تسعة عدائين عرب في نصف نهائي الـ800 م

sa7linou

عضو مميز
إنضم
19 جويلية 2008
المشاركات
916
مستوى التفاعل
1.530
kaki_B.jpg

تسعة عدائين عرب في نصف نهائي الـ800 م
article_title.jpg
بلغ تسعة عدائين عرب الدور نصف النهائي من سباق 800 م في منافسات العاب القوى ضمن دورة الألعاب الاولمبية الأربعاء في بكين.
وتأهل أول وثاني تصفيات المجموعات الثماني في الدور الأول إلى نصف النهائي بالإضافة إلى العدائين الذين حققوا أفضل ثمانية أرقام بعد هؤلاء.
وسجل الجزائري نجم منصور أفضل توقيت بين العدائين التسعة العرب ومقداره 1,45,62 دقيقة، وللمفارقة فإنه لم يتأهل لحلوله في أحد المركزين الأوليين بل في المركز الثالث في المجموعة الأولى التي كانت الأقوى لأنها ضمت الكيني ويلفريد بونغي والروسي يوري بورزاكوفسكي.
وضمن السوداني أبو بكر كاكي التأهل أيضاً بحلوله في صدارة المجموعة الثانية مسجلا 1,46,98 دقيقة، تلاه السعودي محمد الصالحي (1,47,02 د).
وكان كاكي توج بطلا للعالم للشباب في البطولة التي أقيمت في بولندا الشهر الماضي مسجلا 1,45,60 د.
أما الصالحي فنجح في بلوغ نهائي السباق في بطولة العالم الأخيرة في اوساكا العام الماضي.
وبلغ الكويتي محمد العازمي أيضاً نصف النهائي بتصدره المجموعة السابعة مسجلاً 1,46,94 دقيقة، ولحق به البحريني يوسف كامل بتسجيله التوقيت نفسه وحلوله ثانيا ومواطنه الآخر بلال منصور علي صاحب المركز الخامس في المجموعة الثامنة (1,45,95د).
وكشف العازمي في تصريح لوكالة "فرانس برس" إنه يسعى إلى محو خيبة اولمبياد أثينا حيث خرج من التصفيات مؤكدا "استعديت جيدا هذه المرة من خلال معسكر طويل الأمد في مدينة ايفران المغربية وشاركت في لقاءي تورينو الايطالي والدار البيضاء وانا راض عن مستواي".
وحذا المغربي أمين لعلو حذو أسلافه وتصدر مجموعته السادسة مسجلا 1,47,86 دقيقة، في حين خرج من المجموعة ذاتها اليمني محمد اليافع مسجلا 1,54,82د في المركز الثامن الأخير.
وبلغ أيضا السوداني إسماعيل احمد نصف النهائي أيضاً بحلوله ثانيا في مجموعته الخامسة مسجلا 1,45,87 د، والجزائري نبيل ماضي بحلوله ثالثا في المجموعة الثامنة (1,45,72 د).
وخرج المغربي محسن الشهيبي بعدما أنهى تصفيات المجموعة الرابعة في المركز الخامس مسجلا 1,46,75 د، وفشل بالتالي في أن يحذو حذو زوجته حسناء بنحسي التي نالت برونزية السباق ذاته الاثنين.
 
أعلى