قل وداعاً للنسيان مع 4 أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة

yahya.3d

نجم المنتدى
إنضم
16 أكتوبر 2014
المشاركات
7.489
مستوى التفاعل
21.946
au_revoir_perdu.jpg


من المشاكل الشائعة التي يعانيها الانسان، هي مشكلة النسان المزعجة التي قد تسبب له متاعب عديدة، في العمل وفي علاقاته الاجتماعية، ولكن لا يجب أن يستسلم الفرد لهذه المشكلة التي قد يكون لها حلول كثيرة، اليكم قائمة بأهم الاعشاب التي قد تعالج مشكلة النسيان دون اللجوء الى الأدوية التجارية غير المجدية والتي لا بد أن يكون لها آثار جانبية سلبية على الصحة.



- عشبة الجينسنغ (ginseng): تتمتّع هذه النبتة الصينية بالعديد من الفوائد الصحية. فهي تنشّط الدماغ من خلال تعزيز الدورة الدموية فيصل الأوكسجين والمواد المغذية في شكل أفضل إلى المخ. في هذا السياق، يعمل ا لجينسينغ على تحسين الذاكرة ويقوّي القدرة على التركيز.

- عشبة المريمية: تتميز المر يمية برائحتها الزكية وغالبًا ما تستخدم على شكل توابل في الطعام. ونشير إلى أن المريمية تساهم في تهدئة الأعصاب وتساعد على التركيز في حالات التوتر.

- النعناع الأخضر: يساعد النعناع على التخلّص من التعب والإرهاق النفسي. وقد أتبتت الدراسات أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط الذاكرة. لذلك ننصح بتناول النعناع يومياً لمدّة أسبوعين للحصول على النتائج المرجوّة.

- الفانيليا: رائحة الفانيليا فعّالة جدًا في تنشيط الدماغ وتقوية القدرة على التركيز. لذا ننصحك بغلي نبتة الفانيلا بالماء الساخن وتنشّق رائحتها الزكية.
 
أعلى