شركة غوغل تصل إلى تونس لتصوير الشّوارع بتقنيّة 360 °

في حدث مميّز و فريد من نوعه من شأنه أن يعرّف ببلادنا أكثر على المستوى السّياحي و الثّقافي بدأت شركة غوغل في تصوير شوارع تونس بتقنيّة 360 ° , و ذلك في إطار خدمة Google street View الخاصّة بها

أمكن إذن للعديد من التّونسييّن أن يشاهدوا سيّارات Google street و هي تجوب عديد الأحياء و الولايات . هذه السّيّارات قدمت خصّيصا من فرنسا , و قد بدأت جولتها في بلادنا هذا الأسبوع .

سيّارات غوغل مجهّزة بتجهيزات التّصوير المزوّدة بتقنيّة الأبعاد الثّلاثيّة ( 3D ) , و تتمثّل مهمّتها في مسح شوارع العالم في إطار خدمة الجولان حول العالم بدون تنقّل .

سيّارات غوغل وصلت كذلك منذ ساعات إلى جزيرة الأحلام جربة , و قد شاهدها بعض المتساكنين و هي تجوب الشّوارع , و تنقل المشاهد المميّزة للجزيرة .

يذكر أنّ مشروع Google street view في تونس , ليس وليد الصّدفة , بل كان مخطّطا له منذ نحو عامين , . و ها أنّه يحطّ رحاله رسميّا في تونس بعد تسجيل إتّفاق رسمي مع وزارتي الدّاخليّة و الدّفاع التّونسيّتين منذ أشهر .

و تعتبر تونس أوّل بلد عربي يستقبل شركة غوغل لتصوير الشّوارع بتقنيّة 360 درجة , بحرّية تامّة و دون رقابة و في مختلف الولايات و المناطق و الأحياء على تنوّعها , و هو حافز إضافي يدعّم مكانة بلادنا على مستوى الحرّية الرّقميّة .

هذا و بالرّغم من كلّ إيجابيّات هذه الحدث الجديد الّي أطلّ على بلادنا , فتبقى هناك بعض المخاوف الّتي عبّر عنها العديد من مستعملي الإنترنت على شبكات التّواصل , حول حالة شوارعنا الّتي تمتلئ بالفضلات و الأوساخ و مظاهر الإنتصاب الفوضوي و غيرها , و هو ما قد يعطي فكرة سيّئة عن بلادنا . لكن لنتمنّى العكس
 
أعلى