة من المراحل لا بد من التوقف وأخذ منحى جديد في الحياة".
    وعن رؤيته لمستقبل رياضة الرماية في الإمارات وأفضل الطرق لدعمها قال أحمد "هناك حلم أتمنى أن يتحقق ويتمثل في أن تكون لدينا في الإمارات أكاديمية متخصصة في الرماية لأنها السبيل الوحيد للمحافظة على مكتسبات الرماية وتشكيل قاعدة قوية تساعد على تخريج أبطال أولمبيين لديهم القدرة على المنافسة في كل المحافل".


    [​IMG]
    الخسارة الثالثة على التوالي للطائرة الجزائرية
    [​IMG]
    مني منتخب الجزائر للسيدات بخسارته الثالثة على التوالي عندما سقط أمام نظيره الإيطالي صفر-3 (7-25 و20-25 و12-25) يوم الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الاولمبية المقامة حالياً في بكين.
    وكانت الجزائر خسرت أمام البرازيل وإيطاليا صفر-3 أيضاً.
    وتلتقي الجزائر مع روسيا الجمعة على أن تلتقي مع كازاخستان الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من الدور الأول.


    [​IMG]
    خروج جماعي للعرب من الدور الأول لسلاح الشيش
    [​IMG]
    خرج ممثلو العرب الثلاثة في سلاح الشيش القطري خالد عيسى الحمادي والمغربي الحسين علي كزافييه والمصري مصطفى نجاتي يوم الأربعاء من الدور الأول ضمن دورة الألعاب الاولمبية المقامة حالياً في بكين.
    وخسر الحمادي أمام الكوري الجنوبي تشوي بيونغتشول 3-15 (الجولة الأولى 3-13)، وكزافييه أمام الفرنسي بريس غويار 3-15 (الجولة الأولى 1-13)، ونجاتي أمام الأميركي غيريك مينهارد 3-15 حققها في الجولة الأولى.


    [​IMG]
    كريستيان تقترب من لقب أفضل هدافة بالأولمبياد
    [​IMG]
    أضحت المهاجمة البرازيلية كريستيان على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في الألعاب الأولمبية بعدما نجحت الثلاثاء في تسجيل ثلاثية خلال المباراة التي فاز بها منتخب بلادها على نيجيريا 3-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
    وحجز المنتخب البرازيلي مقعده في الدور ربع النهائي بفضل هذه الثلاثية التي رفعت من خلالها كريستيان، واسمها الكامل كريستيان روزيرا دي سوزا سيلفا، إلى 8 أهداف بعدما كانت توجت بلقب هدافة أولمبياد أثينا 2004 برصيد 5 أهداف ومشاركة مع الألمانية بيرغيت برينتس، فأصبحت على بعد هدف وحيد من معادلة الرقم القياسي من حيث مجمل عدد الأهداف الأولمبية والمسجل باسم برينتس بالذات التي حققته خلال ثلاث مشاركات في أتلانتا 1996 وسيدني 2000 وأثينا 2004.
    وكريستيان ليست البرازيلية الوحيدة القريبة من معادلة الرقم القياسي لأن زميلتها في المنتخب المخضرمة بريتينيا (33 عاما) تملك في رصيدها 8 أهداف أيضاً سجلتها في 3 مشاركات (1996 و2000 و2004) وهي ضمن المنتخب المتواجد حالياً في بكين.
    في المقابل، تملك برينتس فرصة الدفاع عن عرشها لأنها تشارك أيضاً في أولمبياد بكين وهي تأهلت الثلاثاء مع منتخب بلادها بطل العالم إلى ربع النهائي بعدما ساهمت في فوزه على كوريا الشمالية 1-صفر وذلك إثر مجهود فردي منها بعدما تخطت مدافعتين وتوغلت داخل المنطقة قبل ان تطلق كرة قوية بيسراها فشلت الحارسة يون ميونغ هوي في التقاطها لترتد إلى أنيا ميتاغ التي لم تجد صعوبة في إسكانها الشباك.
    وكان المنتخبان البرازيلي والألماني في المجموعة ذاتها فتصدر الأول برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الثاني الذي يملك الرصيد ذاته، بينما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند 3 نقاط وخرجت من المنافسات كما هي حال نيجيريا التي ودعتها من دون أي نقطة.
    ترتيب أفضل الهدافات في تاريخ الأولمبياد

    1- الألمانية بيرغيت برينتس 9 أهداف من 3 مشاركات
    2- البرازيلية كريستيان 8 أهداف من مشاركتين
    البرازيلية بريتينيا 8 أهداف من 3 مشاركات
    4- الأميركية ميا هام 5 أهداف من 3 مشاركات
    الأميركية تيفاني ميلبرت 5 أهداف من مشاركتين
    الصينية وين سون 5 أهداف من مشاركتين

    [​IMG]
    رباع مجري يتعرض لإصابة مروعة
    [​IMG]
    تعرض الرباع المجري يانوش بارانياي لإصابة مروعة يوم الأربعاء خلال منافسات مسابقة رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين.
    وأفلت كوع بارانياي (24 عاماً) الأيمن خلال محاولته رفع 148 كلغ خطفاً فسقط على الأرض ومن فوقه عارضة الأثقال التي كان يرفعها.
    وبدا الرباع المجري، المصنف 33 عالمياً في وزن 77 كلغ، في وضع صعب للغاية لأن صراخه كان عالياً جداً بسبب الألم المبرح.
    وهرع الطاقم الطبي إلى بارانياي بسرعة ومن ثم تم نقله على حمالة إلى إحدى المستشفيات حسب ما أكد المسؤول التقني في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال روك هاه دون أن يعطي أية تفاصيل إضافية.

    [​IMG]
    فيلبس يحرز ذهبية سباق 200 م فراشة
    [​IMG]
    أحرز السباح الأميركي مايكل فيلبس ذهبية سباق 200 م فراشة مسجلاً رقماً قياسياً جديداً مقداره 1.52.03 دقيقة ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم الأربعاء في بكين.
    وحصل المجري لازلو تشيه على الميدالية الفضية، أما البرونزية فذهبت للياباني تاكيشي ماتسودا.
    ودخل مايكل فيلبس تاريخ الألعاب الأولمبية، حيث أصبح أكثر الرياضيين تتويجاً بالذهب الاولمبي بعدما رفع رصيده إلى 10 ذهبيات ليتفوق على العداء الفنلندي بافو نورمي ولاعبة الجمباز السوفياتية سابقاً لاريسا لاتينينا ومواطنيه السباح مارك سبيتز والعداء كارل لويس الذين كانوا يملكون 9 ذهبيات.
    وارتفع رصيد فيلبس إلى 4 ذهبيات في بكين حتى الآن بعد 6 ذهبيات في دورة أثينا 2004، وهو يواصل بالتالي حملته نحو تحطيم الرقم القياسي الذي سجله مواطنه سبيتز خلال أولمبياد ميونيخ 1972 وهو 7 ميداليات ذهبية خلال دورة واحدة.
    ونجح فيلبس اليوم في تحطيم الرقم القياسي لسباق 200 م فراشة والذي كان يحمله هو أيضاً ومقداره 1.52.09 د سجله في 28 آذار/مارس 2007 في ملبورن.
    فيدرر يشيد بانجاز فيلبس

    ومن جانبه أشاد نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر بانجاز مايكل فيلبس، ونوه فيدرر بالجهود الكبيرة والتضحيات الجسيمة التي بذلها فيلبس ليصل إلى ما وصل إليه وقال: "ما حققه فيلبس أمر لا يصدق، لقد حافظ على مستوى ثابت في السنوات الأخيرة لا بل رفعه إلى مستوى غير مسبوق".
    وأضاف نجم التنس السويسري "الأمر لا يتعلق بنوع معين من السباحات بل بأكثر من اختصاص ويستحق أن نرفع له القبعة لأنه أصبح أعظم الرياضيين الأولمبيين في التاريخ".
    وانفرد فيلبس بالرقم القياسي من حيث عدد الميداليات الذهبية في الألعاب والتي كان يتقاسمها مع أربعة رياضيين آخرين هم مواطنه السباح مارك سبيتز والأميركي الأخر العداء كارل لويس ولاعبة الجمباز السوفياتية سابقاً لاريسا لاتينينا والعداء الفنلندي بافو نورمي الذين جمعوا 9 ذهبيات في مسيرتهم.
    وحضر نجوم منتخب كرة السلة الأميركي منافسات السباحة يوم الأربعاء وأشاد نجم الدريم تيم دواين وايد بفيلبس ووصفه بأنه "أفضل سباح في التاريخ".



    [​IMG]
    ذهبية تاريخية للصينيات في الجمباز الفني
    [​IMG]
    توّجت الصين لأول مرة في تاريخها بذهبية مسابقة الفرق للسيدات في الجمباز الفني يوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة بكين.
    وجمع المنتخب الصيني 188.900 نقطة، ليتفوق على نظيريه الأميركي الذي نال الفضية بعدما جمع 186.525نقطة، والروماني صاحب البرونزية بمجموع 181.525 نقطة.
    وكان المنتخب الصيني للرجال توّج الثلاثاء بذهبية الفرق أيضاً.


    [​IMG]
    رماية المسدس من مسافة 25م لتشين
    [​IMG]
    أحرزت الصينية تشين ينغ ذهبية المسدس الهوائي من 25 متر مسجلةً رقماً اولمبياً جديداً يوم الأربعاء في دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.
    ونالت المنغولية غونديغما اوترياد الميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية للألمانية مونخبايار دوريسورن.
    وهذه الميدالية الذهبية الثالثة التي تحصل عليها الصين في9 مسابقات للرماية، وتأتي تشيكيا من بعدها بميداليتين، وكل من الهند وفنلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بذهبية واحدة.
    وحلت البلغارية ماريا غروزديفا الفائزة بالميدالية الذهبية في سيدني 2000 وأثينا 2004 خامسة في النهائي الذي جمع ثماني راميات.
    وكانت تشين مرشحة بقوة للفوز بالذهب وخصوصاً بعد إحرازها اللقب العالمي في كرواتيا قبل عامين، وهي سجلت 793.4 نقطة لتتخطى الرقم الأفضل الذي سجلته غروزديفا في سيدني.


    [​IMG]
    ذهبية ضد الساعة للدراجة الأمريكية أرمسترونغ
    [​IMG]
    أحرزت الأميركية كريستين أرمسترونغ ذهبية سباق ضد الساعة للدراجات الهوائية يوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين بعدما قطعت مسافة 23.5 كلم بزمن 34.51.72 دقيقة.
    وتقدمت أرمسترونغ (35 عاماً) التي أضافت الذهبية الأولمبية إلى لقبها العالمي للسباق ذاته عام 2006، على البريطانية إيما بولاي التي نالت الفضية بعدما سجلت 35.16.01 د، فيما كانت البرونزية للسويسرية كارين ثوريغ التي قطعت المسافة بزمن 35.50.99 دقيقة.
    واكتفت بطلة العالم الألمانية هانكا كابفرناغل التي كانت من أبرز المرشحات للظفر بالذهبية، بالمركز السادس عشر.
    وعززت أرمسترونغ رصيد بلادها من الذهب بعدما رفعته إلى 10 في المركز الثاني خلف الصين المضيفة.


    [​IMG]
    الدراج كانسيليرا يهدي الذهبية الأولى لسويسرا
    [​IMG]
    أحرز الدراج السويسري فابيان كانسيليرا ذهبية سباق ضد الساعة للدراجات الهوائية يوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين.
    وهو اللقب الأولمبي الأول لسويسرا في دورة بكين.
    كما هي الميدالية الثانية لكانسيليرا في الدورة بعد برونزية سباق الطريق قبل أربعة أيام.
    وقطع كانسيليرا الملقب ب"سبارتاكوس" مسافة 47.3 كلم بزمن 1.02.11.43 ساعة بفارق 33 ثانية عن السويدي غوستاف لارسون الذي نال الفضية و1.10 دقيقة عن الأميركي ليفي ليبهايمر صاحب البرونزية.
    وجاء الإسباني صامويل سانشيز حامل ذهبية سباق الطريق السبت الماضي، سادساً.
     
  3. sa7linou

    sa7linou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    919
    الإعجابات المتلقاة:
    1.530
      13-08-2008 22:44
    [​IMG]
    ذهبية جديدة للصين في الغطس المتزامن
    [​IMG]
    واصلت الصين سيطرتها على مسابقات الغطس في دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" بفوز الثنائي وانغ فينغ وتشين كاي بذهبية الغطس المتزامن من السلم المتحرك ارتفاع ثلاثة أمتار للرجال يوم الأربعاء في مركز الألعاب المائية الوطني ببكين.
    وأحرز وانغ وتشين ذهبية المسابقة برصيد 469.08 نقطة بعد ست جولات من المنافسة. وأحرز الثنائي الروسي دميتري سوتين ويوري كوناكوف الميدالية الفضية برصيد 421.98 نقطة.
    بينما أحرز الثنائي الأوكراني إيليا كفاشا وأوليكسي بريغوروف الميدالية البرونزية برصيد 05ر415 نقطة.
    ونجحت الصين بالفعل في إحراز ذهبيتي مسابقتي الغطس المتزامن من السلم الثابت ارتفاع عشرة أمتار للرجال والسيدات ، وكذلك ذهبية الغطس المتزامن من السلم المتحرك ارتفاع ثلاثة أمتار للسيدات في وقت سابق من الأولمبياد الحالي.
    وتأمل الصين الآن في مواصلة مشوارها نحو المجد الأولمبي في مسابقات الغطس الفردية أيضا حيث تسعى البلد المضيف لحصد جميع ذهبيات الغطس الثماني بالأولمبياد الحالي لتأكيد هيمنتها ، التي فرضتها خلال السنوات الماضية، على تلك الرياضة.


    [​IMG]
    ذهبية و3 ارقام قياسية عالمية للصينية ليو
    [​IMG]
    توّجت الصينية ليو تشان هونغ بذهبية وزن 69 كلغ في مسابقة رفع الأثقال مسجلةً في طريقها إلى ذلك 3 أرقام قياسية عالمية في الخطف والنتر والمجموع، يوم الأربعاء، ضمن اولمبياد بكين 2008.
    ورفعت ليو البالغة 23 عاماً والتي احتفظت بلقبها الاولمبي، 128 كلغ خطفاً و158 نتراً، ما مجموعه 286 كلغ.
    وكانت الرباعة الصينية تعتزم في بادئ الأمر رفع ما مجموعه 276 كلغ في محاولة منها لتحطيم الرقم الاولمبي القياسي في الخطف والنتر والمجموع والمسجل باسمها، لكنها عادت وعدلت في وزن المحاولة الأولى في الخطف من 123 إلى 120كلغ.
    وبان الهدف من هذا التعديل في المحاولة الثانية إذ أرادت الرباعة الصينية أن تختبر حظها في تحطيم الرقم القياسي العالمي (123 كلغ) المسجل باسم الروسية وكسانا سليفنكو في تشرين الأول/أكتوبر 2006، وذلك عبر رفعها 125كلغ ونجحت في هذه المحاولة لتصبح صاحبة الرقم القياسي الجديد لوزن 69 كلغ في الخطف.
    لكن هذا الرقم لم يصمد إلا دقيقتين لان ليو تشان هونغ حطمته مجدداً بعدما رفعت في محاولتها الثالثة 128 كلغ.
    وواصلت ليو اندفاعها ونجحت في محاولتها الثانية نتراً في تسجيل 149 كلغ رافعة مجموعها العام إلى 277 كلغ، لتحطم بالتالي الرقم الذي سجلته سلفينكو بالذات منذ 11 شهراً، إلا أنها لم تكتف عند هذا الحد فرفعت في محاولتها الثالثة 158 كلغ نتراً محطمة الرقم القياسي العالمي (157 كلغ) المسجل باسم الروسية زاميرا كاساييفا حققته في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2005، ومحسنة الرقم القياسي للمجموع الذي سجلته قبل دقائق معدودة بعدما رفعته إلى 286 كلغ.
    ومنحت ليو بلادها ذهبيتها السادسة في رفع الأثقال منذ انطلاق الألعاب لتعزز صدارتها للترتيب العام برصيد 16ذهبية.
    وكانت ليو سجلت 3 أرقام اولمبية في الخطف (122 كلغ) والنتر (152 كلغ) والمجموع (257 كلغ) منذ 4 أعوام في أثينا في طريقها للفوز بالميدالية الذهبية الأولى، وهي توّجت بلقب بطولة العالم لهذا الوزن في مناسبتين عامي 2003 و2005 لكنها اكتفت بالمركز الثاني في بطولة العالم الأخيرة العام الماضي خلف سليفنكو التي اكتفت اليوم بالفضية بعدما رفعت ما مجموعه 255 كلغ (115 خطفاً و140 نتراً)، فيما كانت البرونزية من نصيب الأوكرانية ناتاليا دافيدوفا بمجموع 250 كلغ (115 خطفاً و133 نتراً).

    [​IMG]
    غينو يأتي بذهبية فرنسا الأولى في بكين
    [​IMG]
    أحرز الفرنسي ستيف غينو ذهبية وزن دون 66 كلغ في المصارعة اليونانية-الرومانية ضمن دورة الألعاب الاولمبية يوم الأربعاء في بكين.
    وهي الذهبية الأولى لفرنسا في دورة بكين.
    وتعززت حظوظ غينو البالغ 22 عاماً بإحراز المعدن الاولمبي بعد خروج العديد من المرشحين فنجح في الظفر باللقب ليصبح أول بطل اولمبي فرنسي في المصارعة اليونانية-الرومانية منذ هنري ديغلان عام 1924 في باريس.
    وجاء تتويج غينو بفوزه في المباراة النهائية على القيرغيزستاني كاناتبيك بيغالييف 3-1 الذي نال الفضية، فيما عادت البرونزية إلى كل من البيلاروسي ميخايل سياميونو والأوكراني ارمين فاردانيان.



    [​IMG]
    اوينو تحتفظ بذهبية وزن تحت 70 كلغ في الجودو
    [​IMG]
    احتفظت اليابانية ماساي اوينو بلقب وزن تحت 70 كلغ في مسابقة الجودو الذي أحرزته في اولمبياد أثينا 2004، وتوّجت بالذهبية اثر فوزها على الكوبية انايزي هرنانديز في المباراة النهائية يوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين.
    واحتاجت اوينو إلى اقل من دقيقة لتحسم مواجهتها بعدما أسقطت هرنانديز بإحدى الحركات الأكثر نيلاً للنقاط في تقنية "ايبون" لتصبح ثالث يابانية تحتفظ باللقب الاولمبي.
    ومنحت الأميركية روندا راوزي بلادها أول ميدالية في هذه الرياضة بحصولها على البرونزية بعد فوزها على الألمانية انيت بويهم صاحبة برونزية اولمبياد أثينا 2004.
    وكانت البرونزية الثانية من نصيب الهولندية ايديث بوش، الفائزة بفضية أثينا 2004، وذلك بعد تغلبها على الإسبانية لايري ايغليسياس وصيفة بطلة أوروبا.



    [​IMG]
    ذهبية المصارعة وزن 74 كلغ لجورجيا
    [​IMG]
    فاز المصارع الجورجي مانوتشار كفيركيليا بالميدالية الذهبية في وزن 74 كلغم بأولمبياد بكين، بعد تغلبه على المصارع الصيني تشانغ يونغ شيانغ بنتيجة 9-0.
    أما البرونزيتان فحصل عليهما البلغاري يافور يانكيف والفرنسي كريستوف غينو شقيق ستيف غينو الذي حصل الأربعاء على ذهبية في وزن 66 كلغ.
    وشارك في منافسات هذا الوزن المصارع المغربي مسعود زغدان، لكنه خسر في الجولة الأولى أمام المصارع الألماني قسطنتين شنايدر.

    [​IMG]
    الألماني كليبرينك يحرز ذهبية سلاح الشيش
    [​IMG]
    بات بنجامين كليبرينك الأربعاء أول ألماني يتوج بطلاً اولمبيا في سلاح الشيش في مسابقة المبارزة بإحرازه ذهبية دورة الألعاب الاولمبية في بكين اثر تغلبه على الياباني يوكي اوتا 15-9 في المباراة النهائية.
    وعادت البرونزية إلى الايطالي سالفاتوري سانزو الذي تغلب على الصيني جو جون 15-14 في مباراة تحديد المركز الثالث.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...