لماذا نتمنى الموت عندما نشعر بالحزن؟

Bochra1

عضو نشيط
إنضم
22 جويلية 2008
المشاركات
181
مستوى التفاعل
310
لماذا نتمنى الموت عندما نشعربالحزن؟
:besmellah1:

080614162015fUob.gif





لماذا لو شعرنابالحزن يخنق أنفاسنا تمنينا الموت ؟ولماذا لو رأينا المصائب تواجهنا تمنيناالموت ؟ولماذا لو أنهكنا التعب والإرهاق تمنينا الموت ؟ولماذا لوأحببنا وعشنا الحب ومن بعدها إكتشفنا الخيانة تمنينا الموت ؟هل المـوت هناوفي هذه الحالات سيكون الحل ؟؟أم أنه أداه من أدوات التعبيرعن شده الضعف والإنكسار؟؟والآن دع هذه الأسئلة على ذاك الركن وتعال معي .. هناأنظـر أمامك مباشرةهل ترى هذا الجهاز الذي تجلس عليه

" جهاز الحاسوب "

هذا الجهاز إخترعه الإنسان وهو إختراع مذهل للغايةولكن لنفكر قليل مالغرض الاساسي من إختراعه جاوب بينك وبين نفسك وستجد العديد من الفوائد لهذا الجهازطبعا نستطيع إستخدام هذا الجهازبالمفيد والضار ولكن الفرق لو إستخدمناه بالمفيد دائما وكثفنا الإهتمام به سيبقى الجهاز صحيحا وسهل الإستخدام ولكن لو إتجهنا بإستخدامه إلى إتجاهات ضارةوأهملنا الاهتمام به .. أو ربما إخترقه فايرس وعبث به سنلاحظ أن حالة الجهاز في تدهور وأستخدامه أصبح بشكل متعب..

ماذاستفعل في هذه الحاله هل سترمي به من نافذة الغرفة?...
إذا الحل الوحيد هوأن تأخذه إلى الخبير به " مهندس الحاسوب " لانه صاحب الخبرة وهو الشخص الذي يعرف مكونات هذا الجهاز بالتفاصيل ويعرف المفيد له والضار عليه
شي جميل جداأن ترى الخسارة في رمي هذا الجهاز وترى التوفيرفي إصلاحه بدلا من شراء غيره .. فعلاً شي جميل والان إذهب واحضر الأسئلة بالركن هناك واسأل نفسك من جديد ولكن بإنتباه !

إنت مخلوق من مخلوقات الله كما أن الجهاز من صنع الإنسان خلقك الله لغرض مهم في هذه الدنيا كما أن الجهاز إخترعه الإنسان لغرض مهم أيضاِتستطيع أن تجعل من نفسك شخصا مفيداَ ونافعاَ وتستطيع العكس كما أن الجهاز بين يديك ربماللمفيد وربما للضار إذا تعطل الجهاز نرى الخسارة في تحطيمه وإذا تعطل الإنسان " أقصد كل مايصبك من تعب " نتمنى لهالموت نحن في مشكلة كبيرةالجهاز نأخذه إلى صانعه لانه الأعلم به وبحاله والإنسان لماذا لانأخذه لخالقه وهو الأعلم بكل تفاصيله لماذا نطلب التعليمات وكتيب الإرشادات من مهندس الحاسوب للحفاظ على سلامة الجهاز ولا نطلب كتاب الله تعالى الذي يحمل كل التعاليم والقيمة الإنسانيه والاخلاق العظيمةوالتي تغرس في نفوسنا الحب والتفاؤل والبسمة السعيدةإلى كل من يتمنى الموت في لحظةضعف راجع نفسك وراجع قلبك وتأكد أن المصائب والكوارث مقدره تقديراَمن الله عز وجل وعد إليه وسأله العون والتوبةفالروح التي تسكننا هي ملكه تعالى يبثها ويأخذها وقت ما شاء فهي أمانة بين يديناونحن من واجبناالحفاظ عليها ورفعها عن كل ماقد يدنسها ويضعفها ويقلل منها ..

الله يبارك فى اعماركم جميعا
:copy:


 
11cy0qv9pb6.gif


لماذا نتمنى الموت عندما نشعربالحزن ؟

الجواب بكل بساطة : قلة الإيمان (إن لم نقل انعدامه).

أنا بدوري أسأل هذا الذي يتمنى الموت عندما يشعر بالحزن : هل أنت أفضل من ساداتنا الأنبياء و الرسل، مصابيح الهدى، الذين عانَوْا الأَمْرَّيْن في سبيل إعلاء راية التوحيد ؟ هل فيهم من تمنى الموت عندما شَعُرَ بالحزن لأن قومه صدُّوه ؟

الجواب طبعا لا.

يقول تعالى : { يَابَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ } (سورة يوسف آية 87). و يقول جلّ جلاله : {وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا} (سورة النساء آية 29).

فالمفروض ألا يقطع المؤمنون رجاءهم من رحمة الله، إنه لا يقطع الرجاء من رحمة الله إلا الجاحدون لقدرته، الكافرون به.

68884427ef23085f.gif
 
الجواب بكل بساطة : قلة الإيمان
 
الجواب بكل بساطة : قلة الإيمان
و
الضن أنه لو مات سينتهي كل شيئ
 
فالمفروض ألا يقطع المؤمنون رجاءهم من رحمة الله، إنه لا يقطع الرجاء من رحمة الله إلا الجاحدون لقدرته، الكافرون به.
 
أعلى