أخبار غريبة

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة wymma, بتاريخ ‏17 أوت 2008.

  1. wymma

    wymma عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2008
    المشاركات:
    783
    الإعجابات المتلقاة:
    1.313
      17-08-2008 01:55
    لص يقلص فترة سجنه مقابل الإفصاح عن أسرار نجاحه

    [​IMG]
    قلص أحد المتهمين الأميركيين مدة سجنه بعد أن وقع صفقة مع الشرطة لتصوير فيديو لتدريب رجال الشرطة.

    وذكرت "لوس أنجلس تايمز" ان إغناسيو بينا ديل ريو محكوم بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف لسرقته بضائع من عدة أماكن تبلغ قيمتها أكثر من 16مليون دولار.

    وقد وقع ديل ريو صفقة مع شرطة مدينة لوس أنجلس بإلغاء ستة أشهر من مدة عقوبته مقابل كشفه عن أسرار نجاحه في فيديو تبلغ مدته 70دقيقة لتدريب رجال الشرطة. وقال أحد المحققين في قسم الشرطة في لوس أنجلس ان ديل ريو أفصح في شريط الفيديو عن معلومات قد تساعد في اعتقال المزيد من اللصوص والوقاية من السرقة. وتابع "جعلناه يتكلم. وقد أفصح عن الكثير من المعلومات المفيدة"
     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. prince2ombre

    prince2ombre صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.359
    الإعجابات المتلقاة:
    9.470
      17-08-2008 02:02
    هوما يستثمر حتي الحاجات الخايبة و يفكرو في إيجابية السلبيات أما أحنا...
     
    1 person likes this.
  3. wymma

    wymma عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2008
    المشاركات:
    783
    الإعجابات المتلقاة:
    1.313
      17-08-2008 02:03
    [​IMG]
    بوسني يجمع أكثر من طن من الألغام والذخائر في فناء منزله
    مارس رجل في البوسنة هواية غريبة في جمع مخلفات الحرب من الألغام الأرضية والذخائر والمتفجرات.

    وذكرت مصادر الشرطة البوسنية امس الجمعة أن الرجل احتفظ بكميات كبيرة من الحديد الخردة من بينها مخلفات حرب البوسنة التي يرجع تاريخها إلى الفترة بين أعوام 1992و

    1995.وأضافت المصادر أن أربعة فرق لإزالة الألغام عكفت على إبطال مفعول الألغام والذخائر الخطيرة في فناء منزل الرجل.

    وكان جيران الرجل قد تقدموا بشكوى من الهواية الغريبة التي يمارسها الجار الذي تحقق معه الشرطة في الوقت الحالي.


    حذاء يتحول إلى صندل بنقرة خفيفة


    [​IMG]
    قام الباحثون الألمان بتطوير حذاء من القماش السميك يمكن أن يتحول إلى صندل بنقرة صغيرة على سوستة، وذلك لتلبية مطالب السياح الذين غالبا ما يشعرون بالحيرة إزاء تقلبات فصل الصيف.

    وإذا تغير الطقس فجأة مرة أخرى (وهو ما يحدث دائما خلال عطلة الصيف) فيمكنك أن تعيد وضع قطعة القماش العلوية السميكة وتثبتها بسوستة داخل نعل الصندل الذي ينقلب مرة أخرى إلى حذاء.

    وأفضل شيء في هذا الابتكار أنه لا يتعين عليك أن تضع صندل الشاطىء داخل أمتعتك لأنك ترتدي واحدا بالفعل داخل حذائك، وعندما تصل إلى الشاطئ عليك فقط إزالة الجزء العلوي من القماش السميك من أعلى الحذاء وتضعه داخل الحقيبة التي تحملها على ظهرك، وسرعان ما تجد نفسك مرتديا صندلا مريحا.

    والحذاء الجديد الذي يطلق عليه اسم "نات - 2" هو من ابتكار مصمم الأحذية ستيفن يونج الذي يقول إن هذه الفكرة جاءته عندما كان يحزم أمتعته استعدادا للقيام برحلة.

    وقد سأل يونج نفسه: "لماذا لا ابتكر نوعا جديدا تماما من الأحذية يكون أنيقا وعصريا يتماشى مع الاتجاهات الجديدة للأزياء ويناسب السفر ويلائم المساحة المحدودة لكل شخص في المدن؟".

    وتقابل يونج مع كل من ماتياس وسباستيان تايز من شركة "كيه آند تي" ألمانيا في ميونيخ، وكانت هذه المقابلة نقطة التحول التي جعلت هذه الفكرة الثورية ترى النور وتصبح حقيقة.

    ويوضح يونج قائلا: "إننا طورنا الحذاء التقليدي الخفيف المصنوع من القماش الغليظ والنعل المطاطي عن طريق استخدام وظيفة مزدوجة للسوستة تم تسجيل براءة اختراعها دوليا، وبالتالي تمت ولادة حذاء نات - 2" الذي يتمتع بوظيفة ثنائية يمكن استعمال إحداها مكان الأخرى.

    وباعتباره مالك براءة اختراع فإن يونج وشركته دايويل مسئولان عن إنتاج "نات - 2" والتسهيلات المتعلقة بالحذاء، بينما أصبحت شركة كيه آند تي "ألمانيا مسئولة عن التوزيع والتسويق في العالم".

    ويقول يونج: "تخيل أنك ترتدي ثيابك بشكل سليم وتام ومريح في أي مكان وفي أي وقت، هذا هو هدفي، وعن طريق فصل الجزء العلوي عن طريق سوستة يمكن رؤية حذاء أنيق ثان".

     
    1 person likes this.
  4. wymma

    wymma عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2008
    المشاركات:
    783
    الإعجابات المتلقاة:
    1.313
      17-08-2008 02:19
    فئران تتسبب في تحطم طائرة أميركية صغيرة [​IMG]


    تسببت فئران بتحطم طائرة صغيرة تعمل بمحرك واحد وسقوطها في أحد أنهار ولاية كونكتيكات.

    وذكر تلفزيون "دبليو أس أف بي" في منطقة هارفورد بالولاية أن المحققين الذين أجروا كشفاً على الطائرة وهي من نوع "سيسينا- 1968" بعد الحادث اكتشفوا أن مجموعة فئران كانت تعشش في مكربن الطائرة (كاربوراتور) ما أدى إلى عطل في محركها وسقوطها في نهر بوكاتوك في الثاني من الشهر الجاري. وأضاف أن قبطان الطائرة داني هول ( 42سنة) أصيب بجروحٍ طفيفة إثر سقوط طائرته.

    من جانبه قال هول إن أحداً لا يمكنه تخيل وجود فئران في الطائرة، مضيفاً أنه لربما يتعين عليه في المرة المقبلة إخضاع طائرته لتفتيش دقيق قبل الاقلا

    خلل جيني يتسبب بسقوط رجل 5 مرات يومياً على الأرض [​IMG]يسقط البريطاني راي نيند خمس مرات أو أكثر على الارض يومياً ويصاب بكدمات وجروح وقد تستدعي حالته أحياناً نقله إلى المستشفى من أجل العلاج بسبب معاناته من مرض نادر سببه خلل جيني. وقال نيند، الذي كان يدير حتى وقت قريب شركة للبناء يعمل فيها حوالي 20موظفاً، لصحيفة "دايلي مايل" إنه كلما سقط على الارض كانت زوجته تظن أنه مخمور إذ لم يعرف أحد بأن سبب ذلك هو المرض.

    وأضاف "إني الآن أشاهد التلفزيون كل النهار... لا أستطيع القيام بأي شيء آخر".

    وقال الاطباء إن نيند يعاني من مرض نادر اسمه (progressive Suprancular Palsy) لا علاج له وبأن واحداً من بين ثلاثة بريطانيين قد يكون عرضة للاصابة به بسبب خلل جيني.

    ولا تعرف أسباب هذا المرض حتى الآن بالضبط ولكن أطباء يعتقدون أنه عندما تفرز خلايا الدماغ الكثير من بروتين اسمه تاو (Tau)، فإن ذلك يسبب تلف الخلايا العصبية، وفي هذه الحالة يعجز الدماغ عن إرسال الرسائل إلى مجموعة معينة من العضلات وبخاصة تلك التي تؤثر على الساقين والنطق والابتلاع والبصر.

    وأضاف هؤلاء إن المرض قد يجعل المصاب يشعر بالكآبة وبالرغبة في الابتعاد عن المجتمع والشعور بالعدائية، ولكن من دون أن يؤثر على مستوى الذكاء أو يضعف الذاكرة.

    يشار إلى أن حوالي 4آلاف بريطاني يعانون من هذا المرض فيما يعتقد آخرون أن عدد المرضى الفعلي هو حوالي 10آلاف شخص، وتصيب هذه الحالة الاشخاص فوق الاربعين من العمر وتتساوى نسبة النساء والرجال في الاصابة
    قانون حظر التدخين يدفع مسؤولا ألمانيا لتقديم استقالته [​IMG]استقال مسؤول رفيع المستوى بوزارة الصحة المحلية في ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية بسبب خلافات حول قانون حظر التدخين في المقاهي الصغيرة والمطاعم، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أمس.

    وأكدت وزارة الصحة المحلية بالولاية صحة التقارير الإخبارية التي ذكرت أن شتيفان فينتر، وكيل وزارة الصحة بالولاية، تقدم باستقالته، وقالت إن يورجن روتجرز رئيس حكومة الولاية سينظر في طلب الاستقالة.

    وقال متحدث باسم الوزارة إن استقالة فينتر جاءت احتجاجا على قرار المحكمة الدستورية حول قانون حظر التدخين في المقاهي الصغيرة.

    ويدعم فينتر الحظر التام للتدخين في المطاعم والمقاهي ولكنه يؤيد في الوقت نفسه وضع قواعد استثنائية للمقاهي الصغيرة.

    ومن الجدير بالذكر أن محكمة الدستور الاتحادية في ألمانيا أصدرت أخيرا قرارا يعتبر قانون حظر التدخين في المقاهي الصغيرة يتعارض مع الدستور. وجاء القرار ردا على عدة طعون بقرار حظر التدخين تقدم بها أصحاب المقاهي والمطاعم في ولايتي برلين وبادن فورتمبيرغ. وصدر القرار من المحكمة بموافقة 6 قضاة واعتراض قاضيين فقط. ويرى القرار أن الحظر العام يتعارض مع حق العمل والكسب الذي يجيزه الدستور، ويخير الحكومات المحلية في الولايات بين إلغاء قرار حظر التدخين المتشدد ككل أو تعديله بما يحمي مصالح أصحاب المقاهي الصغيرة. وجاء في القرار أيضاً أن من حق المدخنين التمتع بسجائرهم في المقاهي الصغيرة حتى 2010 ريثما تصدر الولايات قانوناً «يساوي» بين أصحاب المقاهي الصغيرة والكبيرة. وحددت المحكمة المقاهي الصغيرة بالمحلات التي لا تزيد مساحتها على 75 متراً مربعاً، والتي لا تقدم وجبات الطعام ولا تسمح بدخول الشباب تحت 18 سنة.
    عريس سعودي يطلّق زوجته لرفضها ربط حزام الأمان [​IMG]تسبب حزام الأمان بطلاق زوجين سعوديين حديثي الارتباط، في أول حالة من نوعها تشهدها المملكة العربية السعودية.

    بداية القضية هو نشوء خلاف بين الزوجين، وبعد احتدام الشجار، طلبت الزوجة ايصالها إلى أسرتها التي تسكن أطراف مدينة الخبر، وفق ما نقلت صحيفة "المدينة" السعودية.

    وخلال توصيلها، طلب الرجل من زوجته ربط حزام الأمان، لكنها رفضت، مشيرة إلى أنها تريد أن تحرر له مخالفة عند نقطة تفتيش رجال المرور. وبعد فشل محاولاته بدفعها لربط الحزام، ثار الزوج غاضباً، وخيّر زوجته بين ربط الحزام أو الطلاق. ولكن الزوجة أصرت على رأيها، فما كان منه إلا ان نفذ تهديده بتطليقها.

    وبعد أن هدأت النفوس، وقبل الوصول إلى منزل أسرة الزوجة، أدرك الزوجان فداحة الخطأ، خاصة وأن زواجهما لا يتجاوز عمره الـ 6 أشهر، ما دفع الزوج للبحث عن مخرج لهذه المشكلة، من خلال طرح قضيته على العلماء المختصين بالإفتاء.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
قصص غريبة... ‏17 أفريل 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...