البشرة الدهنية

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏17 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      17-08-2008 17:39
    * أعانى من بشرتي الدهنية، ونصحني البعض بغسل وجهي عدة مرات في اليوم، فهل هذا الأمر مجدٍ؟ أرجو الإفادة

    يعانى الكثيرون من مشكلة البشرة الدهنية، ولا أنكر أنها بالفعل معاناة، وأؤيد من نصحك بغسل وجهك بالماء والصابون ولكن فقط مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. ولكن ليس هذا فقط ما يقضي أو يخفف من المشكلة بل هناك بعض النصائح الطبية التي يجب عليك اتباعها للتخلص من تلك المشكلة وهي:

    أولا: استخدام المنظفات التي لا تحتوي على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية (باستشارة الأطباء المتخصصين) تحتوي على خاصية قبض المسامات، والتي تساعد في التخلص من الدهون وتعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيرها القابض. وفي حال استخدام الصابون في عملية التنظيف، يفضل الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات، الذي لا يساهم في تكوين الرؤوس السوداء. وأكرر هنا، عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون. ويفضل استخدام الماء الساخن في حال حدوث افرازات دهنية شديدة، إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق للمسام وإزالة الدهون منها ويمكن غسل الوجه بالماء فقط دون الصابون أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية، مع أخذ الحيطة بعدم الإكثار في ذلك لأنه قد يؤدي إلى جفاف البشرة ومن ثم استثارة الغدد الدهنية. ثانيا: الالتفات إلى طبيعة ونوعية طعامك،لأن تناول الطعام الصحي الوافر بالخضراوات والفاكهة الطازجة يحسن كثيراً نضارة البشرة،وأنصحك بالبعد أو بالتقليل من تناول المأكولات المليئة بالدهنيات كالشوكولاته. ومحاولة البعد عن المشروبات الغازية السكرية واستبدالها بتناول الكثير من الماء.

    ثالثا: ابتعدي عن التوتر النفسي، اذ أظهر الكثير من الدراسات أن التوتر النفسي يزيد من إفراز الغدد الدهنية.

    رابعاً:إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت.

    خامساً:استخدمي واقي الشمس المناسب والخالي من الزيوت،والتونيكskin toner، غير المحتوي على الكحول، وتفضل الأنواع المستحضرة من نباتات طبيعية كالصبار وإكليل الجبل والورد. سادساً:استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية، فهذه المستحضرات لا تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء أو في زيادة الافرازات الدهنية.

    وأخيراً: عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام كريمات تجديد خلايا البشرة بعملية التدليك الأسبوعية لإزالة الخلايا الميتة منها.

    ولإتمام العناية بالبشرة أنصحك باستشارة الطبيب المختص للتخلص من جميع المشاكل المصاحبة للبشرة الدهنية وبالتالي المحافظة عليها نضرة ومتألقة على الدوام.
     

  2. taifsupergirl

    taifsupergirl عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أوت 2007
    المشاركات:
    834
    الإعجابات المتلقاة:
    732
      19-08-2008 13:07
    شكرا جزيلا و الله افدتني كثيرا اخي الكريم
    خصوصا اني اعاني من بشرة دهنية لطالما ارهقتني

    :kiss:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...