• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

إصلاح التعليم أم إنهياره

Bastam2

عضو ذهبي بالمنتدى العام
عضو قيم
إنضم
25 ماي 2011
المشاركات
3.110
مستوى التفاعل
9.410
فوضى وعدم احترام ....دخول بعد الوقت ....صياح لهب عبث قهقهة...انعدام الانتباه و الجدية ...ترى أمام المعاهد عجب العجاب تحرش و تدخين ...هي بعض مظاهر السنة الدراسية الجديدة ....قالوا مشروع إصلاح فنفاجئ بانهيار تام لمنظومة التعليم .... المربي يهان وهيبته تداس ...اضحى المدرس يتحمل وحده عبء انحلال العائلة و المجتمع و فساد البرامج التعليمية و الإعلامية و فساد النت أعظم ..في معاهد ذات عدد قليل من القيمين لا حول ولا قوة لهم أمام كثرة التلامذة...وإدارة ضعيفة تخشى كيد الفاسدين و الأولياء المتهورين إن بسطت النظام و عاقبت المتمردين .....نقابتنا في سبات ....و نحن كالشاة القاسية
من الغنم تتصيدنا
الفوضى و قلة الحياء و العبث ...الواحد منا تلو الآخر .....إلى أين نحن ذاهبون و إلى متى نبقى صامتون ......وسفينتنا بغرقها القريب ...حتما نحن هالكون
 
التعديل الأخير:
الانهيار موش كان في التعليم.
ما فماش قطاع سليم.
 
المدارس الخاصة ولات بكثرة .. ماشين في الطريق إلي شيولي الإنسان إلي مغول فلوس وإلا عندو ينجم يقري أولادو تعليم في جودة معتبرة و الزوالي يقري في المدارس العمومية إلي ماشا و تنهار لين يولي تعليم بهائمي ( حشاكم في الكلمة )
 
الانهيار في معظم القطاعات موش في التعليم فقط...
الاساتذة و المربين في حد ذاتهم قطاع منهار و أغلبهم فاسدين و المثال أستاذة بمدرسة إعدادية بالسّاحلين تتصرّف بمبدإ التمييز العنصري فتجد تلميذ يحاول المشاركة و تلميذ يأخذ النقاط الايجابية عنه، و عندما يسأل التلميذ المجتهد (غريب عن المنطقة أو قادم من منطقة أخرى) عن معادلة لم يفهمها يتم تهديده بالضرب في حين لو سأل ذلك التلميذ المعروف بولد سي فلان (و بالطبع ولد الساحلين) فيتم شرح تلك المعادلة مرة أخرى، و مثال أستاذة التربية الإسلامية التي تطلب من تلاميذها تصوير الملائكة و الجنة في نفس المدرسة فكيف سيكون التلميذ حسب رأيك... بالطبع سيكون مهرجا داخل و خارج المؤسسة التربوية
 
المدارس اليابانية عالم أخر
 
ملاحظة
فما موضوع مثبت خارطة طريق. يتناول باب اصلاح التعليم...بودي يصير اثراؤو.
 
هناك سياسة ممنهجة و بمراحل مدروسة وخطة محبوكة ....ترمي إلى إفلاس التعليم في بلادنا ....فأعداء الوطن حاولوا بشتى السبل والطرق لاستدراج البلاد إلى الفتن و الفوضى ...لكن مستوى وعي هذا الشعب أبى ذلك ووقف صدا منيعا دون مخططاتهم ....و بالتالي لابد من استهداف وعينا بتدمير تعليمنا ....تفليس المؤسسات التعليمية عن طريق البنى التحتية المتهرية ونقص الإطارات وعدم تحديث البرامج والأهداف بما يتماشى مع تطورات الزمن ...وتدمير هيبة المدرسة والمدرسين والتهكم عليهم ...وتشجيع التمرد والتسيب وقلة الحياء وفساد الأخلاق تحت غطاء الحريات وحقوق الطفل ...وفي مقابل ذلك ...يتم إنشاء مؤسسات خاصة بإمكانيات مادية هائلة ...وبطرق تدريس عصرية ....وشعب تتماشى مع متطلبات سوق الشغل .....وجعلها البديل الوحيد لتعليم عمومى متخلف لا يهدر إلا سنوات العمر .....هي وسائل لتحقيق هذه الخطة الشيطانية....وجعل قلة قليلة ذات مستوى مادي عالي وغنى فاحش من هذا الشعب ....تستطيع تدريس أبنائها ...؟؟؟؟أما الأكثرية المتبقية فمآلها الفقر والتخلف والجهل ...جيلا بعد جيلا
 
التعديل الأخير:
نحن نهتم بأقدام اللاعبين ونهود عارضات الأزياء وأردافهن،ومظاهر الأشياء كلها وقشورها، وكل شيء، بإستثناء العلم والبحث...وحتى وإن تم تناول مسائل التربية والعلوم إعلاميا أو حكوميا فلا يعدو الأمر أن يكون مجرد ذر الرماد على العيون كي يقال أننا نسلك أنهج الإصلاح...يكفي أن أجر سنوي للاعب في فريق تونسي عريق يتجاوز اليوم ما يجنيه المربَي تقريبا طيلة مسيرته المهنية حتى التقاعد وفي بعض الأحيان حتى الجنون المبكر، وقس على ذلك الكثير، كي تقيمون مستوى الشعوب والقيمة التي تعطيها لأهل التربية والعلم...أما التسيب الشامل الذي بتنا نلاحظه اليوم فهو وليد الفوضى القيمية الشاملة وفقدان الأمل وطغيان القشور على الجواهر والألباب التي تسببت فيها العولمة وأذكاها الفقر الروحي والعلمي والثقافي...الهاوية تنتظرنا في مفترق الطريق القادم، ونحن نظن أننا نحسن صنعا...
 
أعلى