شعلة اولمبياد بيكين تباع بالمزاد

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة kerimess, بتاريخ ‏20 أوت 2008.

  1. kerimess

    kerimess عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    123
    الإعجابات المتلقاة:
    47
      20-08-2008 17:11
    بيعت شعلة أولمبياد بكين بقيمة 291.2 الف يوان ( 42.8 الف دولار امريكي ) بالمزاد العلني مؤخرا في بكين. وبلغ الثمن الاساسي للشعلة الأولمبية 100 الف يوان (14.7 الف دولار امريكي ). ثم صعد الى 291.2 الف يوان عبر تنافسات حادة. وبيعت شعلة أخرى لأولمبياد برلين 1936 بقيمة 168 الف يوان ( 24.7 الف دولار امريكي ) بالمزاد. علاوة على ذلك، بيع طابع بريد لدورة الألعاب الأولمبية الأولى اصدرتها اليونان عام 1896 بما يقرب من 30 الف يوان ( 4412 دولارا امريكيا ).
    ميداليات أولمبياد بكين الذهبية مصنوعة من الفضة
    اعترفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بكين اليوم بأن الميداليات الذهبية التي يتم منحها في الأولمبياد مصنوعة في أغلبها من الفضة وليس الذهب.
    وقال السكرتير العام للجنة المنظمة لأولمبياد بكين وانغ وي إن كل ميدالية ذهبية بالأولمبياد تحتوي على 6% فقط من إجمالي حجمها من الذهب الخالص.
    وصف وانغ الادعاءات التي انتشرت على مواقع الإنترنت المختلفة بأن الميداليات تحتوي على نسبة من الرصاص أيضا بأنها “مزحة”.
    وأضاف وانغ أن مصدر المواد الخام التي صنعت منها ميداليات أولمبياد بكين من أستراليا، مشيرا إلى أنه تم فحصها بدقة من قبل جهة مختصة ومعترف بها حكوميا لضمان أنها ميداليات ذات قيمة فعلية.
    ويشارك في أولمبياد بكين عشرة آلاف وخمسمائة رياضي يمثلون 204 دول يتنافسون في 28 لعبة رياضية على 302
    طرد اليونانية هالكيا رسميا من الالعاب بسبب تناولها المنشطات
    اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية الثلاثاء عن طردها رسميا العداءة اليونانية فاني هالكيا حاملة ذهبية سباق 400 م قبل 4 اعوام في اثينا من دورة الالعاب الاولمبية التي تختتم الاحد المقبل في بكين بسبب تناولها المنشطات.
    وكانت هالكيا (29 عاما) خضعت لفحص منشطات في اوائل هذا الشهر خلال استعداداتها في اليابان وجاءت نتيجته ايجابية.
    وكانت اللجنة الاولمبية اليونانية اوقفت الاحد الماضي هذه العداءة وطلبت منها مغادرة القرية الاولمبية.
    جبريسيلاسي يخطط للمنافسة في ألعاب لندن 2012
    قال العداء الاثيوبي المخضرم هايلي جبريسيلاسي حامل الرقم القياسي في سباق الماراتون انه يخطط للمنافسة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي تستضيفها العاصمة الانقليزية لندن عام 2012، وذلك على رغم انه سيكون قارب الـ40 من العمر.
    وكان جبريسيلاسي (35 عاماً) سجل رقماً قياسياً عالمياً في المسافة الاطول خلال ماراثون برلين في ايلول (سبتمبر) 2007، لكنه فضل عدم المشاركة في السباق عينه خلال دورة الالعاب الاولمبية المقامة حالياً في بكين، بسبب مخاوف على صحته من التلوث بحسب ما قال، واتجه للمشاركة في سباق 10 آلاف م، اذ حل سادساً في مقابل احراز مواطنه كينينيسا بيكيلي للميدالية الذهبية.
    وعلى رغم هذه الخسارة كشف جبريسيلاسي أنه ليست لديه النية للاعتزال، مؤكداً انه سيعود الى العاصمة الالمانية للمشاركة في الماراتون في 28 سبتمبر المقبل ومحاولة تحطيم الرقم القياسي (2.04.26 ساعة): «لا اخطط لترك منافسات الجري، اريد ان اركض على الاقل للسنوات العشر المقبلة».
    وفي غيابه عن ماراتون بكين، رشح جبريسيلاسي بطل سباق لندن ثلاث مرات والعالم عام 2004 الكيني مارتن ليل للظفر بالذهبية: «من الصعب التكهن بهوية الفائز لكن الكينيين اقوياء جداً».
    التحكيم في بكين عادل
    قال وو تشينج كوو رئيس رابطة الملاكمة الدولية أمس الاثنين أن التحكيم في منافسات الملاكمة بدورة بكين الاولمبية عادل وإن رياضته تعمل بجد لإثبات نزاهتها.
    وثار الجدل حول قرارات الحكام في منافسات الملاكمة بالاولمبياد وانتقد العديد من اللاعبين والمدربين طريقة احتساب النقاط في بكين.
    وقال وو للصحفيين بعد اجتماع للجنة التنفيذية للرابطة في بكين “أظهرنا أن التحكيم في هذه الدورة الاولمبية كان عادلا. أقيمت 200 مباراة وتلقينا احتجاجين فقط حتى الان وتم رفضهما. يشكو الخاسرون عادة لكن هذا يدل على عدم تمتعهم بالروح الرياضية. إن لم يشعروا بالسعادة لقرار يتقدمون باحتجاج.”
    وكان الامريكي ديميتريوس اندرادي ملاكم وزن الوسط أحدث من تقدموا بشكوى ضد احتساب النقاط بعد هزيمته في دور الثمانية يوم الأحد الماضي.
    كما قررت اللجنة التنفيذية أمس الاثنين التقدم باقتراح لإدخال ملاكمة السيدات في برنامج العاب اولمبياد 2012 وأكدت أن مباريات الرجال ستقام من ثلاث جولات مدة كل منها ثلاث دقائق بدلا من النظام القديم حيث تقام المباراة من أربع جولات.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...