الصين تحرز ثلاث ذهبيات جديدة في الجمباز ببكين 2008

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة bacem87, بتاريخ ‏19 أوت 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. bacem87

    bacem87 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2008
    المشاركات:
    77
    الإعجابات المتلقاة:
    82
      19-08-2008 03:00
    :besmellah1:

    واصل تشين يبينج ومواطنته هي كيشين عروض الصين القوية في منافسات الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) حيث أحرزا اليوم الاثنين ذهبيتي مسابقتي الحلق للرجال والمتوازي مختلف الارتفاعات للسيدات على الترتيب بينما كانت ذهبية مسابقة حصان القفز للرجال من نصيب البولندي ليسيك بلانيك.

    وفازت الصينية هي وينا اليوم بالميدالية الذهبية لمسابقة الترامبولين للسيدات ضمن منافسات الجمباز الفني واحتلت الكندية كارين كوكبرن المركز الثاني لتفوز بالميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الأوزبكية إكاترينا خيلكو.

    وتفوق الصيني تشين بطل العالم على مواطنه يانج وي ، المتوج حديثا بذهبية المسابقة العامة في الجمباز ، ليحرز الميدالية الذهبية لمسابقة الحلق للرجال بنتيجة 600ر16 .

    وقال تشين "اعتقدت أن لدي القدرة على الفوز لأنني أحرزت ميداليتين ذهبيتين في بطولتي العالم الأخيرتين.

    وأحرز يانج الميدالية الفضية بنتيجة 425ر16 وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الأوكراني أوليكساندر فوروبيوف الذي حقق نتيجة 325ر16 .

    وقال يانج الذي أعلن أنه سيبيع ميداليته الفضية في مزاد علني لمساعدة ضحايا زلزال سيتشوان "أعتقد أنني أديت بشكل جيد اليوم ولكن مستوى تشين أعلى مني ولذا فإنني لا أعتقد أنه أمر يدعو للأسف أن أحرز الميدالية الفضية".

    أما هي كيشين ، التي أثير جدلا حول ما إذا كانت تبلغ 16 عاما حقا وهو العمر الكافي للمشاركة في المنافسات بعدما ذكر الإعلام الصيني في العام الماضي أنها في الثالثة عشر فقط من عمرها ، فقد فازت بذهبية مسابقة المتوازي مختلف الارتفاعات للسيدات بنتيجة 725ر16 .

    وحققت ناستيا ليوكين نفس النتيجة لكنها احتلت المركز الثاني وفازت بالميدالية الفضية طبقا لقوانين التعادل.

    بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الصينية يانج يلين ، وخرجت الروسية كسينيا سيمينوفا من المسابقة صفر اليدين بعدما احتلت المركز السادس.

    وكان تشين ويانج أحرزا ذهبية فئة فرق الرجال في المسابقة نفسها بالدورة الحالية كما كانت هي ويلين ضمن الفريق الصيني الفائز في فئة فرق السيدات.

    ولم تنجح الصين في إحراز أي ميدالية في مسابقة حصان القفز للرجال اليوم ، وأحرز البولندي بلانيك بطل العالم الميدالية الذهبية بمتوسط 537ر16 بعدما سجل 600ر16 و475ر16 .

    وفاز الفرنسي توماس بوهيل بالميدالية الفضية بمتوسط 537ر16 كما أحرز الروسي أنتون جولوتسوتكسوف الميدالية البرونزية بمتوسط 475ر16 ليضيفها إلى البرونزية التي أحرزها في مسابقة الحركات الأرضية.

    :kiss:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...