• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موقع ألماني يكشف عن الحرب العالمية الثالثة وبدايتها سوريا

في صحيفة روسية: الحرب العالمية الثالثة قد تبدأ في سوريا

images-600-09-29-16-5301238.jpg

مجلس الأمن الدولي - الصورة: الأمم المتحدة Evan Schneider



تناولت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" ونقلته "روسيا اليوم"، الأوضاع السورية؛ مشيرة إلى أن موجة العنف الجديدة أسفرت عن مشادات كلامية بين الدبلوماسيين في الأمم المتحدة.

جاء في مقال الصحيفة:

تحول اجتماع مجلس الأمن الدولي حول سوريا، بمبادرة من البلدان الغربية إلى جولة دبلوماسية دورية. فقد غادر ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا القاعة بعد أن بدأ ممثل سوريا كلمته. وعلى الرغم من التصريحات التي أطلقها وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف حول قدرة الاتفاق الروسي–الأمريكي بشأن الهدنة في سوريا على الحياة، فإن الأحداث تشير إلى عكس ذلك.

خرج ممثلو الولايات المتحدة سامانثا باور وبريطانيا ميت رايكروفت وفرنسا فرانسوا ديلاتر من قاعة الاجتماع احتجاجا على موقف الحكومة السورية، التي يتهمونها بقصف مكثف لحلب، بعد أن قال سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون إنه "الأطول والأكثر كثافة" منذ بداية النزاع قبل خمس سنوات.

57ea5f00c46188c96d8b461d.jpg

سامانتا باور/ Reuters Andrew Kelly

كما تخللت جلسة مجلس الأمن الدولي مشادات كلامية بين مندوبي روسيا فيتالي تشوركين والولايات المتحدة سامانثا باور التي سمت دعم موسكو للعملية العسكرية في حلب "بربريا". وقالت إن "روسيا والأسد يقصفان قافلة المساعدات الإنسانية والمستشفيات وعمال الخدمات السريعة الذين يبذلون كل ما في وسعهم للمحافظة على حياة الناس، بحسب ما نقلته قناة "سي إن إن". وكان قصف الطائرات الأمريكية "غير المتعمد" لمواقع جيش الأسد في دير الزور ومهاجمة قافلة المساعدات الإنسانية سببا في المشادات بين تشوركين وباور، بعد أن اتهمت الدول الغربية روسيا بذلك.

57ea5e3dc46188c96d8b461a.jpg

فيتالي تشوركين / Reuter / Andrew Kelly

يقول رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية "روسيا – العالم الإسلامي" شامل سلطانوف إن "النزاع حول حلب يغدو خارجا عن نطاق السيطرة"، وإن "فشل الاتفاق الروسي–الأمريكي يبين عددا من النقاط المهمة: أولا – عدم قدرة الدول العظمى على التأثير في هذا النزاع. وثانيا – تزداد أهمية الدول الإقليمية في هذا النزاع. وفي حال استمرار هذا الوضع، سيعني تحول المواجهات إلى لعبة محصلتها صفر، حيث لا يمكن الاتفاق، والبديل هو: إما أن ينتصر أحد الأطراف تماما أو أن يخسر".

57ea60e6c36188772d8b4586.jpg

شامل سلطاتوف / www.business-gazeta.ru

لكن سلطانوف واثق من استحالة إحراز أي طرف النصر، وهذا ما يثبته استمرار النزاع خمس سنوات في سوريا. و"هنا يظهر خطر المغامرة الناجمة عن انخراط الدول العظمى في هذا النزاع أكثر فأكثر. فالبنتاغون يعزز حاليا تأثيره في الخارجية الأمريكية. ومن جانب آخر هناك قوى في روسيا تعتقد أن الفرصة ملائمة لتوجيه ضربة عسكرية قوية لتلك القوى المدعومة من الغرب. لكن هذا ضرب من الوهم. ونحن الآن على حافة مرحلة معقدة جدا. إذ قد تبدأ الحرب العالمية الثالثة في سوريا مستقبلا".

أما كبير باحثي مركز الدراسات العربية والإسلامية في معهد الشرق الأوسط قسطنطين ترويفتسيف، فيميل إلى الاعتقاد بأن لضرب مواقع القوات السورية في دير الزور علاقة بمهاجمة قافلة المساعدات الإنسانية في حلب، ويقول: "أنا لا أتحدث عن تعزيز القوى الإقليمية في حلب من جانب واحد على حساب القوى الدولية. فالوضع متقلب. ومن الواضح أن دور المملكة السعودية تقلص في سوريا خلال بعض الوقت. كما أن غزو القوات التركية غامض. فتركيا هاجمت الأكراد و"داعش". وعندما نسأل عن دير الزور هل كانت الضربة مقصودة أم نتيجة خطأ،؟ يقول حتى لافروف إنها مقصودة، وإنها رد فعل على الانتصارات التي حققها الجيش السوري في حلب. ولاحقا كل شيء سيكون مرتبطا بتطور الأوضاع بحلب، بيد أن هذا التطور يضع العالم على حافة الهاوية".

أما نائب مدير معهد رابطة الدول المستقلة، الخبير العسكري فلاديمير يفسييف، فيقول: "عموما الكفة حاليا تميل إلى جانب الجيش السوري. ويبدو أن قطر قلصت من مساعداتها للمعارضة، والمملكة السعودية تحاول البحث عن موقع في سوريا المستقبلية والتعاون مع روسيا. كما ظهر لاعب آخر وهو الصين المستعدة للوقوف إلى جانب الجيش السوري. وفي هذه الظروف، اتجهت الولايات المتحدة بعد فشل سياستها في سوريا، إلى استفزاز متعمد، تسليم دير الزور لـ "داعش".

57ea6183c36188732d8b45ac.jpg



أنا لا أرى للصين دورا رئيسا في المجال العسكري. لقد أرادت الصين الحصول على خبرة قتالية في سوريا، ولكن دورها الرئيس سيكون في الدعم السياسي والاقتصادي في إعادة بناء سوريا".

من جانبه يقول كبير الباحثين في معهد الاستشراق بوريس دولغوف: "لا يمكن أن تندلع الحرب العالمية الثالثة. لأن الذين يفترض أن يشاركوا فيها يعلمون جيدا أنها تعني الانتحار. ولكن ستكون حربا هجينة. هذه الحرب تجري في سوريا وفي أوكرانيا. أي أن ما يجري في سوريا يجب أن يعفي جزءا من القيادة الروسية عن التفكير بسياسة الولايات المتحدة والتعاون معها. لقد حان الوقت للتخلي عن هذه الأوهام، ولكن هذا لا يعني المواجهة في كل شيء".


 
اذ وقعت الحرب العالمية الثالثة سوف ينتهى وقت امريكا وتنتهى عصر التفرد المسلسل الامريكي الطويل وسيتم عرض المسلسل الدب الروسي الصيني الجديد
 
اذا اندلعت الحرب، سيتم الكشف عن الجانب الداعشي الحيواني لبعض القوى التي تدعي انها ديمقراطية.
 
images

كل واحد يغني على ليلاه جيب من جنبك و حط
 
@Insignia
هل من الممكن مدنا بالمصدر الرئيسي للخبر؟
 
ياولادى فيقو كلها ترهات فارغة صحيح هناك حرب مدمر ستحرق الاخضر واليابس وهاد مدكور فى الديانات السماوية الثلاثة لاكن ليست بين المسيحين ارتودوكس او يهود او بروستانت بل حرب بين الروم والمسلمين ليست الان بل عندما يفيق العرب من سباتهم ويقررو ان يعودو كسالف عهدهم عهدهم اسياد العالم صحيح ستدور هده الحرب فى سوريا وحسب الديانات الثلاثة ستدور فى سهل فى سوريا يعتقد انه فى غوطة دمشق بين ( امركا + روسيا+ الغرب+ كل الدول التى لا تتحدث العرية) ضد المسلمين ولاكن المفرح ان النصر سيكون حليف المسلمين ويا خيبت مسعى بعض الاعضاء الدين يتنون فناء العرب هدا حسب اقوال الدينات الثلاثة فى اشراط النهاية ولله ورسوله اعلم وحسب الاحديث الشريفة نعم هده الحرب ستحرق الاخضر واليابس وتدور فى اربع ايام فقط بين كل 100 مقتل ضد 100 لا ينجو سوا الا واحد فقط وهاد دليل على عنف هده الحرب المسمات الملحم الكبرى لا كن النصر ليس لروم بل لمسلمين
 
أعلى