• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مسرحية

GhassenIbrah

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
2.573
مستوى التفاعل
8.273
الآن وبعد أن خفت حدة التجييش بين طرفي الصراع الفكري السياسي، أظن أن الأوان آن لكشف ملابسات تمثيلية الانقلاب:
دخل رئيس هيئة الاركان متبوعا برؤساء الجيوش وكوادر عليا من الجيش. أدار عينه في الحضور فوجد وزير الداخلية ورئيس المخابرات وبضع ورزاء آخرين قد اجتمعوا حول رئيس الدولة، شعر بالضيق لأنه كان يرغب ان يحضر الاول لمثل هذه الاجتماعات، اتخذ مجلسه وبسرعة تحدث الرئيس بدون مقدمات:
- اجتمعت بكم اليوم في أمر خطير وأعيروني انتباهكم جيدا. قد شهدتم أن تركيا تمر بفترة ضعف تكالب فيه اعداؤنا علينا من حل حدب وصوب، لا اخفيكم اني اجزم بأن هؤلاء المشاغبون والارهابيون ماهم الا ورقة ضغط وقد ايد طرحي هذا ما توفر لي من معلومات استخباراتية، واردت ان احرق هذه الاوراق بالتقرب من اسرائيل وروسيا. لكن يجب علينا ان نتصرف بسرعة لأني احتاج الى حلول سريعة اخرى لانعاش شعبيتي وانقاذ تركيا.
حينها تكلم رئيس الاركان ووجدها فرصة سانحة لاثبات وجوده كرجل قوي...
- في الحقيقة سيدي الرئيس كنت افكر في حل رأيته مجنونا بعض الشيء واريد ان اعرضه على سيادتكم.
- تفضل
- انقلاب ابيض سيدي الرئيس: تضربون به عصفورين بحجر واحد: ما ذكرتموه منذ قليل فضلا ان ذلك سيعطيكم فرصة لتمرير رؤى وتتطلعات حزبكم والتصدي لاعداء الوطن من خونة ومرتزقة السفارات.
بدأ جل الحضور يتململ وينظر الى بعضه بعضا وعلى شفاه بعضهم علامات السخرية مع غمغمة من هنا وهناك تزداد حدة سرعان ما اختفت باشارة من الرئيس.
- احسنت، فكرة عبقرية، ولكنها تتطلب تخطيطا محكما، مجرد كشفها يعني ببساطة موتي السياسي وانهيار حزبي وانهيار تركيا، لو انكشفت خيوطها فستكون فضيحة التاريخ المعاصر.
- لا تقلقوا سيدي الرئيس: الانقلاب سيكون حقيقيا في عيون اي متابع.
- كيف؟
- الخطة في رؤوس اقلامها تتمثل في التضحية ببعض العسكريين ممن اتوسم فيهم طلب الفدائية وهم امامكم سيدي الرئيس. اقترح ان يتم التضحية ببعض العسكريين والشرطة والمواطنين، يجب ان يرى العالم كله الدماء تسيل ويرى قصفا للقصر الجمهوري مثلا وللبرلمان ولمقر المخابرات و...
- هل جننت؟!
- سيدي الرئيس: هؤلاء من شرطة ومواطنين وعسكريين لو سألتهم فردا فردا فسيؤكدون لكم انهم مستعدون للتضحية من اجلكم ومن اجل تركيا،
وهنا تدخل رئيس الجيش الثاني :
- سيدي الرئيس، أنا أول المضحين بدمي من اجل تركيا، اقترح أن يتم القبض علي وتصويري امام العالم كله وان اواجه تهمة الخيانة العظمى يليها الاعدام ان شاء الله.
هنا تحركت الحمية في شرايين بقية الحضور من كوادر عسكرية عالية المستوى: وأنا كذلك سيدي الرئيس، وأنا كذلك...
بدى أن الرئيس يقاوم دمعة ابت الا ان تسيل سرعان ما مسحها متظاهرا ان شيئا ما دخل عينه، وتغيرت تعابير وجهه من الدهشة والاعجاب والفخر الى الحزم:
- لا يمكن التضحية بجميع الكوادر: يجب ان يتم اختيار البعض فقط لعدة ضرورات اعتقد انكم اعلم بها. اقترح ان نجري قرعة تحدد اسماء الفدائيين من كوادر، ما رأيكم بقرعة حجر ورق مقص؟ او نفرق اوراق اللعب بينكم ومن يحصل على جوكار فله احقية اختيار التضحية من عدمها. سنجري القرعة بعد قليل. الآن ماذا تقترحون؟
هنا بدأت خيوط مؤامرة السلطان الخبيث تنسج...
ادلى الجميع بدلوهم واتفقوا على اخراج الدبابات والطائرات وقتل العسكريين والشرطة والمدنيين واستعمال الاسلحة الرشاشة الثقيلة والخفيفة اضافة الى قصف بعض المنشآت السيادية واحداث بلبة في البلاد لم يسبقها اليها اي انقلاب ناجح سابق، علاوة على تلاوة بيان الانقلاب عبر التلفزيون، كما اتفقوا على اصدار اوامر لبعض الجنود والكوادر المتوسطة بالهروب... جهزوا لكل شيء حتى لا تنكشف فضيحتهم...
ولكن أين هم من عقول أحرار العالم الديمقراطيين شرفاء البشرية في عالم مليء بسواد الاسلاميين الصهاينة؟ اين هم من نباهة احرار العالم الذين احكموا تقييد اردوغان بحبل كذبة انقلابه الابيض...
 

abderrazekla

نجم المنتدى
إنضم
14 ديسمبر 2012
المشاركات
4.865
مستوى التفاعل
9.246
يقولون أن ليلة سقوط بغداد و نزول أول رائد فضاء أمريكي للقمر قد صورت أحداثها في هوليود و قدمت الأفلام لوكالات الأنباء لبثها فلا تستغرف بأن يقوم أردغان بمثل هذا الفيلم بمساعدة مخرج مسلسل حريم السلطان .
 

مواضيع مماثلة

الردود
25
المشاهدات
3K
splinter10
S
الردود
4
المشاهدات
255
troublefire
T
الردود
1
المشاهدات
448
A
الردود
4
المشاهدات
970
M
الردود
1
المشاهدات
8K
BOUZIDI09
B
أعلى