إغلاق موقع التورنت KickAss و أخبار عن اعتقال مؤسسه



إغلاق موقع التورنت KickAss و أخبار عن اعتقال مؤسسه




kraken_i8e75456.jpg




المزيد من الأخبار السيئة لمحبي التورنت والتحميل، فقد توقف موقع التورنت الشهير KickAss عن العمل بعد إعتقال مؤسسه في بولندا.

بحسب وزارة العدل الأمريكية فقد تم اعتقال مؤسس الموقع Artem Vaulin اوكراني الجنسية البالغ من العمر 30 عاماً في بولندا بناءاً على طلب أمريكي حيث وجهت إليه مجموعتين من التهم تتعلق بإنتهاك حقوق الملكية و التآمر لإنتهاك حقوق الملكية و تبييض الأموال.

وتأسس موقع KickAss عام 2008 ولمع نجمه بعد المضايقات التي تعرض لها موقع Pirate Bay وأصبح يجذب 50 مليون زائر فريد يومياً ما جعله في الترتيب 69 كأكثر موقع يتم زيارته على الإنترنت.

وبسبب نشاط الموقع فإنه قد تسبب بتوزيع محتوى محمي حقوق الملكية بقيمة تزيد عن مليار دولار. وبما أن مخدمات الموقع تقع في شيكاغو بالولايات المتحدة فقد كانت أمريكا هي الجهة التي ستلاحقه.

Sans titre.png





وتقدر عائدات الموقع السنوية من الإعلانات بما يتراوح ما بين 12.5 و 22.3 مليون دولار. وكان الموقع قد تعرض لعدة مضايقات سابقاً ما جعله يغير اسم نطاقه عدة مرات نتيجة حجبه في عدة دول أوروبية وآسيوية.

هذه القضية تؤكد مرة أخرى أن أصحاب مواقع التورنت الشهيرة يمكنهم الهرب من الشرطة من بلد لآخر لكن لا يمكنهم الإختفاء أبداً، فهذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها مدير موقع تورنت في بلد أجنبي ويسلم للسلطات الأمريكية.


main-qimg-7b65371c98574fe58e1987132050fe74
 
الموقع لا يزال يعمل بعد تغيير النطاق ليصبح كالآتي www.kat.al
 
هل من مواقع بديلة بذات الكفاءة ؟
 
أعلى