• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الرئيس الباكستاني يعلن استقالته وسط ترحيب رسمي وشعبي....

White_Wolf1

عضو نشيط
عضو قيم
إنضم
24 جويلية 2008
المشاركات
298
مستوى التفاعل
1.013
:besmellah1:

أعلن الرئيس الباكستاني "برويز مشرف" في خطاب تليفزيوني وجهه، اليوم الاثنين، إلى الشعب، عن استقالته من منصبه؛ وهو ما قوبل بترحيب رسمي وشعبي.
وكانت الضغوط على مشرف لعزله قد اكتسبت زخماً كبيراً مؤخراً، حيث دعته ثلاثة مجالس إقليمية من أصل أربعة إلى التنحي أو مواجهة العزل.
ويعتبر الرئيس الباكستاني برويز مشرف أبرز حلفاء الولايات المتحدة في ما يسمى "الحرب على الإرهاب" في آسيا. إلا أن التطورات الأمنية في البلاد، وتفاقم العنف الداخلي بسبب التحالف مع واشنطن، أديا إلى تآكل شعبية مشرف.
واعتبر مشرف، في الخطاب التليفزيوني الذي انتهى قبل قليل، أنه عمل "بحسن نية" لمواجهة التحديات في البلاد وخصوصًا صعود التيار الإسلامي "المتشدد" والصعوبات الاقتصادية.
وأضاف: "للأسف, أطلق بعض الأشخاص الذين لديهم مصالح شخصية اتهامات خاطئة ضدي وخدعوا الشعب" بحسب قوله.
وجاء إعلان مشرف عن عزمه تقديم استقالته مفاجئًا بشكل ما؛ حيث كان الناطق باسم الرئيس الباكستاني قد نفى في وقت سابق اليوم ما أسماه الشائعات حول استقالة مبكرة للرئيس.
وردًا على سؤال حول احتمال استقالة مشرف، قال الجنرال المتقاعد رشيد قريشي: "هذا لا معنى له".
وأعلن مهندسا التحالف الحكومي الذي شكل في مارس آصف علي زرداري أرمل رئيسة الوزراء السابقة الراحلة "بينظير بوتو" ورئيس الحكومة السابق برويز مشرف، بدء إجراءات إقالة ضد مشرف الذي يحكم البلاد منذ الانقلاب الذي قاده في 1999.
وتأخذ الحكومة الباكستانية على مشرف خصوصًا أنه أقال قضاة كانوا يستعدون لإصدار موقف حول قانونية إعادة انتخابه رئيسًا في أكتوبر 2007 وبأنه أعلن حال الطوارئ في الشهر التالي.
وفي أول ردود الأفعال على نبأ استقالة مشرف، قال مراسلون من "إسلام أباد": إن مجموعات من الشعب الباكستاني بدأت تخرج إلى الشوارع وترفع الأعلام الباكستانية ابتهاجًا باستقالة الرئيس الباكستاني، فيما أعلن جهات سياسية رسمية ومسئولون في باكستان عن ترحيبهم باستقالة مشرف.


المصدر مفكرة الاسلام


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 
ننتظر ردّ فعل أهالي طلاب المسجد الأحمر (رحمهم الله)
 
هذا ما يغيّر شيْ في باكستان ...خربها مشرّف
 
يبقى الوضع حرجا في باكستان
 
هذا ما يغيّر شيْ في باكستان ...خربها مشرّف

:besmellah1:

أخي لا يجب أن نيأس من رحمة الله...نسأل الله أن يفرج كرب اخواننا و أن يثبتهم و يثبتنا على الحق....

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
 
أجمل من إستقالته الموقف الحالي لبوش و حكومته منه
 
اضن ان هناك شئ وراء ذلك لا نراه
 
أعلى