انطلاق العمل بالتخفيض بنسبة 5% على اللوازم المدرسية منذ الأم

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة أشرف, بتاريخ ‏16 أوت 2008.

  1. أشرف

    أشرف عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.165
    الإعجابات المتلقاة:
    1.494
      16-08-2008 12:27
    انطلاق العمل بالتخفيض بنسبة 5% على اللوازم المدرسية منذ الأمس ويتواصل إلى موفى سبتمبر

    30 مليون نسخة من الكراس و10 ملايين نسخة من الكتب على ذمة التلاميذ


    بحلول يوم 23 اوت الجاري تستكمل قائمة كامل العناوين من الكتب المدرسية المخصصة للسنة الدراسية القادمة بمختلف الكتبيات وتكون بالتالي على ذمة العائلات وابنائهم التلاميذ..».

    هذا ما أكده ـ للصباح ـ السيد مختار بن منظور رئيس الغرفة الوطنية للكتبيين في معرض رده عن سؤال حول آخر استعدادات المهنة لتأمين عودة ناجحة وتوفير اللوازم المدرسية في وقت مبكر ودون نقص يذكر.

    تأكيد محدثنا جاهزية مختلف العناوين موفّى الاسبوع القادم جاء بعد تلقي الغرفة وعدا صريحا ونهائيا من ادارة المركز الوطني البيداغوجي في هذا الشأن خلال اجتماع تقييمي انتظم اول امس الخميس مع رئيس مدير عام المركز..

    واعتبر بن منظور ان معظم عناوين الكتب جاهزة ومتوفرة باستثناء بعض العناوين الجديدة التي تهم كتب السنة التاسعة اساسي حيث تتوفر حاليا سته عناوين من مجموع احدى عشر كتابا والخمسة الجديدة المتبقية تكون جاهزة يوم 23 اوت الجاري الى جانب ثلاثة كتب جديدة تهم تلاميذ الرابعة ثانوي وهي كتاب الالمانية والاسبانية والايطالية.

    في انتظار القرص الليزري

    ولئن تتوفر حاليا لدى فروع التوزيع التابعة للمركز البيداغوجي كتب الرابعة اساسي وكتاب قراءة الخامسة اساسي وكتاب نصوص الثامنة فانه يتعذر على الكتبيين التزود بها بسبب تأخر صدور الاقراص الليزرية المرافقة لها والى اليوم يتوقع ان تكون جاهزة بداية من اليوم لدى الفروع لتكون منذ مطلع الاسبوع القادم في متناول من يطلبها.

    الأسعار والاستثناء

    لكن ماذا عن أسعار الكتب والكراسات هل ستشهد بدورها ارتفاعا باعتبارها تندرج ضمن قائمة المواد المدعمة من الدولة؟

    السيد المختار بن منظور شدد على ان الاسعار لن تسجل ادنى تغيير وستحافظ على مستوياتها على غرار السنة الماضية بالنسبة لكتب السنة الاولى الى الرابعة ثانوي وكذلك بالنسبة للكراس المدعم والاستثناء الوحيد يتعلق باقرار زيادة بقيمة مائة مليم على كتب السنة الاولى الى التاسعة اساسي وحافظ الكراس المدعم على نفس الاسعار القديمة وهي:

    ـ كراس صنف 12: 170 مي

    ـ كراس صنف 24: 320 مي

    ـ كراس صنف 48 : 690 مي

    ـ كراس صنف 72: 1025 مي

    ملايين النسخ وأطنان من الورق

    لتغطية حاجيات التلاميذ من الكتب والكراسات انطلقت الاستعدادات مبكرا هذه السنة بالتنسيق مع الاطراف المعنية وقد تم تخصيص 6 آلاف طن من الورق المدعم لاصدار 19 مليون نسخة لـ 202 عناوين وتم تخصيص 6 آلاف طن من الورق المدعم كذلك لطبع الكميات اللازمة من الكراس المدعم في الاصناف الاربعة السابقة الذكر وذلك في حدود 30 مليون نسخة.

    تخفيضات على المواد المدرسية

    تضامنا مع المواطن ومن اجل الاسهام في دعم مقدرته الشرائية اعلن رئيس الفرقة ان الكتبيين بمختلف مناطق الجمهورية انطلقوا منذ الامس 15 أوت والى غاية 30 سبتمبر في العمل بالتخفيض بنسبة 5% على كافة اللوازم المدرسية باستثناء الكتب والكراسات المدعمين من الدولة.. ويشمل التخفيض بقية اصناف الكراس.. وما على المواطن الا المطالبة بالتمتع بهذا الحق عند التزود بحاجياته حتى في غياب اشهار معلقة التخفيضات مع التذكير بان الكتبيين انطلقوا كما اشار محدثنا منذ مدة في اعتماد تخفيض لا يقل عن 10% بالنسبة للمحفظات مع مراعاة اسعار مناسبة لها راجيا عودة مدرسية ناجحة لابناء تونس وأعرب بن منظور عن الامل في ان تسير عمليات التزود من قبل الكتبيين في أحسن الظروف.


    منقول
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. playstation

    playstation عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ماي 2008
    المشاركات:
    745
    الإعجابات المتلقاة:
    533
      19-08-2008 00:39
    زايد معاك يا صاحبي
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...