الكشف عن حالة جديدة لتعاطي المنشطات

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة sa7linou, بتاريخ ‏20 أوت 2008.

  1. sa7linou

    sa7linou عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    919
    الإعجابات المتلقاة:
    1.530
      20-08-2008 23:39
    [​IMG]
    الكشف عن حالة جديدة لتعاطي المنشطات
    [​IMG]
    أكدت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأربعاء ثبوت تناول الأوكرانية لودميلا بلونسكا الحائزة على فضية مسابقة السباعية في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الاولمبية المقامة حالياً في بكين، منشطات.
    وأوضح مصدر رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "أثبت الفحص الأول الذي خضعت له اللاعبة بأنها تناولت منشطات ونحن ننتظر نتيجة الفحص المضاد".
    وأضاف المصدر "ستجتمع اللجنة التأديبية التابعة للجنة الاولمبية الدولية يوم الخميس وبما أنها لاعبة نالت ميدالية سترفع اللجنة توصياتها إلى اللجنة التنفيذية، لكن حتى الآن لم تجرد من ميداليتها".
    أما رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك فكشف أن اللاعبة تناولت مادة ميثيلتيتوستيرون المحظورة وقال "الفحص الأول جاء ايجابياً وستأتي نتيجة الفحص المضاد مساء الأربعاء".
    وكانت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أعلنت على موقعها على شبكة الانترنت أن بلونسكا ثبت تناولها مادة منشطة محظورة.
    وأوضحت الصحيفة أن اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية أقصتها صباح الأربعاء وسحبت منها ميداليتها الفضية التي باتت من نصيب الأميركية هيلياس فونتاين، فيما منحت البرونزية إلى الروسية تاتيانا شيرنوفا التي كانت حلت رابعة.
    يذكر أنها حالة المنشطات السادسة في الدورة الحالية في بكين بعد الدراجة الإسبانية مايرا إيزابيل مورينو والرامي الكوري الشمالي كيم جونغ-سو الفائز بميداليتين فضية وبرونزية في مسابقة الرماية، ولاعبة الجمباز الفيتنامية دو تي نغان تهونغ العداءة البلغارية دانييلا يوردانوفا (1500 م) واليونانية فاني هالينكا.
    وسبق لبلونسكا أن أوقفت لمدة عامين بسبب ثبوت تناولها منشطات عام 2003، وهي تواجه عقوبة الإيقاف مدى الحياة بحسب القوانين التي تشدد العقوبة خصوص العودة إلى التعاطي للمنشطات.
    وكانت البريطانية كيلي سوثيرتون، حاملة برونزية بطولة العالم العام الماضي، ألمحت إلى تناول بلونسكا للمنشطات بعدما انتزعت الأخيرة الفضية في اوساكا، وقالت "أعتقد بأنكم رأيت ردة فعل باقي الرياضيات. نحن لا نهتم بها عندما تكون معنا. نحن لا نساند الغشاشات".
    ومنذ انتهاء عقوبة إيقافها، فازت بلونسكا ببطولة العالم للخماسي داخل قاعة عام 2006.
    وكانت بلونسكا تأهلت الثلاثاء إلى نهائي مسابقة الوثب الطويل بقفزها 6.76 م وهو ثالث أفضل رقم في التصفيات.
    ونالت بلونسكا فضية مسابقة السباعية السبت الماضي بجمعها 6700 نقطة خلف مواطنتها ناتاليا دوبرينسكا صاحبة الذهبية برصيد 6733 نقطة.

     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. riadh_10

    riadh_10 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    169
    الإعجابات المتلقاة:
    218
      21-08-2008 13:36
    rabbi yehdeha .....
     
  3. EL MAGNIFICO

    EL MAGNIFICO نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.711
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      21-08-2008 15:08
    ربي يهديها
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...