14/8/2008

sa7linou

عضو مميز
إنضم
19 جويلية 2008
المشاركات
916
مستوى التفاعل
1.530
نافذة اليوم على اخر المستجدات في Beijing 2008 Olympics
--------------------------------------
sabre_B.jpg
أوكرانيا تحرز ذهبية الحسام لفرق السيدات
article_title.jpg
أحرزت سيدات أوكرانيا ذهبية سلاح الحسام للفرق في منافسات المبارزة الخميس في بكين ضمن دورة الألعاب الاولمبية بفوزهن على الصين 45-44 في المباراة النهائية.
وهو اللقب الأولمبي الأول لأوكرانيا في الفرق في منافسات المبارزة.
وعادت البرونزية للولايات المتحدة التي تغلبت على فرنسا 45-3

---------------------------------
Sweden_B.jpg
السويدي إبراهاميان يرفض استلام ميداليته
article_title.jpg
رفض المصارع السويدي أرا ابراهاميان استلام الميدالية البرونزية التي أحرزها في منافسات وزن تحت 84 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم الخميس في بكين، رافعاً قبضة يده اليمنى احتجاجاً على قرار الحكام خلال حفل توزيع الميداليات.
وصعد إبراهاميان، وصيف بطل أولمبياد أثينا 2004، إلى منصة التتويج مرغماً قبل أن يغادرها بسرعة ليضع ميداليته البرونزية وسط حلبة التباري ومن ثم غادر الملعب رافعا قبضة يده اليمنى.
وكان إبراهاميان قد خسر في الدور نصف النهائي أمام الإيطالي أندريا مينغوتزي الذي نال الذهبية، معتبراً قرار الحكام مشكوكاً في صحته. ورفض إبراهاميان مصافحة منافسه في نهاية المباراة.
ونجح إبراهاميان في الفوز على الفرنسي ميلونين نومونفي 3-1 في نهائي دور الترضية من أجل المركز الثالث.
ونال البروزية أيضاً التركي نظمي أولوجا بفوزه على الصيني سانيي ما 3-1، أما الذهبية فأحرزها مينغوتزي بفوزه على المجري زولتان فودور 3-1 في المباراة النهائية.
وأخرج مينغوتزي في طريقه إلى الذهب وتحديداً في الدور ربع النهائي الروسي اليكسي ميشين بطل أثينا 2004 بالفوز عليه 3-1.
وخرج التونسي هيكل العاشوري من الدور الثاني بخسارته أمام الأذربيجاني شالفا غادابادزه صفر-3.


----------------------------------
volleyrussia_B.jpg

أبطال العالم للطائرة يسقطون أمام روسيا
article_title.jpg
أسقط منتخب روسيا نظيره البرازيلي بطل العالم وحامل ذهبية أثينا 2004 بفوزه عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وبنتيجة (22-25 و26-24 و31-29 و25-19) الخميس في الجولة الثالثة من منافسات مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.
وبدأت البرازيل مرة جديدة من دون نجمها الأول جيبا المصاب في كتفه، والذي دخل في الشوط الرابع من دون أن ينجح في تسجيل أي نقطة، علماً أنها نجحت في التقدم بفضل تألق اللاعب الأعسر أندريه، قبل أن يشدد الروس الدفاع عليه وسط تألقهم هجوماً أيضاً، الأمر الذي مكنهم من الخروج بنقاط الفوز.
وتأكد مرور المنتخب البرازيلي بفترة صعبة بعد خسارته أمام أحد أبرز منافسيه الروسي، إذ أنه خرج أيضاً من الدوري العالمي عشية الألعاب الأولمبية على يد الولايات المتحدة.
في المقابل، لم يتذوق الروس الخسارة في أي من مبارياتهم الثلاث، وقد ضمنوا تأهلهم إلى الدور ربع النهائي.
الخسارة الثالثة لمصر

وضمن المجموعة ذاتها، مني المنتخب المصري بطل أفريقيا في النسختين الأخيرتين 2005 و2007 بخسارته الثالثة على التوالي، عندما سقط أمام نظيره الألماني بثلاثة أشواط متتالية (27-29 و21-25 و21-25)، وكانت مصر خسرت أمام البرازيل وبولندا (صفر-3) أيضاً.
وتخوض مصر مباراتها الرابعة أمام روسيا يوم السبت، قبل أن تلتقي مع صربيا الاثنين المقبل ضمن الجولة الخامسة الأخيرة.
وفي المجموعة الأولى، فازت إيطاليا على فنزويلا بثلاثة أشواط دون مقابل (25-21 و25-20 و25-21).

---------------------------------
wrestling_B.jpg

الكوبي لوبيز الأقوى في وزن تحت الـ120 كلغ
article_title.jpg
أحرز الكوبي ميخاين لوبيز ذهبية وزن تحت 120 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية ضمن دورة الألعاب الأولمبية الخميس في بكين بفوزه على الروسي خاسان بارويف 3-1 في المباراة النهائية.
وعادت البرونزية للأرميني يوري باتريكيف والليتواني ميندوغاش ميزغايتيس بفوز الأول على السويدي يالمار سيوبيرغ 3-1، والثاني على الفرنسي يانيك شيبانياك 3-1 أيضاً.
وخرج المصري ياسر صقر من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام الارميني يوري باتريكيف 1-3.

--------------------------------
NAIDAN_B.jpg

توفشينبايار يمنح منغوليا ذهبيتها الأولى
article_title.jpg
منح المونغولي نايداي توفشينبايار بلاده ذهبيتها الأولى في مسابقة الجودو بعدما فاز على الكازاخستاني اخات جيتكييف في نهائي وزن تحت 100 كلغ يوم الخميس ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين.
ولم يكن توفشينبايار الوحيد الذي منح بلاده تتويجاً لم تنله في السابق في هذه الرياضة لأن جيتكييف منح كازاخستان ميداليتها الأولى في الجودو أيضا.
وحصل الأذربيجاني مولود ميراليي على البرونزية بفوزه على البولندي برزيميسلاف ماتياتسيك، فيما كانت البرونزية الثانية من نصيب الهولندي هنك غرول بفوزه على الجورجي ليفان جورجولياني.


-------------------------------
يتبع​
 
يعطيك الصحة يا معلم على الاخراج المتميز للموضوع
 
أعلى