• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحّد لأخبار سوريا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وزير الاقتصاد لوفد الرابطة العربية الصينية : الاقتصاد السوري سيتعافى وسنعيد إعمار سورية بمساعدة الدول الصديقة

دمشق_سانا

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل مع وفد الرابطة العربية الصينية اليوم سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الاقتصادي بين الجانبين.

وأكد الوزير الخليل أن الاقتصاد السوري سيتعافى وستتم إعادة بناء ما خربه الإرهاب الحاقد كما ستتم إعادة ” شراء الآلات والمعدات للمعامل والمنشآت الصناعية التي نهبها وسرقها الإرهابيون مضيفا إن ” الحكومة السورية تنوي الاعتماد على الاصدقاء للمساعدة بإعادة إعمار سورية”.

ولفت الوزير الخليل إلى أن الاستثمار في سورية اليوم هو ” الفرصة الأمثل عالمياً نظراً للجهود الحكومية التي هيأت وما زالت حتى الآن المناخ الملائم للاستثمار فيها ومنها صدور قانون التشاركية رقم 5 لعام 2016 وتعليماته التنفيذية التي مهدت الطريق لبدء العمل الاستثماري الحقيقي وفي كل القطاعات وخلق حالة من التكامل بين القطاعين العام والخاص”.

وأشار إلى أهمية مشاركة الشركات الصينية في معرض دمشق الدولي الذي سيقام في ال17 من أب المقبل حيث سيشكل النافذة الأهم لإطلالتهم على الاقتصاد السوري والتأكد من أن المناخ الاستثماري بات ملائما وخاصةً من الناحية الأمنية نظراً لانتصارات الجيش العربي السوري مؤخراً لافتا إلى أن المعرض فرصة طيبة تساعد رجال الأعمال السوريين والصينين على لقاء بعضهم.

واستعرض الوزير الخليل مع الوفد الصيني واقع الاقتصاد السوري وخصوصيته لكونه من الاقتصاديات المتنوعة والواعدة مشيراً إلى أن أحد أهم أسباب تماسك هذا الاقتصاد وصموده هو غناه وتنوع موارده البشرية والإنتاجية والفكرية إضافة إلى مهنية العاملين فيه وحرفيتهم العالية وقدرتهم على الإبداع والتميز.

بدوره عبر رئيس الرابطة شن يونغ عن سعادة الوفد بزيارة سورية مؤكداً بأنه سيحرص عند عودته إلى الصين على نقل الواقع الحقيقي في سورية إلى رجال الأعمال الصينين وأصحاب الشركات الضخمة.

وأشار يونع إلى أن ” الحياة الطبيعية التي رأها الوفد خلال زيارته سورية فاقت توقعاته وبددت المخاوف التي امتلكها جراء التضليل الكبير الذي تمارسه وسائل الإعلام الغربية خلال نقلها لما يدور من أحداث في سورية”.
 
صحيفة إيرانية: الحرس الثوري خسر 53 عنصرا شمال حماة


crop,750x427,1925114753.jpg


بلدي نيوز-(عمر حاج حسين)
كشفت صحيفة "كيهان مجاهد" المعارضة في مدينة طهران الإيرانية عن مقتل 53 عنصرا لقوات الحرس الثوري، بينهم 31 عنصرا من الأفغان، و2 من الباكستانيين، خلال المعارك الدائرة في محيط مدينة طيبة الإمام شمالي مدينة حماة.
وذكرت الصحيفة أنه تم تشييعهم في مختلف المدن والقرى الإيرانية، وأهمهم "محمد حسين مومني" و" محمد جنتي ديزج" وهما من أعضاء لواء"الزينبيون الباكستانيين" التابعين لقوات الحرس.
وفيما يلي أسماء العناصر الذين قتلوا في محيط مدينة طيبة الإمام شمال مدينة حماة على أيدي الثوار خلال الأربعة أيام الماضية وهم:
1: عبدالله شجاعي
2: سید احمد حسیني
3: محمد حیدري
4: سرور کریمي
5: امان علیداد
6: محمد اسلامي
7: محمد مهدی قربانی من مدينة قم
8: جعفر حسني من قرية عبد أباد
9: مجتبي رضایي من بستان شهریار
10: محمد رضایي
11: رضا اخلاقي
12: ظاهر آشوري من مدينة مشهد
13: سیدباقر موسوي من مدينة مشهد
14: مهدی حیدری من طهران
15: ابراهیم براتي
16: موسي عاطفي من قرية آبسرد
17:غلامعلي حسیني من مدينةورامین
18: سیدهادي حسیني من باکدشت
19: محمد تاجیک من قرية شریف آباد
20: روح الله امیري من مدينة کرج
21: محمد كرج
22: حمید حیدری من مدينة اصفهان
23: سید طاهر موسوي
24: سید محمدرضا سیدي من مدينة مشهد
25: محمد اسحاق نادري من مدينة مشهد
26: غلامعلي حسیني من قرتشك
27: علی رضا رحیمي من مدينة کاشان
28: خداداد نجفي من مدينة کوهسار
29: أسد الله آشوري من کهریزك
30: مهدی جعفري من مدينة کازرون
31: محمد جان صفري من دلیجان
32: نورعلي علیزاده من قرية أحمد آباد

أما هؤلاء الاسماء قتلوا خلال الاسبوع الماضي هلال معارك شمال حماة وهم:
أبرزهم اعضاء قوات الحرس:
1: العميد آزاد خوشنود کوهنجاني
2: مراد عباسي‌فر
3: مهدي شکوري
4: یدالله ترمیمي
5: قدرت‌الله‌عبودي
6: ابوذر فرح‌بخش
7: سعید خواجه صالحاني
8: حسین معز غلامي
أما الأفغان من لواء فاطميون التابعين لقوات الحرس هم:
1: محمد رضایي
2: آصف جمالي من مدينة کاشان
3: حسین رحماني من مدينة رفسنجان
4: شاه‌وليو رضایي من مدينة نظرآباد
5: جواد حسنيمن مدينة صفادشت
6:لعل محمد اميني
7: محمدحسین حیدري
8: روح‌الله حسیني من قرية بردسیر کرمان
9: علی رضا یعقوبي من مدينة شیراز
10: محمد رضا مسافر من مدينة إسلام شهر
11: سید اسحاق ساداتي
12: محمد عیسي عارفي من مدينة نجف‌ آباد.

f531b56c87380fd50a4e15d8e3af76ef.jpg


eeded3287790bce201c3fea52573c441.jpg
 
الأردن: الأسد منفصل عن الواقع ولا يسيطر على معظم سوريا

crop,750x427,2091451172.jpg


بلدي نيوز- (متابعات)
عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية (محمد المومني)، عن رفضه تصريحات رأس النظام بشار الأسد لوكالة سبوتنيك الروسية، التي قال فيها إن الأردن لديه خطط لإرسال قوات إلى جنوب سوريا، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وإن الأردن ليس دولة مستقلة.
وقال المومني للجزيرة إن تصريحات الأسد ادعاءات منسلخة عن الواقع، وتدل على تقدير خطير خاطئ للأزمة السورية.
وأوضح أن الأسد يعلم أن الأردن في مقدمة من يوازن الأجندة الإقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة، وأن الموقف الأردني يؤكد على وحدة تراب سوريا، ويدعم الحل السياسي فيها ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي اجتاحت أراضيها.
وقال (المومني) إنه من المؤسف أن يتحدث "الرئيس السوري" عن موقف الأردن، وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده.
وفي مقابلته مع سبوتنيك قال الأسد إن الأردن كان منذ البداية جزءاً من المخطط الأميركي في سوريا.
 
لم تحتفظ "بحق الرد".. إسرائيل تقصف مواقع للنظام في القنيطرة


crop,750x427,2085564504.jpg



بلدي نيوز-(محمد أبو حسن)
شنت طائرات إسرائيلية اليوم الجمعة، غارات على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام، في بلدة الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة الأوسط، مدمرة دبابة للنظام كانت موجودة داخلها.
كما استهدفت الغارات مركز قيادة اللواء 90 التابع لقوات النظام في بلدة كوم اللويسية، ودمرت خلالها مدفعين ميدانيين.
وفي سياق متصل، استهدف الجيش الإسرائيلي بصاروخ أرض-أرض تل الشعار العسكري الاستراتيجي الخاضع لقوات النظام.
وتأتي هذه الغارات والقصف، رداً على سقوط قذيفتين مصدرهما قوات النظام، على أراضي الجولان المحتل.
إلى ذلك، أكدت مصادر لبلدي نيوز في تلك المنطقة هروع سيارات الإسعاف إلى موقع السرية المستهدفة في بلدة الصمدانية الشرقية، فيما يدل هذا الأمر على وقوع إصابات كثيرة نتيجة الضربات بين عناصر النظام.
 
- وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تعيد الأمن والأمان إلى مدينة طيبة الإمام والمناطق المحيطة بها وتكبد المجموعات الإرهابية مئات القتلى وأعداد كبيرة من المصابين وتدمر مستودعي ذخيرة و/6/ دبابات وعربة ب م ب وأكثر من /70/ عربة بعضها مزود برشاشات .
وتلقي القبض على عدد من الإرهابيين وتستولي على دبابة و/11/ مدفع عيار/120/ ملم و/44/ منصات إطلاق صواريخ و/3/ مدافع جهنم ومدفعي هاون عيار /82/ ملم ومدفعي هاون عيار /60/ ملم وثلاث رشاشات دوشكا وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة الفردية ، عُرف من القتلى : سلطان الدهيم (سعودي الجنسية ) – أبو هاجر محمد عبد الله الغنام (سعودي الجنسية )- أبو ربيع التونسي (تونسي الجنسية ) – أبو جلبيب التركي (تركي الجنسية ) – أبو ريبال المهاجر(اندونيسي الجنسية ) .

- أقدم طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة 18.45 مساء الأمس على إطلاق صاروخين من داخل الأراضي المحتلة على أحد مواقعنا العسكرية في محيط بلدة خان أرنبة ما أدى إلى وقوع خسائر مادية . جاء هذا العدوان إثر إحباط محاولة تسلل المجموعات الإرهابية باتجاه مواقعنا العسكرية في ريف القنيطرة وتكبيدها خسائر فادحة الأمر الذي يؤكد مرة أخرى الدعم المباشر من جانب إسرائيل لهذه المجموعات الإرهابية.
إن هذه المحاولات اليائسة لن تثني قواتنا المسلحة عن متابعة سحق المجموعات الإرهابية ذراع إسرائيل في المنطقة
-
وحدات من قواتنا المسلحة العاملة بريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي تستهدف المجموعات الإرهابية في : نوارة – عين الحور – الزويقات ، وتقضي على أكثر من /10/ إرهابيين وتصيب آخرين وتسقط طائرة مسيرة بدون طيار .

وزارة الدفاع في الجمهورية العربية السورية
 
الجيش اللبناني يقتل ما يسمى الأمير الشرعي لداعش "علاء الحلبي" الملقب "بالمليص" في بلدة عرسال وهو سوري الجنسية من بلدة #قارة

10897921_824367037608871_6666976422848307828_n.jpg
 
بالفيديو استهداف الطيران الحربي الروسي لمعسكرات تدريب لارهابيي جبهة النصرة في ريف ادلب

 
45 قتيلا للنظام وميليشياته في حلب


بلدي نيوز – ريف حلب (عمر حاج حسين)

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام، اليوم السبت، على عدّة جبهات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي، في محاولة للنظام التقدم على المنطقة.

وقال الناطق الرسمي للواء الحرية الاسلامي "أحمد أسامة" لبلدي نيوز، أن قوات النظام والميليشيات الموالية له شنت هجوما عنيفا على الثوار في جبهات "إكثار البذار، وجمعية الزهراء، وجبل شويحنة، والراشدين الشمالية، والجزيرة، وجبل عندان" غربي مدينة حلب فجر اليوم في تمام الساعة الخامسة، لكن الثوار تمكنوا من التصدي لمحاولة التقدم وإيقاع خسائر فادحة في صفوف النظام ومواليه، حيث دمروا دبابة من طراز تي72 بصاروخ "تاو" داخل مدفعية جمعية الزهراء، ومدفع 57، فضلاً عن وقوع أكثر من 25 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف قوات النظام وميليشياته على محور مدفعية الزهراء وجبل شويحنة، إضافةً إلى مقتل 20 عنصراً آخرين على محور الطامورة شمالي حلب، تزامن ذلك الهجوم مع قصف عنيف لقوات النظام على جميع جبهات ريف حلب الغربي والشمالي.

وأضاف "أسامة" أنّ المعارك لا تزال مستمرة وخاصة على جبهة "جبل عندان وجمعية الزهراء" في صمود اسطوري يشهده الثوار على جميع الجبهات الغربية والشمالية للمدينة، مشيرا إلى احتمال ارتفاع أعداد قتلى قوات النظام وميليشياته، وآلياته المدمّرة في وقت لاحق.

وفي السياق، ذاته شنت المقاتلات الحربية أكثر من 50 غارة جويّة منذ منتصف ليلة أمس حتى اللحظة على عدّة مدن وبلدات ريف حلب الغربي والشمالي وقصفت "خان العسل، والأتارب، وكفرناها، ودارة عزة، وعندان، وحيان، وقبتان الجبل، وعنجارة، وحور، وأورم الكبرى، وكفرحمرة، وحريتان، والفوج 46"، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وهما طفلان ووالدتهم، في مدينة دارة عزة، وإصابة العشرات بجروح، فضلاً عن دمار كبير في الاماكن المستهدفة.
 
كندا تفرض عقوبات جديدة على 17 شخصية بارزة بنظام الأسد
4201721233255777.jpg


أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيتا فريلاند، اليوم الجمعة، ضم 17 شخصية سورية إضافية إلى قائمة العقوبات التي تفرضها بلادها منذ العام 2012، على كيانات النظام السوري بهدف تكثيف الضغط لإنهاء الحرب في البلاد. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكندية.

وأعلنت وزارة الخارجية الكندية أن العقوبات تقضي بتجميد أصول ومنع إجراء تعاملات مع "17 مسؤولا كبيرا في نظام الأسد، وخمسة كيانات لها علاقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا."

وأوضح البيان أن العقوبات الجديدة تأتي "كرد فعل" على الهجوم الكيميائي، الذي شنة نظام بشار الأسد على مدينة "خان شيخون" أوائل أبريل/ نيسان الجاري، وأسفر عن مئات القتلى والمصابين.

وأوضحت الوزارة أن فرض عقوبات إضافية على المسؤولين الرئيسيين في النظام السوري يبعث رسالة قوية وموحدة للنظام، بأن "جرائم حربهم لن يتم السماح باستمرارها، وأنهم سيحاسبون عليها".
ولم تعلن الوزارة أسماء الشخصيات الجديدة التي شملتها العقوبات.

وتأتي هذه العقوبات الجديدة ضد شخصيات نظام "الأسد" رفيعة المستوى، بعد أيام من إدراج أسماء 27 شخصية أخرى إلى قائمة العقوبات الكندية، في أول عقوبات تفرضها على سوريا منذ 2014، حين فرضت أوتاوا عقوبات على 190 شخصية من النظام السوري.

وفي 14 أبريل/ نيسان الجاري، أشار بيان للخارجية الكندية إلى أن من بين الـ27 الذين فرضت عليهم العقوبات، هناك 3 مسؤولين عسكريين من رتب رفيعة سبق أن فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقوبات، وهم اللواءات جودت مواس، وأديب سلامة، وطاهر خليل.

وتقول كندا إنها أنفقت قرابة 1.6 بليون دولارعلى عمليات الإغاثة وإحلال الاستقرار في دول المنطقة، كما استقبلت 40 ألف لاجئ سوري على أراضيها.
وكالات
 
القوات السورية تدمر طائرة عسكرية للمسلحين من دون طيار في اللاذقية
تاريخ: 22-04-2017

2072437_1477988600.jpg


أفادت وسائل إعلام روسية ان القوات الحكومية السورية تمكنت من تدمير طائرة عسكرية من دون طيار في منطقة شمال اللاذقية.

المصدر : وكالات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى