نكتة الاولمبياد:اسعودي لم يلحق بالمنافسات لانه ناءم

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة riadh_10, بتاريخ ‏19 أوت 2008.

  1. riadh_10

    riadh_10 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    169
    الإعجابات المتلقاة:
    218
      19-08-2008 13:10
    أفصح الرباع السعودي علي الدحيلب عن الأسباب الحقيقية عدم مشاركته في منافسات رفع الأثقال لوزن 69 كيلوجراما في أوليمبياد بكين والتي تتمثل في أنه كان يغط في سبات عميق في موعد المنافسات!

    وألقى الدحيلب في حوار مع صحيفة الرياض السعودية باللوم على البعثة الادارية السعودية الذين لم يبلغوه بالموعد الصحيح للمنافسات، ولم يقوموا بايقاظه في الوقت المحدد لخوض منافسات اللعبة.

    وكشف الدحيلب عن مفاجأة بقوله أن أفراد البعثة الادارية طالبوا منه أن يدعي الاصابة وأن يؤكد أن الاصابة هي التي حرمته من المشاركة للتغطية على اهمالهم الاداري.

    وأشار الدحيلب أنه واجه اتهامات عدة بالهروب من المشاركة، أو بتعاطي المنشطات والهروب من اختبار المنشطات ولذلك قرر توضيح الحقيقة للرأي العام.

    هنا نص الحوار كاملاً..​

    الدحيلب يكشف تفاصيل قضيته في الأولمبياد ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل:
    تركوني نائماً ثم طالبوني بادعاء الإصابة حتى أغطي على إهمالهم

    [​IMG]


    حوار-محمد الشيخ
    أزاح الرباع السعودي علي الدحيلب جانبا من مأساة حضوره في أولمبياد بكين والذي انتهى بعودته دون ان يشارك في منافسات رفع الأثقال في وزن 69كجم كاشفا عن الخطأ الإداري الفادح الذي دفع ثمنه من تاريخه الرياضي وحلمه الأولمبي.
    وأكد الدحيلب بأن السبب في عدم مشاركته يعود للإهمال الإداري الذي وجده منذ لحظة وصوله الى بكين الى درجة عدم إخباره من قبل البعثة الإدارية للجنة الاولمبية السعودية بالموعد الصحيح لمنافسته في الدورة مما فوت عليه المشاركة حيث كان يغط في سبات عميق في الوقت الذي كان الرباعون الآخرون يخضعون لقياس الأوزان إيذانا بمشاركتهم.
    وأوضح الرباع السعودي في حواره مع (الرياض) بأنه واجه جملة اتهامات وشكوك بدأت بتهمة التهرب من المشاركة ووصلت لحد التشكيك بتعاطيه للمنشطات قبل أن يخضع للمساءلة ووصل الأمر الى إخضاعه لفحص منشطات.
    ورحب الدحيلب بالتحقيق في قضيته مشددا على انه يملك الكثير من الحقائق التي يمكن ان يضعها برسم التحقيقات متمنيا ألا يقع عليه ظلم جديد بعد أن تبخرت أحلامه في الاولمبياد. ​

    @ بداية يا علي هل تدرك حجم الأخبار المتناقضة التي خرجت على ضوء عودتك من اولمبياد بكين دون مشاركة؟
    - أدرك ذلك وهذا ما يزيد ألمي، فبالإضافة إلى تبخر أحلامي باللعب في الاولمبياد أعيش حاليا واقعا مضطربا بسبب الأخبار المتناقضة والإشاعات الكثيرة التي خرجت على ضوء ذلك.
    @ وماذا يمكن ان تقول الآن ونحن نسمع كل تلك الأخبار التي تشير تارة الى تعاطيك للمنشطات ومرة الى تعرضك للإصابة وثالثة الى تهربك من المشاركة وأخيرا ما كشفه أمين عام اتحاد رفع الأثقال سلطان بن نصيب بأن إهمال اللجنة الاولمبية كان هو السبب؟
    في الوقت الحالي هناك أمور لن استطيع إيضاحها وهي تتعلق بالقضايا الإدارية والفنية التي حدثت معي في بكين وسأحتفظ بها حتى أضعها برسم المسؤولين، لكن ما أريد توضيحه هنا أنني نظيف من تهمة المنشطات ولم أدع الإصابة أبدا بغية الهروب من المشاركة، صحيح أنني كنت أعاني من إصابة لكنني كنت قادرا على المشاركة في المسابقة ولكن السبب في ادعائي للإصابة هو من باب عل وعسى بحيث يتم نقلي من قبل اللجنة الفنية للدورة من (المجموعة C) إلى (المجموعة B) بعد أن فاتت مشاركتي في (المجموعة C).
    @ وماذا حدث بعد ذلك؟
    - بناء على هذا الموقف قامت اللجنة الاولمبية السعودية بإرسال التقرير للأمير نواف بن فيصل، فما كان من سموه إلا أن قال ألف سلامة على اللاعب، لكنني فوجئت بعد ذلك بتصريحات أحد المسؤولين تشير إلى ادعائي للإصابة.
    @ وهل كنت مصابا أم لا؟
    - نعم كنت مصابا، لكن الإصابة لم تكن لتمنعني من المشاركة.
    @ حتى نضع النقاط على الحروف يا على.. ما الذي منعك من المشاركة؟
    - ما منعني من اللعب في البطولة هو عدم تنظيم الوقت وأسباب إدارية أخرى لا استطيع كشفها الآن.
    @ قاطعته.. ولكن يا علي ماذا عما ذكره الأمين العام للعبة سلطان بن نصيب والذي أشار إلى ان السبب يعود لإهمال من إداريي البعثة بعدم إخبارك بالموعد الصحيح للمشاركة والذي تم تقديمه من يوم الثلاثاء 12أغسطس الى يوم الاثنين 11أغسطس؟
    - نعم ما ذكره الأستاذ سلطان بن نصيب هو تقريبا الحقيقة.
    @ هل صحيح أنك ومدربك المصري إبراهيم حسونة شعرتم بغربة في الدورة لعدم وجود إداري يرتب أمورك؟
    - هذا صحيح ولا شك فيه حيث لم يكن احد الى جانبنا فكنت أنا والمدرب نتدبر أمورنا بالسؤال وهذه حقيقة.
    @ ثمة سؤال يطرح نفسه فطالما أنك والمدرب حضرتم الاجتماع الفني للمسابقة يوم 7أغسطس ألم تسمعوا بالتغيير الذي حدث للموعد؟
    - لا .. فأنا كلاعب كنت أعرف أن مشاركتي ستكون يوم الثلاثاء 12أغسطس، ثم إن البحث عن المواعيد ليس من مسؤوليتي فهناك مسؤولون في اللجنة الأولمبية السعودية مهمتهم التدقيق في المواعيد والترتيب لها وتنظيم أموري وأمور مدربي الإدارية .
    @ وكيف عرفت أن مشاركتك قد انتهت؟
    - عرفت من أحد المسؤولين في اللجنة الاولمبية حيث اخبرني ان موعد الميزان قد فاتني.
    @ وهل صحيح أنك كنت في أثناء المسابقة نائما؟
    - فعلا كنت نائما.. لأنهم حينما اخبروني بالحادثة يوم الاثنين كان هذا اليوم راحة بالنسبة لي.
    @ وماذا حدث معك بعد ذلك، هل تم إخضاعك للمساءلة أو على أقل تقدير بالاستماع لوجهة نظرك لاسيما وانك اتهمت بادعاء الإصابة والتهرب من المشاركة من قبل مسؤولي البعثة؟
    - أبدا لم يستمع لي أحد، بل أن التصريح حدث قبل أن يستمعوا لي، لكنهم عادوا للاستماع لي بعد أن اتهموني بأنني أتهرب ومتخوف من فحص المنشطات الى درجة أنهم أخضعوني لتحليل المنشطات حيث اخذوا مني تحليلا للدم والبول.
    @ من أخضعك لفحص المنشطات؟
    - اللجنة الاولمبية السعودية بعثت للجنة الاولمبية الدولية وطلبت منهم إخضاعي للتحليل.
    @ ولماذا فعلوا ذلك، هل كانت لديهم شكوك ومخاوف بأنك كنت متعاطيا للمنشطات؟
    - نعم، هذه المخاوف من اللجنة الاولمبية السعودية حيث كانوا يظنون أنني كنت خائفا من المشاركة في بطولة بهذا الحجم بسبب تعاطيي للمنشطات،والحمد لله فقد أخذوا مني عينتين للدم والبول وظهرت النتائج سلبية بخلو جسمي من أي مواد منشطة، وهو ما أثبت بأنني لم أتهرب من البطولة ولم أدع الإصابة.
    @ قلت بأن مسؤولين في اللجنة الاولمبية السعودية طالبوك بادعاء الإصابة حتى يتم تغيير مشاركتك من (المجموعة C) التي تأخرت عنها يوم الاثنين إلى (المجموعة B) التي ستلعب الثلاثاء، - فهل كان ذلك حرصا على مشاركتك أم للتغطية على الخطأ الإداري من إداريي اللجنة الأولمبية؟
    هو حرص على مشاركتي وكذلك التغطية كانت من أحد المسؤولين وذلك لمساعدتي حيث أخبروني أنه لابد وأن اذكر أنني مصاب.
    @ معنى ذلك أنهم طلبوا منك ذلك حتى يتفادى المسؤول الحرج الذي وقع فيه؟
    - نعم، لأنني لو لم أكتب هكذا لما أرسلوا للأمير نواف بن فيصل بأنني مصاب حيث إن الأمير رد قائلا: ألف سلامة على اللاعب، يعني لو كنت أنا أدعي الإصابة ما كانوا ليرسلوا للأمير، لأن ذلك سيعني أنهم يفترون.
    @ وهل المسؤول الذي طلب منك ان تقول بأنك مصاب ليدرج ذلك في التقرير ويرفع للأمير نواف بن فيصل هو المهندس سهيل الزواوي؟
    - نعم هو سهيل الزواوي.
    @ وهل الزواوي هو نفسه أيضا الذي سلمك خطابا بأن مشاركتك ستكون يوم الثلاثاء 12أغسطس كما قال سلطان بن نصيب؟
    - أنا لم أستلم أي خطاب.
    @ وهل سلموك شيئا رسميا يفيد بموعد مشاركتك؟
    - لم يسلموني أي شيء، قد يكون أعطوا المدرب أما أنا فكل ما أعرفه أن مشاركتي يوم الثلاثاء.
    @ هل صحيح أنك حينما وصلت لمطار بكين لم يكن أحد في استقبالك؟
    - نعم صحيح!.
    @ وكيف انتقلت للقرية الاولمبية؟
    - كنت أرى الوفود التي تصل يكون هناك من يستقبلها وهناك من يرفع لوحات بأسماء المنتخبات الواصلة للمطار أما نحن فرحنا نسأل الناس كيف نصل للقرية، واضطررنا للركوب معهم ووصلنا القرية واستخرجنا بطاقة الدخول للقرية ثم اتصلنا بأحد المسؤولين في القرية وأبلغناهم أننا وصلنا وسألناه ماذا نصنع، فأعلمنا بموقع بناية البعثة السعودية وهي ( A12) فأعطينا العنوان لأحد المنظمين الصينيين فأوصلنا للسكن فكان في استقبالنا بدر المنصور فأعلمنا بمكان غرفنا ومكان الأكل.
    @ وهل وجدت جدولا معدَّا بمواعيد تدريباتك وأماكنها؟
    - أبدا لم يخبرنا أحدا بشيء عن التدريبات، لكننا رحنا نسأل في الصالة الرياضية حتى توصلنا لمعرفة ذلك بأنفسنا.
    @ وكيف ترى حرمانك من المشاركة في هذه التظاهرة العالمية والتي يحلم بها الكثيرون؟
    - أجاب بصوت متهدج: هذه أكبر صدمة في حياتي الرياضية فقد كان حلما ولكنه للأسف تبخر بسبب أناس لا أقول إنهم متعمدون لكنها إرادة الله، لكن للأسف لا أجد من يشعر بحجم الصدمة سواي، لاسيما حينما اجلس أمام التلفزيون فأرى اللاعبين يشاركون والأبطال يتوجون، ومن يبكي من الفرحة ومن يبكي من الخسارة، هذا أشبه بالخيال.
    @ وهل كان لديك الطموح بتحقيق إنجاز أم أن مشاركك كانت لمجرد المشاركة؟
    - لقد كنت جاهزا ومستواي في أفضل حالاته ثم إن الظروف ربما كانت لتبتسم لي فأحقق إنجازا للوطن خصوصا وأن الاحتمالات واردة وعنصر المفاجأة موجود في الدورات الأولمبية.
    @ صف لي شعورك وأنت تسمع بالأخبار التي وصلت لحد اتهامك بتعاطي المنشطات والتهرب من تمثيل الوطن؟
    - كنت في أصعب حالاتي النفسية لأن مثل هذه الاتهامات خصوصا تهمة المنشطات لا تمسني وحدي وإنما تمس سمعة البلد بأكمله، فتخيل لو أنني أدنت بالتعاطي فهل سيمسني وحدي أبدا، بل سيمس الرياضة السعودية بل الوطن بأكمله، وهذا ما كان يجب أن يلتفت له من روج لتلك الشائعات، وهل يعقل أنني سأتعاطى المنشطات في دورة أولمبية يتم التشديد فيها على المنشطات وأنا الذي لم أتعاطاها في بطولات محلية وإقليمية فالحمد لله أنا نظيف.
    @ من المتوقع أن يفتح ملف تحقيق في قضيتك، أفلا يقلقك هذا الأمر خصوصا وأن القضية قد تمس بعض إداريي البعثة؟
    - أنا أتمنى أن يتم التحقيق في الأمر، لأنني أتكلم من منطلق الثقة بموقفي، وأنا اعرف أن الله موجود، وكل ما أتمناه أن أكون مظلوما على أن أكون ظالما !!.
    @ يقول غالب الفلفل ويدعم مقولته الرباع جعفر الباقر أن الأخير كان أحق منك بتمثيل المملكة في الأولمبياد عطفا على نتائجه وتفوقه عليك هذا الموسم وفوزه بجائزة أفضل لاعب، فما هو ردك؟
    - جعفر الباقر بطل وغالب الفلفل كان من الإداريين الجيدين ولا أريد أن أتكلم فيهما لكن هل فوز جعفر بجائزة أفضل لاعب في بطولة يعني انه الأفضل طوال الموسم، فأرقامي تثبت أفضليتي وبإمكانك سؤال المدرب، ثم لماذا لم يأت ليثبت وجوده قبل الدورة، كما ان هذه اللعبة رقمية والأفضل هو من سيفرض نفسه،ثم لماذا ظهروا الآن للانتقادات، أين هم حينما نحقق الإنجازات، صدقني لو كنت أريد ان أتحدث كما يتحدثون فلدي من الأمور التي يمكن أن تتسبب في ضياع هؤلاء ولكننا نتحفظ عليها خوفا على سمعتهم.
    @ علي.. هل لديك كلمة أخيرة؟ - كلمتي أوجهها لمن ظلمني بشائعات المنشطات والتهرب ومن يقول إنني نمت عن المشاركة أقول: ليعرفوا أولا إنجازاتي وتاريخي وخدمتي لوطني، ويكفيني فخرا أنني حققت أكثر من 75ميدالية دولية باسم الوطن، وليعلموا أيضا أنني كنت أحرص مما يتصورون على مشاركتي في هذه الاولمبياد.​
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      19-08-2008 13:19
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    و نحبو العرب يهزو الميداليات و يعملو نتائج !!!


    :sleep::sleep:
    :nocomment:
     
  3. having fun

    having fun عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2008
    المشاركات:
    1.276
    الإعجابات المتلقاة:
    1.658
      19-08-2008 17:38
    ما هذه المهزلة السخيفة و الادارة لا تتحمل كل اللوم فالمشارك أيضا مهمل بعض الشيء
    :bang::bang::bang:
     
  4. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      19-08-2008 22:08
    حلقه جديدة من مهازل العرب
    :bang:
     
  5. momosousse

    momosousse عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.192
    الإعجابات المتلقاة:
    798
      20-08-2008 00:59
    ما الفرق بين مشاركته من عدمها عهد المشاركة للمشاركة أوفى أعز ما عمل.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...